سبب وفاة ربيع الحسيني

من هو ربيع الحسيني ويكيبيديا

سبب وفاة ربيع الحسيني، فقد الوسط الأدبي المصري في الأيام الأخيرة وحدًا من أبرز الكتاب في مصر وهو ربيع الحسيني عن عمر ناهز الأربعينيات بعد مشوار من العمل الأدبي الناجح، وقال  العديد من رواد المواقع الاجتماعية أن الراحل كان فذًا في نقد الواقع المصري من خلال كتاباته الأدبية الأمر الذي جعله على قائمة الشخصيات الشهيرة في عالم الأدب في مصر، فمن هو ربيع الحسيني وما هو سبب وفاته؟

من هو ربيع الحسيني ويكيبيديا

يُعد أحد قادة الأدب في جمهورية مصر العربية وقد اشتهر بالعديد من المعالجات الأدبية للواقع المصري الضاج بالتناقضات السياسية والاجتماعية معًا.

وربيع الحسيني من مواليد القاهرة ويحمل الجنسية المصرية وقد تكشفت موهبته في الكتابة الأدبية منذ الصغر فكان يستمتع بإعداد الأنشطة الثقافية في المدرسة والمشاركة في تأليف المسرحيات وتأدية بعض الأدوار فيها وحين كبر نمى موهبته بالدراسة فحصل على شهادات في الفنون والمعالجات الأدبية

روايات ربيع الحسيني في الدراما

اشتهر في الوسط الفني من خلال تحويل بعض رواياته الأدبية إلى مسلسلات درامية تُعرض على الشاشة المصرية ويلتف حولها المشاهدون من كافة الأعمار للاستمتاع بأحداثها المشوقة والتي لا تخلو من القيم الاجتماعية والإنسانية الجميلة للشعب المصري

ومن أبرز أعماله التي تم تحويلها إلى أعمال درامية مختلفة في التلفزيون والسينما، رواية مسجون ترانزيت ومقلب حرامية، فضلًا عن العمل الأدبي المعنون كرسي في الكلب، والأدهم وذئاب الجبل وناصر والمصلة وغيرها وجميع الأعمال كانت ناجحة وحققت أرباحًا كبيرة في شباك التذاكر على مستوى السينما.

خبر وفاة ربيع الحسيني

حالة من الصدمة أصيب بها الوسط الفني والأدبي في مصر بعد إعلان ابنه ربيع الحسيني عن موت والدها في منشور على صفحتها على فيس بوك حيث كتبت :” أبي وقرة عيني في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وتفاعل الكثير من الفنانين بحالة من الصدمة مع وفاة ربيع الحسيني خاصة وأنه كان قبل ساعات من إعلان الوفاة كتب منشورًا على صفحته وتحدث عن أعماله الأقرب إليه والمشاريع التي يسعى لإنتاجها خلال الفترة القادمة، ومن الفنانين الذين صدمهم خبر وفاة ربيع الحسيني الفنان صلاح عبد الله الذي كتب على صفحته :” لا حول ولا قوة إلا بالله ده لسة من ساعة كان هنا وبيكتب منشورات عن أعماله وخططه، ربا يرحمك يا حسيني”.

سبب وفاة ربيع الحسيني

في ظل الإعلان المفاجئ عن وفاة ربيع الحسيني فإن التأويلات حول سبب وفاته كثرت ولم تقل فمنهم من أشار أنه كان يُعاني من مرض خبيث ويخضع لرحلة علاج طويلة لكنه لم يتمكن من النجاه منها، ومنهم من أشار أنه توفي فجأة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، فيما قال فريق ثالث أنه أصيب بنوبة قلبية مفاجئة ولم تتمكن الطواقم الطبية من التدخل لإنقاذ حياته.

ولم يصدر حتى الآن تصريح من أسرة ربيع الحسيني حول وفاته وظروفها والأسباب المباشرة للوفاة في ظل التأكيد على سلامة بنيته الصحية في الآونة الأخيرة وأنه لا يُعاني من الأمراض المزمنة.

مقالات ذات صلة