ما معنى اسم تيم وصفاته وحكم تسميته في الإسلام

ما معنى اسم تيم وصفاته وحكم تسميته في الإسلام، بحث الكثير عبر متصفح البحث جوجل عن معني اسم تيم وهو من الاسماء الله تدل على عبادة الخالق والحب والطاعة لله تعالي، كما ان الاسماء غير متداول بشكل كبير بين الجمهور رغم جماله وسهلته، وكان في الساعات الاخيرة يتم البحث على معناه وصفاته والسبب في التسمية، تابع مقال شبكة الصحراء حتى يتم التعرف على التفاصيل.

ما معنى اسم تيم وصفاته وحكم تسميته في الإسلام

ان  الاسم يدل على عبودية الله وطاعته والتذلل له، وذلك يجعل هذا الاسم من أسماء الأولاد المحببة إلى الله، كما ان  التسمية تمنح المولودة شرف ارتباط هذه الرمزية به خلال مسيرته في الحياة.

معنى الاسم في اللغة العربية

ان اسم تَيْمُ اللهِ في اللغة العربية معناه عَبْدُ اللهِ، كما هو اسم علم مذكر من أصل عربي، مشتق من الفعل الثلاثي تيم، ويقال تَيَّمَهُ الحُبُّ أَيْ عَبَّدَهُ وَذَلَّـلَهُ

معنى الاسم في القرآن الكريم

ان اسم تيم لم يرد في القرآن الكريم، ولكن  بسبب دلالته على عبد الله ورد في السنة النبوية الشريف، وجاء حديث رواه الترمذي وأبو داود عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أَحَبُّ الْأَسْمَاءِ إِلَى اللهِ تَعَالَى: عَبْدُ اللهِ، وَعَبْدُ الرَّحْمَنِ”.

معنى اسم تيم معناه عبد الله وهو مرتبط بحب الله والتعبد له وطاعته بذل، حيث أن يزيد صاحبه شرف وعزة عند ربه لأنه تسمى باسم يحبه خالقه، ومن هنا جاءت تسميته وهو حلال ومستحب.

صفات  اسم تيم الله

يوجد مجموعة من الصفات التى يحملها اسم تيم وهي، حريص على تأدية الطاعات، ويخشى الله ويبتعد عن المحرمات، تواب ومتطهر، بالاضافة الى الاكثار من الاستغفار، وهو وسيم الوجه، ذو الاخلاق الطيبة، وهو بار الوالديه، عطوف، ذات جسد قوي، صبور، وهادي من اكثر طباعه،وهو محبوب بين عائلته وأصدقاءه وكل من يعرفه.

ما هو دلع اسم تيم الله

هناك الكثير من المسميات لدلع تيم وهي، تيمو، وتم تم، وتوتو، وميمو، ويام، ييمو، تيو.

اسماء اولاد تشبه اسم تيم الله

هناك العديد من الاسماء التى تشبه اسم تيم وهي، والتى تكون على نفس الوزن واللفظ، تميم، تامر، سامر، تيمون، تيموثي.

مشاهير يحملون اسم تيم الله

بعض المشاهير والشخصيات التاريخية الإسلامية تحمل اسم تيم، تيم الله بن ثعلبة بن عمرو بن الخزرج وهو الصحابي الجليل المشارك في غزوة بدر، وتيم حسن هو ممثل سوري حقق شهرته الواسعة ويوجد له الكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية أشهرها مسلسل الملك فاروق ومسلسل الهيبة.

كما وجاء اسم تيم الله  بالكثير من الدلالات الجميلة التي تربط العبد بخالقه و التقرب إليه بالعبادات والأعمال الصالحة، مما يجعل هذا الاسم من الأسماء التي أحب سبحانه وتعالى.

مقالات ذات صلة