تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل تجاربكم

تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل تجاربكم، تلجأ معظم النساء الى اجراء اختبار تحليل الحمل المنزلي، ولكن يظهر الاختبار سلبي في بعض الاحيان، وتجربة تحليل الحمل السلبي وطلت حامل نبينها لكم، تلجأ الكثير من النساء إلى اختبارات الحمل سواء في المنزل أو اختبارات الدم عند تأخر الدورة الشهرية، وبعد ذلك تظهر أعراض الحمل الأخرى لتأكيد نتيجة الحمل، ولكن في بعض الأحيان يمكن للاختبار أن يعطي نتائج سلبية، على الرغم من وجود جنين داخل الرحم، وفي سياق الحديث عن الحمل فإنه يهتم بإبراز الحمل السلبي التحليل وكنت حاملاً مع شرح للطريقة الصحيحة لإجراء الاختبار.

ما المقصود بتحليل الحمل

اختبار الحمل خاصة بالمنزل هو عبارة عن جهاز صغير يكتشف هرمون الحمل داخل جسم المرأة والذي يفرزه الغدد التناسلية المشيمية ويلاحظ أن هذا الهرمون لا يوجد إلا في جسم المرأة عند حدوث الحمل أي عندما يتم تخصيب البويضة الناضجة بالحيوانات المنوية ؛ ثم الالتصاق بجدار الرحم بالرغم من أن نتائج اختبار الحمل المنزلي مرتفعة، تصل أحيانًا إلى 97٪، إلا أن اختبار حمل الدم الذي يتم إجراؤه في المختبر يكون أكثر دقة ؛ لذلك ينصح به العديد من الأطباء.

تحليل الحمل سلبي وطلعت حامل تجاربكم

تعطي اختبارات الحمل نتائج دقيقة في كثير من الحالات قد تصل إلى 97٪، لكن أحيانًا قد تعطي نتائج خاطئة، وذلك لعدة أسباب أهمها ما يلي

  • بطلان اختبار الحمل المنزلي، خاصة وأن اختبارات الحمل لها فترة صلاحية معينة يجب احترامها، ويجب على المرأة التأكد من صحة الاختبار قبل استخدامه.
  • إجراء اختبار الحمل في وقت مبكر ثم عدم وجود نسبة كافية من هرمون الحمل في جسم المرأة، ولذلك يوصي العديد من الأطباء بإجراء هذا الاختبار بعد أسبوع أو أكثر من الدورة الشهرية.
  • إجراء اختبار الحمل في وقت غير مناسب، أي بعد أن تأكل المرأة أطعمة ومشروبات مختلفة، لكن لا بد من إجراء هذا الاختبار في الصباح الباكر وعند الاستيقاظ للحصول على نتائج دقيقة.
  • الإفراط في تناول الماء والعصائر قبل التحليل لفترة وجيزة خاصة وأن الماء يقلل من هرمون الحمل داخل جسم المرأة وبالتالي تحصل على نتائج سلبية.
  • قلة اهتمام المرأة بمواعيد الحيض، خاصة أنها لا تأتي نتيجة اضطرابات هرمونية في الجسم أو بسبب متلازمة المبيض الكيسي، لذلك من الضروري استشارة طبيب متخصص.

هل من الممكن أن يكون اختبار الحمل سلبي حتى لو كنت حاملا

الجواب نعم، في كثير من الحالات يمكن أن يعطي اختبار الحمل نتائج سلبية، رغم وجود الجنين في الرحم، ويرجع ذلك إلى إجراء هذا الاختبار في وقت مبكر، أي قبل أن يرتفع مستوى هرمون الحمل إلى الحد الطبيعي المطلوب، من خلال اختبار الحمل وبالتالي من المهم أن تنتظر المرأة بعض الوقت قبل إجراء هذا الاختبار للحصول على نتائج دقيقة.

هل يعطي اختبار تحليل الحمل نتائج خاطئة

الجواب نعم، لأن العديد من الدراسات والأبحاث أثبتت أن اختبار الحمل المنزلي أو حتى اختبار الحمل بالدم يمكن أن يعطي نتائج سلبية وخاطئة لأسباب عديدة، لذلك من الضروري استشارة الطبيب بعد إجراء هذا الاختبار للتأكد نتيجة الحمل وبشكل عام يعطي اختبار الحمل نتائج سلبية كاذبة في حالات نادرة ؛ الأمر الذي يتطلب إجراء الاختبار بشكل صحيح وفي المواعيد المناسبة للحصول على نتائج مرضية.

اختبار الحمل سلبي وطلعت حامل تجارب

فحص الحمل أو الفحص سواء في المنزل أو في الدم يكشف عن هرمون الحمل داخل جسم المرأة والذي يفرز بالتخصيب الناجح للبويضة ولصقها بجدار الرحم وبعض التجارب معه هي كالتالي

  • أكدت سيدة تأخر الدورة الشهرية ليوم واحد فقط وأجرت اختبار حمل منزلي أكد لها أن النتائج كانت سلبية، لكنها لاحظت بعد أسبوعين أعراض الحمل وذهبت إلى فحص دم للحمل، وبالفعل كانت النتيجة إيجابية.
  • وذكرت امرأة أخرى أنها أجرت اختبار حمل منزلي بعد زيادة غثيانها الصباحي، مما أدى إلى نتائج سلبية، خاصة أنها عانت من فترات غير منتظمة، وبعد شهر من تفاقم الأعراض، أخبرها الطبيب أنها حامل.
  • وأكدت امرأة أخرى تأخر الحمل كثيراً، ومع تأخر الدورة الشهرية لجأت إلى اختبار الحمل المنزلي، الأمر الذي أعطتها نتائج سلبية، ولكن بعد فترة لم تنتبه لها الدورة الشهرية ؛ لذلك لجأت إلى فحص حمل الدم والذي أعطى نتائج إيجابية.

