انشدك عن عذرا لها ستين عين​​​​​​​

انشدك عن عذرا لها ستين عين​​​​​​​، في الثراث العربي الكثير من الالغاز التي تتعلق بالحياة والمجتمع والعادات والتقاليد من البيئة العربية وهي من الألغاز الشعرية المميزة التي يبحث الكثيرون عن الإجابة الصحيحة، لأنها من الألغاز التي تظهر في ألعاب ومسابقات الألغاز المختلفة التي تعتمد على مبدأ سؤال وإجابتها، ولهذا سنتحدث عن حل لغز له ستون عين وسنقوم بنشر النص الكامل لهذا اللغز وهو نص مكون من عدة أبيات شعرية، ثم نضع مجموعة من الألغاز الشعرية مع إجابتها.

حل لغز عذرا لها ستين عين​​​​​​​

نص اللغز الذي أطلبه عذرًا له ستون عين هو نص شعري، حيث أن هذا اللغز من الألغاز الشعرية الشهيرة، والتي تتكون من سطور شعرية، وفي ما يلي نضع نص هذا اللغز بالكامل .

نناشدكم أن عذراء لها ستين رأساً وفيها ستون رمحاً، تأكل وتشرب من صمامات حديدية ولا تمشي، ولا تشكو من كثرة المشي بدون رجل.

انشدك عن عذرا لها ستين عين​​​​​​​

اللغز الذي أعتذر منه لكم من ستين عين هي واحدة من الألغاز الشعرية الشهيرة وهي من الألغاز السهلة والصعبة في نفس الوقت لأنه يحتاج إلى التركيز حتى يتمكن الشخص من الوصول إلى إجابته الصحيحة

الجواب الصحيح

  • ساعة.

للساعة ستون عين وهي الستون دقيقة وهي مصنوعة من الحديد وهذا شرح (تأكل وتشرب من صمامات الحديد ولا تمشي) وهي لا تتوقف عن المشي ولا تشكو منها كثرة المشي، وهذا تفسير (لا تشكو من كثرة المشي دون رجولة في المشي).

انشدك عن صياد يبي الصيد والمنفعة ان صاد صاد اثنين وان اخطأ صاد اربعة من يحله ؟

ألغاز شعرية مع حلها

هناك العديد من الألغاز الشعرية المتميزة التي يكون فيها نص اللغز عبارة عن أسطر شعرية، ومن بين هذه الألغاز نذكر ما يلي

  • الألغاز ماذا تعني هذه الأسطر الشعريةآه ما ابنتان على ظهور الرجال يوزعون مؤونة لرعاية العزاب ومن يطعمهم شيخ راكض مثل ابنة صبرة في الوهاب.

    الحل مساحات السيارة.

  • اللغز ما الذي تعنيه هذه السطور الشعرية أيضًاالحل المراد به التليفزيون أو التلفاز.
  • اللغز ماذا تعني هذه الآياتاسم فاكهة تم حلها، أمام كل ناظر، أحرفها أربعة، بما في ذلك الماضي والحاضر.

    الحل التفاح.

  • اللغز ماذا تعني هذه الآياتالله هو الذي يحبه بعقله، وأعطيت له خليقته، ثم هدى، ومصيره، علمه بالقلم، وكمال، ولم يعلم، وهو لا يعلم.

    الحل ابن آدم الإنسان.

  • اللغز ماذا تعني هذه الآياتقل لي أي شيء، وسّع ما في فمه بينما يجلس ابنه على بطنه، يركله ويلكمه، وكانت صراخه عالياً ولم يجد أحدًا يرحم.

    الحل الأضراس.

مقالات ذات صلة