اكونت شيماء جمال الرسمي فيس بوك انستقرام

اكونت شيماء جمال الرسمي فيس بوك انستقرام، حالة من الذعر المصحوبة بالحزن والألم الشديد شهدتها الأوساط الإعلامية المصرية في الساعات الأخيرة من مساء الأمس بعد الإعلان عن مقتل الإعلامية شيماء جمال والتي كانت من أبرز الوجوه الإعلامية الشابة على الشاشات المصرية ويُتابعها الملايين على من المشاهدين نظرًا للقضايا الخطيرة التي تُثيرها وتفضح المتورطين بها.

شيماء جمال مقدمة برنامج المشاغبة

عرف الوسط المصري الإعلامية شيماء جمال لأول مرة على الشاشات الفضائية من خلال قناة LTC حيث كانت تُقدم على فضائها برنامج المشاغبة، والذي تتناول فيه العديد من القضايا المثيرة للجدل في المجتمع المصري كقضايا المخدرات والانحراف وغيرها.

في أحد المرات وخلال البرنامج الذي كان يُذاع في 2017 تناولت على الهواء مباشرًة مادة مخدر الهيروين وعلى إثر ذلك التصرف أٌوقفت عن العمل ثلاثة أشهر لمخالفة المعايير المهنية والأخلاقية ، وفي التحقيقات التي أُجريت بعد إيقافها عن العمل أكدت أن المادة التي تناولتها هي بمثابة سكر بودرة وأنها استخدمتها فقط لأداء مشهد تمثيلي يخدم القضية التي يُعالجها البرنامج.

ذلك التبرير لم يكن مقنعًا لإدارة القناة فأعلنت طرد المذيعة وعدم السماح لها بالعمل مجددًا، وعلى إثر ذلك انتقلت إلى قناة الحدث اليوم المصرية وقدمت فيها برامجًا متنوعة وما لبثت أن ابعدت تمامًا عن الشاشات الفضائية وابتعدت عن الساحة الإعلامية.

اكونت شيماء جمال فيس بوك انستغرام

حالة الجدل التي أثارتها الإعلامية جمال في معالجتها لبعض القضايا في المجتمع المصري ابعدتها عن العمل الإعلامي الرسمي لكنها ظلت تمارسه عبر المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستغرام فكانت تنشر أراءها في القضايا وتُحاول أن تكشف عن بعض الخيوط .

واتسم الاكونت الخاص بشيماء جمال على فيس بوك وانستغرام بالانتشار بين قطاعات مختلفة في المجتمع المصري وكان يُتابعها الملايين وينتظرون منشوراتها بشغف كبير حتى قبل 20 يومًا حيث أنها غابت عن التفاعل وبقيت أسباب الغياب مجهولة حتى أُعلن عن مقتلها الاثنين 27 يونيو 2022 الجاري.

من هو قاتل شيماء جمال

تلقت الأجهزة الأمنية في مصر قبل أسابيع بلاغًا من أحد الشخصيات القضائية بغياب زوجته وفقد أثرها وفورًا بدأت التحريات إلا أن النتائج كانت صفرًا ولم يتم العثور عليها.

اقرا ايضا .. سبب وفاة شيماء جمال الاعلامية المصرية

في وقتٍ لاحق وصل إلى مقر النيابة العامة شخصًا ادعى أنه يعرف مكان الإعلامية جمال وعلى علم تام بما حدث له واين تتواجد، وقد تعاملت النيابة بحذر شديد مع المعلومات حيث اكد الرجل أنه اشترك في جريمة قتل الإعلامية وأن القائم بعملية القتل هو زوج الإعلامية وهو شخصية قضائية مرموقة.

تم التدقيق في كافة البيانات التي أدلى بها المشترك بالجريمة وبالمعاينة الواقعية تم التعرف على الإعلامية جمال وكانت مقتولة ووجهها مشوه حيث أشار المشترك بالجريمة أن الجاني بعد قتلها دفنها في حديقة مزرعة في البدرشين فيلا المنصورية.

سبب قتل الاعلامية شيماء جمال

وفقًا لأقول المشترك في الجريمة ومن ثم الجاني وهو زوج المجني عليها الإعلامية شيماء جمال والذي يعمل في السلك القضائي مستشارًا فإن سبب القتل لا يبعد عن الخلافات الزوجية، إذ دار شجارًا بين الزوجين على خلفية إعلان العلاقة الزوجية بينهما إلا أن الأمر تطور وانتهى بالقتل.

وذكرت التحقيقات أن شيماء جمال كانت بمثابة الزوجة الثانية للشخصية القضائية ويبدو أن زواجهما كان سريًا حيث هددت الإعلامية زوجها بإخبار زوجته الأولى والافصاح عن علاقتهما إلا أن ذلك أثار غضب المستشار فخطط لقتلها ونفذ الجريمة بدمٍ بارد.

مقالات ذات صلة