صور للروضة الشريفة من الداخل

صور للروضة الشريفة من الداخل، تسمح الصور الموجودة داخل روضة أطفال شريفة للمسلمين في جميع أنحاء العالم برؤية المكان الذي وصفه الرسول بأنه قطعة من الجنة، كما هو مذكور في الطريق، ومن خلالها نقدم باقة مميزة من الصور بداخلها روضة شريفة.

أين يقع المسجد النبوي

ثاني أهم مزار ديني في المملكة العربية السعودية هو المسجد النبوي، حيث كان إمامه النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، تأسست عام 1 هـ، وهو ثاني مسجد في المدينة المنورة (يثرب) بعد مسجد قباء وثالث مسجد في الإسلام، كان المسجد في ذلك الوقت مركزاً اجتماعياً ومدرسة دينية لتعليم العبادة، وبحسب التقاليد الإسلامية فإن الصلاة فيه أفضل من ألف صلاة خارجه باستثناء الجامع الكبير.

 المسجد النبوي ومعلومات عنه

ويضم المسجد (روضة شريفة، بيوت زوجات الرسول، قبر الرسول، ضريح الخليفة أبو بكر الصديق، ضريح الصحابي عمر بن الخطاب)، العثماني محمود الثاني، واستمرت التحديثات حتى استوعب المسجد حوالي 1.8 مليون مؤمن في وقت واحد، ومن أبرز المعالم المحيطة بالمسجد على الحائط الغربي البقيع الغرقاد.

صور للروضة الشريفة من الداخل

تقع الروضة بين منبر الرسول صلى الله عليه وسلم وبيته، وهي قطعة من الجنة، فهل يجوز ذلك كما ورد في سنة النبي – صلى الله عليه وسلم –

“منبر على بركتي ​​، وبين منبرتي وبيتي حديقة في حدائق الجنة، والصلاة في مسجدي كألف صلاة في مساجد أخرى”، إلا البخاري والمسجد.

والصلاة فيه أفضل من أي مكان آخر في المسجد النبوي إلا الأصوات المكتوبة، أفضل مكان لها هو الأول، روضة الأطفال مفتوحة للزوار في كل وقت، لكن أوقات الرجال تختلف عن أوقات النساء، والمكان مزود بحراس وحراس أمن في جميع الأوقات مسؤولين عن الترتيب في المكان وإدارة شؤون النظافة فيها، يتم غسلها بماء الورد، وعلى الرغم من أن المسجد النبوي والروضة ليسا من أركان الحج والعمرة، إلا أن معظم الزوار يسعون إلى زيارة هذا المكان المقدس ؛ حيث لا تكتمل زيارتهم بدونه.

كيفية زيارة الروضة الشريفة

مع تقلب الأوضاع الاقتصادية حول العالم، قد لا يتمكن البعض من زيارة مكة والمدينة والتمتع ببركات الصلاة في روضة أطفال شريفة، إليكم صور الروضة المشرفة بالداخل

أبرز المعلومات عن الروضة الشريفة

تبلغ مساحة الروضة 330 مترًا مربعًا، من حيث الحجم من الشرق إلى الغرب، 22 مترًا، ومن الشمال إلى الجنوب 15 مترًا، وتتميز عن باقي المساجد بأعمدة مغطاة بالرخام الأبيض المطعمة بالذهب، يبلغ ارتفاع العمود حوالي مترين، وفيما يلي مواصفاته ومعالمه

  • غرباً تقع الروضة غرب غرفة الرسول مباشرة، ومن الغرب محراب الرسول.
  • جنوبا يحد الروضة من هذا الجانب سور نحاسي، لفصلها عن زية عمر وعثمان، يحدها سور المسجد الذي يقع فيه المحراب، وإلى الجنوب الشرقي من المسجد القبة الخضراء.
  • شمالاً وغرباً يتصلان بباقي المسجد.
  • شرقاً تحد الروضة من هذا الجانب غرفة أم المؤمنين عائشة – رضي الله عنها -.
  • الضلع القبلي حاجز نحاسي يفصل بين واجهة المسجد والروضة بارتفاع متر واحد.
  • في منتصف روضة الأطفال في بعض أحاديث السنة النبوية أنها تحتوي على أسطوانة للسيدة عائشة اتخذها الرسول صلى الله عليه وسلم بعد تغيير القبلة وكان معروفاً أن أفضل الصحابة كانوا يجلسون فيها.
  • أسطوانة المندوبين وهي المكان الذي كان يجلس فيه الرسول صلى الله عليه وسلم عند اجتماع الوفود العربية ومجاور لنافذة غرفة الشرف.
  • أسطوانة التوبة (أبو لبابة) وهي تقع شرقي المنبر حيث كان رفيقه أبو لبابة الأنصاري مقيداً، إرتكب خطيئة حتى تاب الله عنها.
  • أسطوانة تركيبية بجوار المحراب النبوي باتجاه القبلة.
  • الرولر كان الرسول وقت اعتكافه يضع سريرًا بجانبه وكان مجاورًا لغرفة الرسول من جهة الجنوب.
  • أسطوانة الحرس وهي تقع خلف أسطوانة التوبة الشمالية وكانت في زمن الرسول مقر الحراس لحماية الرسول من الخطر.
  • على مشارف الروضة تضم عددا من المعالم مثل (القاعة الفخرية وقبر الرسول، قبر الصحابي أبو بكر وعمر، المحراب، المنبر).

داخل الكعبة تقع الروضة الشريفة

والآن بعد أن قدمنا ​​صور الروضة المشرفة بالداخل وأهم المعلومات عنها، ننتقل إلى أول مكان مقدس يبحث عنه المسلمون حول العالم وهو الكعبة المشرفة التي تقع في مكة المكرمة – مكرمة، يدور الحجاج حولها 7 مرات، والكعبة مشيدة من حجر الجرانيت، ويبلغ ارتفاعها حوالي 43 قدمًا، وداخل الكعبة من الرخام والحجر الجيري، وفيما يلي صور بداخلها

 

مقالات ذات صلة