من هو وكيل سكودا في السعودية

من هو وكيل سكودا في السعودية، تحظي علامة سكودا للسيارات بالاهتمام والاقال الكبير في الوطن العربي والمملكة العربية السعودية وتتكون المملكة العربية السعودية من العديد من الوكالات العالمية لمصنعي السيارات، بما في ذلك سيارة سكودا التي لها مكانة عالية وتاريخ عريق في السوق السعودي وتميزت بمواصفات رائعة لها جعلها منافسًا قويًا للعديد من الشركات العالمية وسنتعرف على تاريخ شركة سكودا للسيارات ومن هو وكيل سكودا في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى ذكر أهم سيارات سكودا لدى الوكيل وأبرز مميزاتها.

شركة سكودا للسيارات ويكيبيديا

يعود تاريخ شركة سكودا للسيارات إلى عام 1895 م، ولوحظ بإدراج سلافيا للدراجات، وفي عام 1905، غادرت أول سيارة مصنع سيارات سكودا في مدينة ملادا بوليسلاف، الواقعة في مقاطعة بوهيميا الوسطى في جمهورية التشيك الشركة والقسم المسؤول عن تطوير السيارات استمروا في الوجود في المدينة الأم، حيث انتشر إنتاج سكودا إلى العديد من دول العالم.

من هو وكيل سكودا في السعودية

وكيل سكودا للسيارات في المملكة العربية السعودية شركة البازعي التجارية، والشركة من أفضل الشركات في الوطن العربي، وتحتوي المملكة العربية السعودية رسميًا على فروع مختلفة لشركة سكودا الأوروبية للسيارات في أراضيها، و المسؤول عن هذه الفروع وكيلها شركة البازعي التجارية، حيث أقيم حفل الافتتاح في صالة سكودا بالرياض يوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2022.

اهم سيارات سكودا في السعودية

أهم سيارات سكودا من الوكالة في السعودية هي سكودا فابيا وهي من السيارات الرائعة للشركة والتي جذبت أنظار ملايين العملاء، لأن هذه السيارة بها 110 خيارات ألوان مع إمكانية الحصول على ألوان أخرى كثيرة، وبناءً على هذه الميزات الرائعة، فازت سيارة سكودا حازت فابيا على جائزة Red Dot Design، وهناك تصميم مذهل آخر، مثل Skoda Octavia التي تشتهر بأناقتها وتقنياتها العالية، بالإضافة إلى مساحتها، لذا فقد جمعت بين المظهر الجميل والتصميم العملي في نفس الوقت.

مزايا سكودا كار في المملكة العربية السعودية

أهم ما يميز شركة Skoda car أنها من أكثر موديلات السيارات اقتصادا، وهي فريدة من نوعها في تصميمها في مجموعة الطرازات جدير بالذكر أن شركة سيارات سكودا حازت على إعجاب ملايين الأشخاص منذ عام 1895 م، أي منذ تاريخ وجودها، وذلك بسبب الأسعار المعقولة التي بدأت منها، تختلف جميع سيارات سكودا في المملكة العربية السعودية من حيث الشروط  الأسعار والمواصفات والمميزات التي يبحث عنها دائمًا وكيل الشركة.

مواصفات سيارات سكودا في السعودية

تتعدد مواصفات وكالة سكودا لبيع السيارات في السعودية، ولهذا استمر العملاء في التعامل معهم على مدار السنين، وسنطلع أنفسنا على أبرز مواصفات وكالة سكودا من خلال ما يلي

  • ضمان سلامة السيارة.
  • قوة محرك سكودا.
  • توفير كبير في استهلاك الوقود.
  • محركات بنزين وديزل مكررة لتلبية احتياجات المستهلكين.
  • جودة عالية في أداء سيارات سكودا.
  • الجودة الفخمة والمميزات التفصيلية لسيارات سكودا.
  • توافر مراكز الصيانة وقطع الغيار في الرياض وجدة والخبر.

يشار إلى أن شركة البازعي للسيارات احتلت المرتبة الأولى من حيث رضا العملاء بشكل عام.

ما هي مزايا سيارة سكودا

تتمتع سيارات سكودا بمكانة كبيرة وقوية في أسواق أوروبا الغربية بسبب العديد من المزايا، لا سيما أنها توفر جميع المعلومات المتعلقة بالشركة بشكل دائم، بالإضافة إلى عرض نتائج سكودا الاقتصادية، وكذلك نشر آخر التقارير السنوية باللغتين الإنجليزية والتشيكية على موقعها موقع ويب ويستند إلى لذلك تمكنت سكودا من تحقيق نجاح واسع النطاق في المناطق سريعة النمو مثل وسط أوروبا والصين، حيث باعت في عام 2017 أكثر من مليون سيارة لعملائها في جميع أنحاء العالم.

سعر سيارة سكودا 2022 في السعودية

يبلغ متوسط ​​سعر سكودا اوكتافيا 2022 في اسواق المملكة العربية السعودية 115 الف ريال، لان سكودا اوكتافيا لديها محرك بقوة 1600 سي سي، وهي فريدة من نوعها في تصميمها الرائع حيث تأتي الابواب مع مرايا جانبية مع إشارة الانعطاف، بالإضافة إلى وجود مسند للذراع في المنتصف داخل السيارة، يوجد مقبس 12 فولت في المقدمة فقط، وبفضل المواصفات الرائعة لسكودا أوكتافيا التي جعلتها تنافس المنافسين المشهورين مثل هوندا أكورد، تجدر الإشارة إلى أن العملاء الذين يبحثون عن توفير أكبر لديهم خيار شراء سيارات أوكتافيا المستعملة.

اصل سيارة سكودا

هي شركة تصنيع سيارات تشيكية مقرها في ملادا بوليسلاف في جمهورية التشيك، مصنفة كواحدة من أقدم شركات تصنيع السيارات في العالم، أسسها فاتسلاف لورين وفاكلاف كليمنت في عام 1895 وأصبحت جزءًا من مجموعة فولكس فاجن.

كم عدد حصان سيارات سكودا

استقبلت أوكتافيا محركات متعددة ومتنوعة، تبدأ من أربع أسطوانات سعة 1.2 لتر TSI بسعة 105 حصان ومحرك 1.4 لتر بسعة 80 حصانًا، ومحرك آخر سعة 1، 4 لتر مع شاحن توربيني مع قدرة. 122 حصانا اي 1.6 لتر من 102 حصان او 102 حصان .1.6 لتر FSI مع 115 حصان.

عيوب سكودا كودياك

لا يتوفر بسكودا مع نظام التعليق بأمان بسرعات منخفضة وهذا بسبب العفش لأنه لا يمتص الاهتزازات من الطريق مقارنة بالسيارات الأخرى ذات التصميم العالي، بالإضافة إلى حقيقة أن أجزائه البديلة هي بشكل كبير مكلفة وثقيلة الحصول عليها.

مقالات ذات صلة