موعد مباراة الاهلي والزمالك في السوبر

مباراة الاهلي والزمالك

موعد مباراة الاهلي والزمالك في السوبر، ينتظر عشاق الرياضة في مصر بشغف كبير الإعلان عن موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر، وتم تحديد موعد المباراة بين قطبي الكرة المصرية في الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري.

وبحسب المعلومات المتوفرة من مجلس أبو ظبي الرياضي فإن الفريقين ضربا موعدًا للمواجهة بعد أن حقق الزمالك بطولة الدوري والكأس فيما حقق الأهلي درجة الوصيف في المباريات الأخيرة.

كأس السوبر المصري

يُعد السوبر المصري موجة رياضية من الدرجة الأولى في كرة القدم تُجرى بشكل دوري سنويًا ويكون طرفيها بطل الدوري المصري الممتاز والفائز بكأس مصر، أما إذا حقق احد الفرق الرياضية اللقبين معًا فتكون المباراة مع وصيف الدوري.

وعلى الرغم من ذلك لم يكن سابقًا معمول بهذا القرار بل تم تعديل لائحة المسابقات لاتحاد الكرة المصري في  العام 2020 وكان سابقًا غير ذلك.

يذكر أن البطولة الأولى للسوبر المصري بدأت في الألفية الثالثة وخلال الموسم الرياضي 2000- 2001 واستمر إلى وقتنا الحالي.

نتائج الاهلي والزمالك في الدوري قبل السوبر

الوصول إلى السوبر المصري لم يكن عشوائيًا فقد تم قبله العديد من المباريات التي أفرزت نتائجها تقدمًا لأحد الفرق المشاركة وبحسب ما أُعلن على الموقع الرسمي على طرفا الكرة المصرية فإن فريق الأهلي قد تمكن من تحقيق الفوز بالدوري في الافتتاحية بهدف نظيف على الاسماعيلي وفي المباريات التالية تمكن الزمالك من الصعود ايضًا وحقق هدفين نظيفين.

وأت هذه الحالة من الفوز في المباريات التي خاضها الفريقين إلى تأهلهما للقاء وضرب موعدًا للتلاقي على أرض ملعب هزاع بن زايد في الإمارات خلال الشهر الجاري فما هو موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري لكرة القدم؟

موعد مباراة الاهلي والزمالك في السوبر

تأهل طرفا الكرة المصرية إلى اللقاء في السوبر المصري والذي سيُعقد في الثامن والعشرين من أكتوبر الجاري على أرض ملعب هزاع بن زايد في العاصمة أبو ظبي، وتُعد المواجهة بين الطرفين هي الأشهر عربيًا خاصة وأن الطرفين معروفين بطرفي الكلاسيكو المصري.

وبحسب التعديل الأخير على كأس السوبر المصري والفرق المتبارية على الفوز بالكأس فإن المواجهة ستكون بين فريق الزمالك الذي حقق لقبي الدوري والكأس معًا وبين الوصيف وهو الأهلي، وستتم المباراة في الساعة السابعة من 28 أكتوبر وستعمد العديد من القنوات إلى نقلها بتقنية البث المباشر.

القنوات الناقلة لمباراة كأس السوبر المصري

تُعتبر قنوات أون سبورت هي القنوات الأبرز على الساحة العربية والتي تعمل على نقل المباريات الهامة وخاصة مباراة الدوري والكأس والسوبر المصري وقد تم التوافق على نقل المباراة المزمع عقدها بين طرفا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر المصري يوم الثامن والعشرين من أكتوبر الحالي.

مقالات ذات صلة