ما هي عقوبة التسول الإلكتروني في السعودية

ما هي عقوبة التسول الإلكتروني في السعودية، حددت حكومة المملكة العربية السعودية عقوبة شديدة للتسول الالكتروني، فما هي عقوبة التسول الالكتروني بالسعودية، فرضت السلطات السعودية مجموعة من العقوبات على ما يعرف بالتسول الإلكتروني للحد من انتشار ظاهرة التسول في المملكة العربية السعودية، حيث يتم فرض عقوبة رسمية على السعوديين وغير السعوديين، المتسولين السعوديين، معريب وفق شروط وضوابط محددة، وسنتحدث مع الوقت عن التسول الإلكتروني وكيف يمكنني الإبلاغ عن التسول الإلكتروني.

ظاهرة التسول الالكتروني في السعودية

تعتبر ظاهرة التسول من الظواهر التي استؤنفت في المملكة العربية السعودية، الأمر الذي دفع النيابة العامة في المملكة إلى اتخاذ العديد من القرارات المهمة التي تبرر فرض عقوبات مالية على المتسولين من أجل الحد من هذه الظاهرة المال، إما مقابل مقابل غير مقصود في حد ذاته.

ما هي عقوبة التسول الإلكتروني في السعودية

فرضت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عقوبة على من مارس التسول وحرض عليهم بالسجن مدة لا تزيد على (ستة) أشهر أو بغرامة تصل إلى (خمسين) ألف ريال سنة او غرامة، والتي لا تتجاوز (مائة) ألف ريال وفق نظام التسول الجديد في المملكة العربية السعودية.

ما عقوبة التسول الإلكتروني لغير السعوديين

حددت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عقوبة التسول الإلكتروني للأجانب غير السعوديين وهي فرض غرامة لا تزيد عن خمسين ريالاً والسجن لمدة لا تزيد عن 6 أشهر ثم الإبعاد، من المملكة السعودية، وعدم السماح له بالدخول إلا لأداء فريضة الحج أو العمرة وهذا القرار للزوجة أو الزوج السعودي وأولادهما.

كيفية الإبلاغ عن التسول الإلكتروني

يتم إرسال تقرير رسمي للجهات المختصة للإبلاغ عن التسول الإلكتروني على الأرقام التالية

  • رقم الهاتف الموحد لوزارة التنمية الاجتماعية 19911.
  • رقم مكافحة التسول بالرياض 0114555046.
  • أرقام مكافحة التسول بمنطقة الدمام 0138350477-0138354065-0138353286.

الدخول الى نظام مكافحة التسول في السعودية

يمكن للأفراد الاطلاع على نظام مكافحة التسول الرسمي الجديد في المملكة العربية السعودية من خلال الدخول المباشر، حيث يشتمل النظام على أبرز التعليمات والتعليمات الخاصة بالإبلاغ عن التسول ومعرفة أهم العقوبات المفروضة على المتسولين كما يحددها النظام، عقوبة التسول الإلكتروني للسعوديين وغير السعوديين.

مقالات ذات صلة