اذاعة مدرسية عن العصا البيضاء كاملة الفقرات pdf

اذاعة مدرسية عن العصا البيضاء كاملة الفقرات pdf، العصا البيضاء للاشخاص المكفوفين، وهو يوم عالمي يتم الاحتفال به لمساندة الاشخاص المكفوفين ودعمهم، حيث أن الإذاعة المدرسية نشاط لا منهجي يهدف إلى تثقيف الطلاب حول مواضيع مختلفة في جميع الجوانب، مثل اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين في 15 أكتوبر، ومن خلالنا سوف تشمل راديو متكامل مع فقرات حول العصا البيضاء التي يستخدمها المكفوفين على الطريق.

مقدمة إذاعة مدرسية عن العصا البيضاء

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله خاتم الشمس ونور العالمين محمد بن عبد الله الصادق الأمين، والحمد لله، ابن الله الحمد الذي يتبع حدود السماوات والأرض على كل ما قدمه لنا من نعمه وبركاته التي لا تعد ولا تحصى ونشكر الله على كل ما استهزأ به لنا في هذه الحياة الدنيوية، لنا ولحياتنا الحمد لله الذي يملأ السموات والأرض.

في الوقت الحالي، مديري الكرام، أساتذتي الأعزاء، زملائي، بارك الله فيكم بكل خير، يسعدنا أن نقدم لكم في مقاطعنا الإذاعية المدرسية المتميزة موضوعًا مهمًا وهو اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين، والذي يصادف الخامس عشر من أكتوبر من كل عام، ويهدف إلى تشجيع استخدام العصا البيضاء من قبل المكفوفين للتحرك والمشي على الطرق ونشر الوعي الكافي بحقوق المكفوفين.

إذاعة مدرسية حول العصا البيضاء كاملة

العصا البيضاء هي وسيلة للمكفوفين للمشي والتحرك، وفي هذا الصدد سوف نضمّن فقرات الإذاعة المدرسية المتكاملة لليوم العالمي للعصا البيضاء على النحو التالي

فقرة من القرآن الكريم

القرآن الكريم نزل بأعجوبة بآياته، يتردد مع أقواله، مهدئا في هدوءه، عالمًا بضميره، كتاب حكيم غير ملوث بلغة أو تحريف، أقوى كتاب لرب عظيم نزل عليه رسول جليل، الذي أرسل إلى العالمين لو سمحت

  • بسم الله الرحمن الرحيم (عَبَسَ وَتَوَلَّى..) الى اخر السورة.

فقرة الحديث

جاءت سنة رسول الله الحبيب شرحا لكل ما ظهر في كتاب الحكيم وشمل جميع تشريعات الحياة بمختلف جوانبها وتحدثت عن كل النعم التي أنعم بها الله سبحانه وتعالى العباد له …… ”، كن لطيفًا بما يكفي لـ

  • قال الله تعالى (إذا أزعجوا عبدي مع محبيه وصبر عوضه الجنة عنهم، يريد عينيه).

فقرة كلمة الصباح حول العصا البيضاء

بعد الاستماع إلى حديث الشيئين المهمين في كتاب الله – سبحانه – نستمع إلى فقرة من حديث الصباح على العصا البيضاء مع الطالب “…”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أيها المجتمع الغالي، وفي ما يلي أنعم علينا الخالق بركات كثيرة لا تعد ولا تحصى، وأعظم بركاته أنه خلق الإنسان وصورته في أحسن صورة، وهداه لما يحب ويرضى به سبحانه والعبد الصالح هو الذي يشكر الله، لكل نعمة أسبغها عليه أن ينموه ويبارك في نعمته، وفي اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين، الذي يصادف 15 أكتوبر من كل عام، نتذكر مدح الله تعالى على البركة، وهي من أعظم النعم التي أنعم الله عليها ونعمها، ولنا سبحانه وتعالى، وفي هذا اليوم تشجيع للمكفوفين على استخدام العصا البيضاء في المشي والحركات المختلفة لتسهيلهم، كما أنه يوم تذكير بجميع حقوق المكفوفين التي يجب توفيرها ولا يهمل، لذلك نشكر الله دائمًا وحمده.

