اشتهر أبوبكر الصديق بالسبق إلى الإسلام فهو أول من آمن من الرجال . صواب خطأ

اشتهر أبوبكر الصديق بالسبق إلى الإسلام فهو أول من آمن من الرجال . صواب خطأ ، عرف ابو بكر الصديق بالسبق الى الاسلام فهو اول من آمن من الرجال ،الصحابي الجليل ابو بكر الصديق (رضي الله عنه) كان الصاحب المقرب للرسول (صلى الله عليه وسلم ) وهو الاول وبجانبه بكل شئ ، وهو الخليفة الاول من الخلفاء الراشدين في الاسلام ، كان له مكانة كبيرة عند الرسول( صلى الله عليه وسلم ) .

اشتهر ابو بكر الصديق بالسبق الى الاسلام

يعتبر الصحابي الجليل ابو بكر الصديق هو اقرب صديق للرسول (صلى الله عليه وسلم ) ، فهو اقرب الصحابة الراشدين منزلة ومكانة من النبي ، فهو أول من آمن بالرسول واعلن اسلامه من الرجال ، وهو اول من آمن من الرجال ، وهو الذي عرف بحسن الخلق وتواضعه وذكائه ، كما انه ذكر في القرآن الكريم في آية الغار .

من هو ابو بكر الصديق سيرة ذاتية

الصحابي الجليل ابو بكر الصديق هو اول من آمن من الرجال ، ولد ابو بكر الصديق في عام 573 م ، في 51 قبل الهجرة ، اسمه بالكامل : عبد الله بن قحافة عثمان بن كعب التيمي القرشي ، كنيته : ابو بكر ، وبالنسبة للقب الصديق : فقد لقبه الرسول( صلى الله عليه وسلم ) لصدقه في حادثة الاسراء والمعراج ، كان ابو بكر الصديق تاجرا ثريا معروفابين الناس بتواضعه وعطائه ، فلم يكن يشرب الخمر ولا يفعل المحرمات حتى في الجاهلية ، وهو اول من آمن من الرجال ، فقد ترك التجارة وتفرغ للدعوة للاسلام .

اشتهر أبوبكر الصديق بالسبق إلى الإسلام فهو أول من آمن من الرجال

ولد ابو بكر الصديق رضي الله عنه ، بعد عامين وستة اشهر من عام الفيل ، وهناك اقوال بانه ولد بعد ثلاث سنوات من عام الفيل ، حيث ولد في عام 573 م ، وهو اول من آمن من الرجال ، واول من آمن بالرسول صلى الله عليه وسلم ، واتبع هداه ، لقد ترك التجارة وتفرغ للعمل على دعوة الناس للاسلام وتمت مبايعته على الخلافة بعد موت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم .

مقالات ذات صلة