سبب وفاة الفنان غازي حسين

الفنان غازي حسين ويكيبيديا

سبب وفاة الفنان غازي حسين، أسدل الستار عن حياة الفنان القطري غازي حسين عن عمر ناهز الاثنين وسبعين عامًا قضى جلها في تأدية رسالته الفنية بتناول القضايا المجتمعية المختلفة في الخليج والوطن العربي في إطار درامي، وسادت حالة من الحزن في الأوساط الفنية الخليجية وانتشرت الكثير من الصور والتغريدات على المواقع الاجتماعية المختلفة تحكي قصة الرجل وتُعرف به وبمسيرته الفنية، فمن هو الفنان غازي حسين وما سبب وفاته؟

الفنان غازي حسين ويكيبيديا

هو مواطن قطري من مواليد العام 1950، في صغره تفجرت موهبته في التمثيل إلا أنه لم يُحاول أن يُنميها كثيرًا فلم يكن وقتها فن التمثيل قد انتشر في الخليج العربي فاستمر بالدراسة الأكاديمية في مجال قريب التحق بجامعة بيروت العربية وتخرج منها في تخصص اللغة العربية ومن ثم اتجه إلى التدريب والعمل فالتحق بدورات عدة في مجالات الإعلام وسافر إلى مختلف البلدان العربية والخليجية وهنا كانت الفرصة سانحة ليبدأ رحلته في التمثيل المسرحي.

غازي حسين – سيرة ذاتية

بعد التخرج من قسم اللغة العربية حاول غازي حسين أن يعود إلى هواياته السابقة في الفنون والتمثيل وسنحت له الفرصة بعد أن تدرب كثيرًا في مؤسسات الإعلام في الخليج العربي، في نهاية الستينيات من القرن الماض التحق بإذاعة قطر وكان وقتها يُقدم برنامجًا للمنوعات ومنه انتقل إلى التلفزيون وأصبح ذو حضور على الشاشة من خلال تقديم برامج الأطفال والفوازير وكان أبرز برامجه افتح يا سمسم.

اتجه إلى العمل المسرحي وقدم قائمة طويلة من الأعمال المسرحية الهامة مع فرقة قطر وحصل معها على العديد من الجوائز على المستوى العربي خلال السبعينيات.

برز بشكل كبير من خلال الدراما في فترة الثمانينيات وما بعدها وكان من أشهر المسلسلات التي شارك فيها عفوًا سيدي الوالد ومسلسل آخر العنقود، وحكم البشر، وتناتيف، ويوم آخر وهدوء وعواصف وغيرها من الأعمال التي تعاون فيها مع كتاب وممثلين ومخرجين من الخليج والعالم العربي أجمعه.

سبب وفاة الفنان غازي حسين

كان آخر أعمال الفنان غازي حسين في العام 2019 عبر مسلسل هلي وناسي وبعدها توارى عن الأنظار وعاني من الأمراض المزمنة حتى أنها كانت سبب وفاته وفق ما أعلنت جهات رسمية فنية في قطر.

يذكر أن الفنان غازي حسين متزوج وله عدد من الأبناء من بينهم ناظم ونايف وناصر وجميعهم قد تجاوزوا الأربعين عامًا لكنهم بعيدين عن العمل الإعلامي والتمثيل وفنون الدراما ، كما أنه لم يتم التعرف على شخصياتهم حيث كان الفنان غازي حسين بعيدًا عن وسائل التواصل ولا يُشارك يومياته وصوره وصور أبنائه عليها.

مقالات ذات صلة