سبب اعتزال اللاعب الفرنسي فرنك ريبيري كرة القدم

سبب اعتزال اللاعب الفرنسي فرنك ريبيري كرة القدم، ضجت الشبكات الاجتماعية اعتزال اللاعب الفرنسي فرنك ريبيري في كرة القدم، حيث انهي مسيرته الكروية التي كان يشارك في كرة القدم حوالي عشرين عامًا،ـ وانتشر عبر المواقع الاجتماعية والرياضية، مما آثار الجدل الواسع إلى المتابعين عن الاعتزال، وجاري التعرف على التفاصيل والتأكد من السبب المباشر في الاعتزال.

سبب اعتزال اللاعب الفرنسي فرنك ريبيري كرة القدم

يعد اللاعب فرنك ريبيري من أقدم لاعبين كرة القدم الفرنسيين، كما ويلعب في مركز الجناح الأيسر مع نادي ساليرنيتانا الإيطالي ومنتخب فرنسا من مواليد عام1983م،  بالإضافة إلى أنه امتاز اللاعب ريبيري بمهارته وسرعة اختراقه وصنع ألعاب التميز في تمريراته، و يتميز بمهارة مراوغة المنافس والتحكم العالي بالكرة القدم، وصف وريث أنه أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان الذي قام بوصفه بلق جوهرة الكرة الفرنسية.

اللاعب ريبيري يعلن اعتزال كرة القدم

قرر اللاعب الإيطالي المشهور في كرة القدم فرانك ريبيري لاعب ساليرنيتانا الاعتزال بشكل نهائي في كرة القدم، وقام بكتابته إلى تغريدة عبر موقع تويتر الرسمية “لقد توقفت الكرة، لم تعد المشاعر داخلي بنفس الشغف، شكرًا للجميع على هذه المغامرة الرائعة”.

قال نجم بايرن ميونخ ومارسيليا في وقت بالنشر لما كتبه اللاعب ريبيري بمجموعة لغات تتمثل في كل من: اللغة الإيطالية، اللغة الإنجليزية، اللغة الألمانية، اللغة الفرنسية، تأكيدا على ذلك الخبر، وقد رافق اللاعب فرانك ريبيري مقطع فيديو متحدث فيه عن أنه حان الوقت إلى اعتزاله وإنهاء مسيرته الكروية التي خاضها إلى مدة عشرون عامًا ومنافسته علي الألقاب، وقدم شكر ما تم تقديمه له من دعم ومساندة في تحقيق حلمه خلال فترة مسيرته في العالم الكروية، وقد قام باختتامه الرسالة بالشكر الموصول إلى عائلته ومسؤوليه في الأندية الكروية والجماهير المتابعة والمشجعة بقولهم “لقد انتهت قصتي كلاعب، أراكم في مغامرة أخرى”.

مسيرة فرنك ريبيري الكروية

قدم اللاعب الفرنسي ريبيري خوضه إلى لعب مع جناح الذي حلّ مع فرنسا وصيفاً إلى بطل العالم في مونديال خلال عام  2016م، ويعتبر أفضل أيام مسيرته الكروية مع بايرن الذي تم تتويجه عدد من المرات حوال اثنا عشر عامًا، بلقب الدوري وذلك تسعة مرات بالإضافة إلى دوري أبطال أوروبا خلال عام 2003م.

بدأ مسيرته الكروية الاحترافية خلال عام 2000 مع بولوني وتم تنقله ما بين الأندية الرياضية التي كان أشهرها مرسيليا ما بين عام 2005/ 2007م، وبايرن ميونيخ ما بين عام: 2007/ 2009م محققا 42 لقب على مدار 22 عام منها 23 مع بايرن،بالإضافة إلى كأس تركيا مع غلطة سراي خلال عام 2005م.

فرانك ريبيري تويتر

نشر اللاعب ريبيري الفرنسي عبر التويتر عن إنهاء مسيرته الكروية والرياضية، واعتزاله الكرة بشكل نهائي، وقام بكتابة خبر الاعتزال عبر موقع تويتر الرسمي الخاص به “لقد توقفت الكرة، لم تعد المشاعر داخلي بنفس الشغف، شكرًا للجميع على هذه المغامرة الرائعة”.