فقرة هل تعلم عن العصا البيضاء

نشكر الطالب على حديثه الطيب وامتنانه واحترامه لشكر الله على النعم العظيمة التي أنعم بها علينا – سبحانه وتعالى.

  • هل تعلم أن الله رزقنا ببركات تكاد تكاد تكون مساوية لامتداد السماوات والأرض وأن على المسلم الحقيقي أن يشكر الله تعالى على كل نعمه الظاهرة أو الخفية.
  • هل تعلم أن اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين يصادف 15 أكتوبر من كل عام
  • هل تعلم أن الهدف الأساسي لليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين هو تشجيعهم على استخدام العصا البيضاء في المشي والحركات المختلفة ونشر الوعي الكافي بحقوقهم.
  • هل تعلم أنه في اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين تقام العديد من الفعاليات في مختلف دول العالم وتم الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة في عام 1964 م، في الولايات المتحدة الأمريكية.

فقرة شعرية عن العصا البيضاء

ولم يترك الشعراء والكتاب شيئًا سوى كتابته باللغة العربية الفصحى وعبروا عنها بأجمل الكلمات وغنوا فيها بأجمل السطور الشعرية.

أنا مندهش من جشع الإنسان الدنيوي *** وفي الحياة يقاطعه المصطلح حتمًا

في المساء يصبح عشوائيا فيربكه *** أعمى البصيرة وتزرعه الآمال

ينخدع بالخلود برفقته *** كان على يقين من أن الأبدية ستهلكه

وهو يجمع المال باهتمام لا يتركه أبدًا *** وكان يعلم أن هناك آخرين ليجمعوها

ترى شفقة على من أهدر درهمه *** ولا يشفق على دين أهدره

وأشرس الرجال خطة للعقاب *** من قضى حياته على ما لا ينفعه

خاتمة إذاعة مدرسية عن العصا البيضاء مكتوب

لذلك توصلنا هنا إلى خاتمة إذاعة مدرستنا حول العصا البيضاء ومدى أهميتها للمكفوفين في مختلف جوانب حياتهم ابتداء من السير على طرق وأماكن مختلفة وفي حركات دائمة وفي هذا الصدد هناك الحاجة إلى شكر الله القدير على النعم العظيمة التي منحها لنا، من الداخل والخارج، سبحانه العليم العليم المتسلط الواحد العليم العليم الواحد العليم، الحمد لله على نعمة البصر التي نراها في كل مكان، والحمد لله في الرخاء والشقاء، بالصحة والمرض، والسلام خاتمة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إذاعة مدرسية حول العصا البيضاء بتنسيق doc

يصادف اليوم العالمي للعصا البيضاء للمكفوفين في الخامس عشر من أكتوبر من كل عام وفي هذا الصدد قمنا بتضمين إذاعة مدرسية متكاملة مع فقرات عنها، على شكل ملف مستند، حتى يمكن تحميله، و تقرأ فقراتها بعناية لأنها تحتوي على القرآن الكريم والحديث الشريف وكلمة الصباح وفقرة شعرية وفقرة كنت تعرفها أيضًا.

إذاعة المدرسة عن العصا البيضاء جاهزة للطباعة pdf

يمكنكم تحميل إذاعة مدرسية عن العصا البيضاء للمكفوفين على شكل ملف pdf، لتبرز أهمية هذا اليوم العالمي ضرورة استخدام العصا البيضاء للمكفوفين في المشي والحركات المختلفة، كذلك كوعي كافٍ لحقوقهم يجب أن يتوفر لهم في جميع الظروف والأحوال، وبهذا المعنى لا ننسى أن نشكره على نعمه العظيمة.

مقالات ذات صلة