متى يتوجب عمل اختبار الحمل

هناك العديد من الأعراض أو التي تجبر المرأة على إجراء اختبار الحمل لتأكيد نتيجتها سواء كانت سلبية أو إيجابية، هذه الأسباب هي كما يلي

  • يتأخر الحيض عن الوقت الطبيعي والمناسب، ولكن من المهم أن تتأكد المرأة أنها ليست حائض لأنها لا تعاني من أي مشكلة أخرى أو حتى بسبب تغيير في النظام الغذائي.
  • شعور المرأة بألم شديد وتشنجات في أسفل البطن والظهر، لأن هذه الأعراض تشبه إلى حد بعيد آلام نزيف الحيض.
  • زيادة رغبة المرأة في النوم مع الشعور بالتوتر والإرهاق نتيجة العمل البسيط.
  • زيادة هرمون البروجسترون والإستروجين، وبعد ذلك تشعر بألم في الثدي مع احتمال خروج بعض الإفرازات الشفافة منه.

أسباب الحمل الكاذب في اختبار الحمل

تعاني الكثير من النساء من ظهور نتائج حمل إيجابية في اختبارات الحمل، وبعد فترة تتأكد هذه النتائج بأنها سلبية وغير مؤكدة، وكل هذه الأسباب واضحة كالآتي

  • الحمل الكيميائي هو فقدان الجنين من قبل الأم دون التعرض لمختلف أعراض الحمل الشائعة، وعلى الرغم من أن اختبار الحمل يعطي نتائج دقيقة، إلا أن الفحص بالموجات فوق الصوتية يؤكد عدم وجود جنين في الرحم.
  • الحمل خارج الرحم هو الحمل الذي يتم فيه زرع البويضة الملقحة مع الحيوانات المنوية في الأنبوب وليس في الرحم، مما يعرض الأم للإجهاض في أسرع وقت ممكن، خاصة أنه يعرض حياة الأم للخطر.
  • الحمل المولي في هذه الحالة يتكون الجنين من خلايا غير طبيعية تمامًا، ثم تظهر نتائج إيجابية في اختبار الحمل، حتى لو لم يكن هناك جنين داخل الرحم، عند اكتشافه بالموجات فوق الصوتية.

أبرز نتائج اختبار الحمل الإيجابية الكاذبة

هناك العديد من الحالات النادرة التي تعطي نتائج إيجابية في اختبار الحمل حتى لو لم يكن هناك جنين داخل الرحم، ومن أسباب ذلك ما يلي

  • إصابة النساء بأنواع معينة من أكياس المبيض ؛ ومن ثم ارتفاع نسبة هرمون الحمل التي تفرزها الغدد التناسلية مما يزيد من احتمالية الحصول على نتائج إيجابية كاذبة.
  • المرأة التي تتناول بعض العلاجات الطبية التي تزيد من معدل الخصوبة في جسم المرأة ثم تزيد من نسبة هرمون الحمل، مما يؤدي إلى نتائج إيجابية في اختبار الحمل.
  • – إصابة المرأة ببعض أنواع السرطان الخطيرة أو أمراض الكلى التي تزيد من اضطراب هرمونات الجسم ؛ لذلك، تزداد احتمالية اختبار الحمل الإيجابي.
  • تتعرض المرأة لاضطرابات هرمونية ناتجة عن توقف الدورة الشهرية بسبب انقطاع الطمث أو نتيجة عدم انتظام الدورة الشهرية مما يستدعي التدخل الطبي.

تجربتي كانت نتيجة اختبار الحمل سلبية وحملت بتوأم

يمكن أن يؤدي اختبار الحمل المنزلي وحتى الدم إلى نتائج سلبية عدة مرات، خاصة عندما تكونين حاملين بتوأم ؛ لذلك ينصح بعض الأطباء بأهمية إجراء اختبار الحمل الرقمي، خاصة وأن نتائجه دقيقة للغاية، كما أنه يساعد المرأة على الانتظار لفترة ؛ ثم إجراء فحص باستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية أو السونار لتحديد نتيجة الحمل وخاصة بالنسبة للتوائم.

طريقة إجراء اختبار الحمل في المنزل

يؤكد جميع الأطباء على أهمية اتباع مجموعة من الخطوات عند إجراء اختبار الحمل المنزلي، وذلك للحصول على نتائج دقيقة، وهذه الخطوات هي كما يلي

  • شراء اختبار موثوق به من الصيدلية، مع أهمية التأكد من صحته ثم قراءة التعليمات المرفقة به.
  • أخذ عينة من بول المرأة في وقت مبكر من الصباح ووضعها في هذا الاختبار في المكان المخصص لها واستخدام الجهاز أو القطارة المرفقة معها.
  • قد يستغرق الانتظار لبضع دقائق ما يصل إلى عشر دقائق متتالية.
  • يعطي الاختبار نتائجه على شكل خطوط، فعند ظهور خطين أحمر تكون النتيجة موجبة أو عند ظهور سطر واحد تكون النتيجة سلبية.

مقالات ذات صلة