اذاعة عن البيعة والولاء كاملة pdf

اذاعة عن البيعة والولاء كاملة pdf، يحرص المعلمون في مدارس المملكة العربية السعودية على معالجة موضوع البيعة الثامنة للملك سليمان في البرامج الإذاعية المدرسية، فيما يتعلق بالموعد المرتقب لتجديد البيعة، الموافق لـ الجمعة الثالثة من شهر ربيع الثاني لعام 1444 هـ الموافق 28 أكتوبر لعام 2022 م، ومن خلال هذا المقال بالداخل سنقدم إذاعة عن الولاء والولاء في فقرات كاملة وإمكانية لتنزيله كملف pdf.

اذاعة عن البيعة والولاء كاملة pdf

تحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الثالث من ربيع آل ثاني من كل عام هجري بذكرى قسم الطاعة والولاء للملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله ورعايته – التي حدثت لأول مرة في 1436 هـ الموافق اليوم الثالث والعشرين من شهر يناير 2015 م بعد وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله – وفي فقرات إذاعة مدرستنا عن الولاء والولاء سيوفر لكم أهم المعلومات المتعلقة بالعهد والملك سلمان.

مقدمةاذاعة عن البيعة والولاء كاملة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رب الخلق وعلى الفاضل سولي وعلى آله وصحبه أجمعين تحياتي السيد مدير مدرستنا المحترمة المعلمون المتميزون الطلاب الأعزاء أتمنى أن تكونوا بخير في هذا اليوم المبارك ومن خلال إذاعة إذاعة مدرستنا أود أن أخاطب جلالة الملك سلمان بنقل التهاني والبركات بمناسبة تجديد قسم الإيمان والوفاء للمرة الثامنة يكتب بداية جديدة في تاريخ المجد والازدهار تهنئة للشعب والأرض والوطن بعام جديد تحت سلطة الملك سلمان وأولياءه المطيعين ومن يعملون في كتاب الله وسنته في سبيل الله، لنبدأ.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة عن الولاء والبيعة الثامنة

أفضل ما نبدأ به إذاعة مدرستنا هذا الصباح هو الاستماع إلى تلاوات معطرة من القرآن الكريم، والتي سيقرأها الطالب “______” عن طريق الأذن.

حديث شريف عن البيعة والولاء في الإذاعة المدرسية

صدق الله تعالى، بعد سماع آيات من القرآن الحكيم، ننتقل معكم للاستماع إلى هدى الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – الذي أعده لنا زميلنا الطالب “______”، لو سمحت

كلمة الصباح عن الولاء والبيعة في الإذاعة المدرسية

نشكر الطالب جزيل الشكر على هذا العرض الجميل، وفي هذا الصباح المشرق علينا الاستماع إلى الخطاب الصباحي حول الولاء والولاء الذي أعده الطالب “_____”، لذا يجب أن يكون طيبًا

بارك الله فيكم بكل خير، أيها الجمهور الكريم، نحن اليوم على أعتاب الذكرى الثامنة لمبايعة جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز الذي تولى مقاليد الحكم بعد وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عام 1436 هـ الموافق 2015 م، بعد مسيرة، يذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز بدأ حياته السياسية في سن التاسعة عشرة، عندما عين أميراً لمنطقة الرياض لنصفها تقريباً قرن حقق خلاله العديد من الإنجازات والتطورات لجعل مدينة الرياض من أبرز وأهم العواصم العربية المتقدمة في العالم، ليتم تعيينه عام 2011 وزيراً للدفاع ليصبح فيما بعد ولياً للعهد لنحو ثلاث سنوات سنة فقط، على أن يؤدي اليمين أمام مجلس الشورى في عام 2015 ويتولى مقاليد الحكم في البلاد، وأولى يمين الولاء للملك على الطاعة والطاعة، منذ أن يتولى مقاليد الحكم وهو يدفع البلاد نحو مستويات أعلى من التقدم والازدهار حتى يتبادل الناس المحبة والولاء له ويبايعونه كل عام على الولاء والطاعة.

هل تعلم عن الولاء والبيعة للملك سلمان

نأتي الآن إلى فقرة المعلومات القيمة والمفيدة حول الولاء والولاء، والتي أعدها الطالب “______”.

