تشمل عملية صنع القراروانخاذه ثلاث مراحل وهي صنع القرار و اتخاذ القرار و تنفيذ القرار

تشمل عملية صنع القراروانخاذه ثلاث مراحل وهي صنع القرار و اتخاذ القرار و تنفيذ القرار، يعتبرصنع القرار مهم جدا بالنسبة للدولة التي تريد الاستقلال، ويكون لها كيان معين، ولحل أي مشكلة يجب تنفيذ القرار الصحيح بناءً على مجموعة من البيانات والمعلومات الحقيقية والدقيقة، وسوف نتعلم من خلال صحة البيان المحدد، بالإضافة إلى تحديد الفرق بين اتخاذ القرار واتخاذ القرار، وصحة البيان، فإن اتخاذ القرار هو مرحلة من مراحل حل المشكلة.

الفرق بين اتخاذ القرار واتخاذ القرار

يمكن أن يكون هناك ارتباك بين الناس بين مفهوم اتخاذ القرار واتخاذ القرار فيه يتم اتخاذ القرار من قبل فرد أو مجموعة من الأفراد ويتم على أساس البيانات والمعلومات المتاحة، والتي يتم جمعها وتنسيقها ، والتنبؤ بشروط القرار في المستقبل أما عملية اتخاذ القرار فيتم تنفيذها من قبل شخص واحد قد يكون لديه سلطة أعلى في القائمة الإدارية ويتخذ القرار بناءً على القرار الذي يتخذه شخص آخر.

تشمل عملية صنع القراروانخاذه ثلاث مراحل وهي صنع القرار و اتخاذ القرار و تنفيذ القرار

لتنفيذ أي قرار، من الضروري توخي الحذر في اتخاذه، ووضعه على أساس البيانات ، وتوقع كل الاحتمالات التي قد تكون بعد اتخاذ القرار.

  • العبارة الصحيحة.

هل صنع القرار هو أحد مراحل حل المشكلات؟

لحل أي مشكلة لا بد من دراستها جيداً، واتباع الخطوات المنطقية المتسلسلة لحلها، والتي تتكون أولاً من تحديد المشكلة، ثم دراستها، واقتراح الحلول، وإيجاد الحلول البديلة، وبالتالي فإن اتخاذ القرار هو خطوة تحري الخلل وإصلاحه.

  • العبارة الصحيحة.

مقالات ذات صلة