حقيقة وفاة ملك الاردن

حقيقة وفاة ملك الاردن، يعد من الشخصيات التى لها دور كبير في تاريخ الاردن، حيث ساهم في تطوير  المملكة الأردنية الهاشمية، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي خبر وفاة ملك الاردن ولم يتم التأكد من الخبر، تابع مقال شبكة الصحراء لمعرفة التفاصيل بالكامل.

أن ملك الأردن بعد وفاة والده تم تعينه ملكآ، حيث تخرج من جامعة جورج تاون، أكسفورد، وهو ولي العهد الذي واد في 1962م، كما وتلقى دراسة عسكرية في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، حيث حصل خلال مسيرته التعليمية على عدد من الأوسمة والجوائز أهمها وسام النهضة الأردني.

الملك عبد الله الثاني ملك الأردن ويكيبيديا

 هو عبد الله بن الحسين بن طلال بن عبد الله بن الحسين الهاشمي القرشي، مشهور بالملك عبد الله الثاني بن الحسين، ولقب عميد آل البيت، اسم والده الملك الحسين بن طلال الهاشمي، اسم والدته منى الحسين، ولد في عمان بالاردن بتاريخ 30 يناير 1962م، ويبلغ من العمر 60 عامآ، يحمل الاصول الاردنية، حاصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية، متزوج من رانيا العبد الله ويوجد معه من الأبناء الحسين، وسلمى، وهاشم، وإيمان، بدأ حكمه منذ 1999 حتى يومنا هذا.

ابرز مبادرات الملك عبدالله الثاني ملك الأردن

ان الملك عبد الله الثاني قدم خلال حكمه في المملكة الأردنية الكثير من المبادرات، وهي صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الذي تم تأسسه في عام 2001م، وهو منظمة غير حكومية، وغير ربحية، هدفها السعى الى توفير الدعم الى التنمية الاجتماعية والتعليمية، بواسطة إنشاء مشاريع تنموية.

كما يوجد مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير الذي تم تأسسه في عام 1999م، وهو عبارة عن مؤسسة مدنية، وعسكرية، مستقلة، يشرف عليها الجيش الأردني، التى تعمل على تطوير البحث الى إيجاد أفضل الحلول في مختلف مجالات الدفاع بشكل محلي، وإقليمي، ودولي.

وساهم في مبادرة مركز الملك عبد الله للتميز التى تأسست في عام 2006م، واتخذ مرجعا للتنافسية، ويقوم بدعم التميز، والهدف هو السعى الى تطبيق المعايير الخاصة بالجوائز التي يقدمها، كما ويعتبر هذا المركز مرجع قياس مستوى التميز بالمؤسسات العامة بمختلف هيئاتها.

ما هي جوائز ملك الاردن

حصل الملك عبدالله الثاني على الكثير من الأوسمة والجّوائز خلال فترة حكمه، وهي  وسام الصليب الأعظم لوسام الأسد الأبيض، وصليب الفارس الأعظم لنيشان أسد هولندا، ووسام الحسين بن علي، بالاضافة إلى وسام النجمة الهاشمية.

مقالات ذات صلة