  • هل تعلم أن الثالث من ربيع الثاني 1444 هـ يوافق الذكرى الثامنة لمبايعة الملك سلمان منذ توليه الحكم
  • وهل تعلم أن الملك سلمان هو من سمح للمرأة السعودية بالحكم وكان ذلك في عام 2017 م.
  • ثم هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز هو سابع ملك منذ قيام الدولة السعودية الحديثة
  • هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز هو ثالث ملك بقلب خادم الحرمين الشريفين بعد أخويه الملك فهد وعبد الله – رحمهما الله -.
  • وهل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز ختم القرآن الكريم وهو في العاشرة من عمره
  • ثم هل تعلم أن يمين الولاء معناه الولاء والطاعة للملك في منشط وطموح

قصيدة شعر  عن الولاء والبيعة الإذاعة المدرسية

في هذه المناسبة الخاصة، يجب أن يكون هناك مجال لسطر شعرية كتبها شعراء سعوديون عن الولاء والولاء للملك، والتي يتلوها الطالب “______” عن طريق الأذن

لقد بايعنا سلمان وهذه هي كفوفنا في كفه وقلبه وضميره

وكذلك من ائتمنك عهود مقرن *** ومحمد والشاهد الرحمن

وليشهد العالم أنني أمة *** دستورها هو الوحي والتوازن

لم تتغاضى عن أي افتراء، ولم تنفصل حتى لو انحرف الأولاد عن مناهجها

وبما أن السقيفة كانت بيعة *** والدين ونحوهما الرضوان

لم يكن عصر الخونة، ولكن *** فُديت أرواح الناس وأجسادهم

هذا الكتاب وسنة المرشد على *** في يدك نبض الإيمان

اذهب يا أبا فهد فخرنا فخرنا وسير في دروب المجد يا رب

سؤال وجواب حول الولاء والبيعة

بعد الاستماع إلى هذه السطور الجميلة من الشعر العربي، ننتقل إلى فقرة السؤال والجواب التي أعدها لنا الطالب “_____”

  • سؤال من هو الحاكم السابق للملك سلمان بن عبد العزيز
    • الجواب هو الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
  • السؤال كم سنة بقي الملك سلمان ولياً للعهد قبل أن يتولى مقاليد الحكم
    • الجواب حوالي ثلاث سنوات.
  • سئل ما هو التاريخ الهجري لمبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز
    • الجواب في الثالث من ربيع الثاني 1436 هـ.
  • السؤال كم سنة بقي الملك سلمان بن عبد العزيز حاكما لمنطقة الرياض
    • الجواب أكثر من 50 سنة.

أبرز المناصب السياسية للملك سلمان بن عبد العزيز

شكرًا لزميلنا على هذه الفقرة الشيقة، لنقدم لكم الآن مع زميلنا “______” أبرز المناصب السياسية التي شغلها الملك سلمان، لذا يرجى

  • أمير الرياض استمر حكمه أكثر من خمسين عاماً، وبدأ دخوله السياسة وهو في التاسعة عشرة من عمره، وكان مستشاراً للملوك ومسؤولاً عن شؤون الأسرة الحاكمة.
  • وزير الدفاع كان ذلك في نوفمبر 2011 م خلفاً لأخيه الأمير سلطان بن عبد العزيز.
  • ولي العهد في يونيو 2012 تم تعيينه ولياً للعهد بالإضافة إلى منصبه كوزير للدفاع بعد وفاة شقيقه نايف بن عبد العزيز آل سعود.
  • ملك المملكة العربية السعودية تولى الملك سلمان مقاليد الحكم الملكي بعد وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز، وبايعه عام 1436 هـ / 2015 م.

خاتمة اذاعة عن البيعة والولاء كاملة

هنا نأتي معكم في نهاية مقاطع راديو مدرستنا لهذا اليوم شكرا على الاستماع والمشاهدة كما نشكر الطلاب الذين ساهموا في إعداد هذه الإذاعة، ومن خلال راديونا نخاطب جلالة الملك سلمان بأعلى كلمات الحب والولاء، وبايعه مرة أخرى هذا العام وكل عام، فلنبقى مطيعاً ومواصلة تحقيق المزيد من التطوير والتحديث للمملكة العربية السعودية.

اذاعة عن البيعة والولاء كاملة pdf

يبحث الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن نموذج مدرسة راديو الولاء والولاء للملك سلمان كاملاً على شكل ملفات pdf يمكن الاطلاع عليها “” حتى يتمكن القارئ المحترم من طباعته على الورق دون إجراء أي تغييرات من خلال الاحتفاظ به في نفس الوقت الشكل داخل الملف الدين الإسلامي يبايع من له سلطة الاستماع والطاعة فيما يعود بالنفع على الأمة الإسلامية.

اذاعة عن البيعة والولاء كاملة doc

يمكن للطالب أو الطالب عرض نموذج راديو المدرسة حول الولاء والولاء على شكل ملفات “doc”، مع إمكانية التعامل مع النموذج كملفات Word قابلة للتحرير وإضافة المعلومات اللازمة إلى خطوط الراديو المضمنة في الملف.

مقالات ذات صلة