أسماء مناطق الكويت الجديدة

أسماء مناطق الكويت الجديدة، تم إعادة تسمية بعض المناطق والمحافظات في الكويت حسب القرار الصادر عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وأسماء مناطق الكويت الجديدة، حيث أصدر مجلس الوزراء الكويتي قرارا بالموافقة على المبدأ الذي اقترحته “المؤسسة العامة للرعاية السكنية” بشأن إعادة تسمية بعض المدن والضواحي والمناطق السكنية، بناءً على القانون المعمول به الصادر بتاريخ 24/03 / 2022 م، ومن خلالها سنعرض لكم أسماء المناطق الجديدة في الكويت.

معلومات عن المناطق الجديدة في الكويت

وقالت مصادر حكومية في وقت سابق إن “اللجنة الوزارية للخدمات العامة” وافقت على إعادة تسمية المناطق السكنية التابعة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية، ويأتي هذا القرار تماشيا مع كتاب وزير الدولة للإسكان والتنمية العمرانية “مبارك” العرو “، بعد الاطلاع على مشروع وضع القواعد والضوابط الخاصة بتسمية المدن والضواحي والشوارع والساحات والطرق لتغيير الأسماء إلى أسماء جديدة.

أسماء مناطق الكويت الجديدة

وأوضحت عضو المجلس البلدي المهندسة مها البغلي، أن للمجلس البلدي الحق في إعادة تسمية المناطق، مؤكدة أن الأسماء المقترحة هي من قبل مجلس الوزراء أو أي من الجهات الوزارية ذات العلاقة، سيقدم لك ما يلي، إلى الأسماء القديمة والجديدة للمناطق في دولة الكويت.

ما هي المناطق الجديدة في الكويت

بعد صدور القرار حسب تغيير أسماء بعض المناطق، مما دفع الكثيرين للبحث عن أهم مميزات هذه المناطق، وفيما يلي سنقدم لكم جميع المعلومات المتعلقة بكل مجال

مدينة الخيران

مدينة الخيران التي غيرت اسمها إلى مدينة الدانة بمحافظة الأحمدي، يغلب عليها الصحراء ويبلغ عدد سكانها 600 ألف نسمة، وتضم الساحل الجنوبي للكويت عددًا من النوادي والمطاعم والمتنزهات.

مدينة نواف الأحمد

كما ذكرنا سابقاً، غيرت مدينة نواف الأحمد اسمها إلى مدينة البوادي، ويذكر أنها سميت على اسم الشيخ نواف الأحمد أمير الكويت (16) وهو الابن السادس لأمير الكويت، الذي تولى السلطة في عام 2022.

ضاحية جنوب خيطان

أقيمت هذه الضاحية عام 1948 م وتقع في وسط دولة الكويت وتتبع محافظة الفروانية، وقد اشتهرت بالزراعة وكثرة المساحات الزراعية فيها حيث يسكنها الفلاحون، فئة “طريق الملك فيصل السريع” و “طريق المطار” غربا و “الطريق الدائري” جنوبا ويشار إلى أن هذه المدينة مقسمة إلى 10 مناطق.

ضاحية الصليبيخات الشمالية الغربية

تم تغيير اسم هذه الضاحية إلى “البوم”، تتميز بموقعها الرائع غرب مدينة الكويت، أطلق عليه في البداية مخيم الصليبيخات بعد خروج الانتداب البريطاني عام 1961 م حتى أصبح مدينة تضم مدارس ومساجد ومحلات تجارية ومراكز تجارية كبيرة.

ضاحية صباح الأحمد الشرقية

تم تغيير اسم ضاحية صباح الأحمد إلى الخزامى وتتميز هذه الضاحية بموقعها المتميز حيث تقع شرق الكويت، كما تضم ​​عددا كبيرا من المشاريع السكنية المتميزة تحت الإشراف المباشر للحكومة الكويتية وعدد كبير من النخب الكويتية، فضلا عن العديد من المرافق العامة والمدارس والمساجد والبنوك والمولات والمحلات التجارية وغيرها.

ضاحية عبد الله المبارك الغربية

ضاحية “غرب عبدالله المبارك” هي إحدى مناطق محافظة الفروانية في الكويت، سميت بهذا الاسم نسبة للشيخ عبد الله المبارك الصباح، أحد المخضرمين العاملين في القطاع العسكري، وكان قرار تغيير الاسم قيد المناقشة منذ وقت ليس ببعيد، حتى أعيد تسميته بضاحية، مجد ضمن القرارات الواردة من المجلس البلدي.

ضاحية تيماء الشرقية

تم تغيير اسم ضاحية “تيما” إلى الاسم المقترح وهو “كاظمة”، لأن هذه الضاحية تابعة لمحافظة الجهراء الواقعة شمال شرقي الكويت.

ضاحية عبدالله المبارك الجنوبية

وهي من المناطق التي تلي محافظة الفروانية في دولة الكويت، سميت على اسم “الشيخ عبدالله المبارك الصباح”، ويتميز بوجود العديد من المساحات الكبيرة التي تشهد تدشين وتشييد مشاريع البنية التحتية والمشاريع السكنية وغيرها.

الضاحية الجنوبية للقيروان

تقع القيروان في الغرب من مدينة الكويت، تحدها من الشمال منطقة الدوحة، ومن الشرق الصليبيخات، ومن الغرب طريق الدوحة السريع، ومن الجنوب منطقة الديري، وهي ضاحية صغيرة نسبيًا تتكون من 3 مناطق فقط، وتحتوي على عدد من المدارس والمساجد، ويوجد بها مركز شرطة واحد فقط.

مدينة صباح الأحمد الجنوبية

مدينة “جنوب صباح الأحمد” إحدى مدن محافظة الأحمدي، تقع في جنوب الكويت العاصمة وتضم العديد من المحلات التجارية والمرافق العامة والترفيهية والمراكز الصحية، وهي مدينة كبيرة نسبيًا تبلغ مساحتها 4000 هكتار، وسميت باسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

خريطة مناطق جديدة بالكويت

الجدير بالذكر أن دولة الكويت تضم 6 محافظات رئيسية تشغل المساحة الإجمالية لدولة الكويت، وتشمل هذه المحافظات بدورها عددًا من المناطق والمدن والضواحي الصغيرة، لمناطق الكويت الجديدة.

ما دليل تعيينات المناطق في دولة الكويت

مطلوب منك استكمال دليل يتضمن ملخصا موجزا لكل من “المدن والقرى والضواحي والمناطق والطرق والشوارع والساحات” من قبل البلدية بموجب القانون الصادر بتاريخ 3-24-2008م، ويمكنك الدخول مباشرة إلى الدليل بأسماء المناطق والشوارع والأسواق في دولة الكويت.

مقالات ذات صلة