موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف بالعناصر pdf

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف بالعناصر pdf، غدا يصادف المولد النبوي الشريف، حيث يحتفل المسلمون بهذا اليوم في كل بقاع الأرض، وحيث إن عيد ميلاد الرسول الكريم من المناسبات الهامة للأمة الإسلامية واعتبار أن المدرسة هي المكان الذي يثقف الأجيال ويتوق لهم النمو بالتعليم المناسب والمعرفة بعلوم الدين والفقه والشريعة، يتحدث المعلمون عن تعريف الطالب بالسيرة النبوية وقصة المولد النبوي الشريف من خلال كتابة العناصر والأفكار، ومن خلال هذا المادة في الإطار سوف نراجع.

تعبير عن المولد النبوي الشريف

في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول سنة 571 م حدث شيء عظيم غير مجرى العالم كله وأضاء الكون بالنور والبركة والهداية عند ولادته من نساء بني قريش حيث قيل إن نور أضاء الجزيرة العربية، ووصل قصور بلاد الشام بمولده الكريم، وصلت بشرى ولادته إلى جده عبد المطلب، ففرح فرحا عظيما أعطاه اسم “محمد” لتسبيح الله في السماء وخلقه على الأرض.

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف بالعناصر

ولما ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتيمًا، وتوفي والده عبد الله بن عبد المطلب وهو لا يزال في بطن أمه أمينة بنت وهب وصدره – كانت السيدة المرضعة في ذلك الوقت السيدة حليمة السعدية، التي رأت معجزة عندما جاء محمد بن عبد الله إلى منزلها لإرضاعها، حيث وجد نعمة عند وصوله، وبقي في حضانتها حتى الساعة في الخامسة من عمره، عندما حدثت معجزة قطع صدره، فأعاده إلى والدته خوفًا منه، وبعد ذلك بسنة، وتوفيت أمه الرسول الكريم وهو في السادسة من عمره، وفي ذلك الوقت، رسول الله محمد بقي في رعاية جده عبد المطلب حتى توفي الله في الثامنة من عمره، ثم بقي مع عمه أبو طالب كما نصح به عبد المطلب، فعمل معه في التجارة، متنقلاً بين الجزيرة والشام، حيث على على الطريق التقيا راهبًا اسمه بحيرة.

خاتمة موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف بالعناصر

كان الرسول الكريم شغوفًا جدًا بأمة الإسلام، وعلى الرغم من الشر الذي واجهه من المشركين خلال رحلته في الدعوة إلى الإسلام، إلا أنه كان صبورًا وصبورًا جدًا عليها من أجل هداية الناس إلى دين الحق والتخلي عن الدين يعبد من الأصنام والحجارة، كان قويا حازما، حكيما، صلى الله عليه وسلم، ولا يستحق منا إلا الحب والاعتراف بعطيته العظيمة للأمة الإسلامية جمعاء.

موضوع تعبير قصير عن المولد النبوي مع العناصر

مقدمة ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة وسنة الفيل الموافق لشهر ربيع الأول / 571 م والدته آمنة بنت وهب، عاش في رعاية جده عبد المطلب بعد وفاة والدته وهو في السادسة من عمره، حتى توفي جده عبد المطلب أيضًا في سن الثامنة ليعيش تحت عمه أبو طالب ويعمل معه في التجارة بين شبه الجزيرة العربية والشام.

العرض كان صلى الله عليه وسلم يخرج مع عمه أبو طالب إلى بلاد الشام للتجارة، وذات يوم أثناء رحلتهم كان هناك راهب اسمه “بحيري” كان يعرف الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأعطيه السلام، من ختم النبوة بين كتفيه، فأمر عمه بالعودة في ذلك الوقت، لما سمعت السيدة خديجة بنت خويلد عن صدق وأمانة رسول الله، طلبت منه تغييرها فلما أخبرتها خادمتها ميسرة عن لطف محمد، عرضت عليه أن يتزوجها صلى الله عليه وسلم – لتكون زوجته الأولى لها ولدين القاسم وعبد الله وبناته زينب وأم كلثوم، رقية وفاطمة ولما جاء أمر الله بخصوص رسالة رسوله الكريم قوبل بالعداء والبغضاء والكثير من العذاب للمسلمين، ليهاجر فيما بعد إلى المدينة المنورة بأمر الله تعالى خوفا على المسلمين من ظلم قريش.

الخلاصة لقد تعرض رسول الله صلى الله عليه وسلم للعديد من العذابات والقمع من الكافرين والمشركين، لكنه كان لطيفًا وصبورًا ولم يتردد في استكمال دعوته إلى دين الله الحنيف.

موضوع تعبير عن المولد النبوي للأطفال

مقدمة كانت ولادة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أعظم حدث في تاريخ الأمة الإسلامية، لأنه جاء ليهدي الناس إلى دين الله الحنيف ويشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وكان خير الهداية والبشارة والإنذار لجميع الناس.

المشهد ولد رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بمكة في سنة الفيل وتحديداً يوم الاثنين في شهر ربيع الأول سنة 571 م، ويوم مولده – رضي الله عنه صلى الله عليه وسلم – شهد الحاضرون على وجود نور أضاء قصور بلاد الشام بالجزيرة العربية، حتى ابتهج جده ببشارة مولده وسميته “محمد” فيحمد الله في السماء ويخلقه على الأرض، ويتيمًا وأبًا وأمًا، ويعيش في رعاية جده ؛ ثم عمه أبو طالب الذي دعمه قبل البعثة وبعدها مع أنه توفي ولم يسلم.

الخلاصة إن حياة الرسول الكريم لم تكن سهلة إطلاقا، بل واجهها الكثير من المشقات والعذابات، إلا أنه لم يتنازل في إيصال الرسالة وتحقيق الأمانة، فكان خير مستشار للأمة وخير من قاتلوا من أجل أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، عليه الصلاة والسلام.

موضوع تعبير عن المولد النبوي للمرحلة الابتدائية

مقدمة ولادة الرسول الكريم محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم – كانت ولادة الرحمة والإنسانية واللطف والمحبة للبشرية جمعاء، وهي ولادة أخرجت الناس من عبادة الأصنام والظلام إلى النور والإيمان؛ لأنه كان خير مثال أرسل للإنسانية عبر العصور والأزمنة.

العرض ولد خير الناس في الثاني عشر من شهر ربيع الأول في سنة الفيل وفي مكة المكرمة بالجزيرة العربية، وترجع نسبه إلى بني هاشم بني قريش، نبلاء وأمراء مكة المكرمة توفيت والدته وهو صغير جدًا، في السادسة من عمره، لتربيته على يد جده وعمه أبو طالب، ليكون والده مساندًا وداعمًا كبيرًا قبل البعثة وبعدها، لينقل رسالته – دعاء وسلام إن شاء الله عليه – على الأكثر خلال ثلاث وعشرين عامًا، أن يموت الله عز وجل في بيت أم المؤمنين المحبوبة عائشة، عن عمر ثلاثة وستين عامًا، بعد حجة الوداع.

والخاتمة إن الحبيب المختار محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وخاتمة وأوثق المرشد لهذه الأمة الإسلامية، وقد تركنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن لا يزال يسكن في قلوبنا لينبض بالحب لاسمه العظيم ويشتاق لرؤيته النبيلة في جنات الخلود والنعيم  الله جعلنا وإياك بين قومه.

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف pdf

يمكن للطالب أو الطالب الاطلاع على موضوع تعبير عيد ميلاد النبي الكريم بمقالات على شكل ملفات pdf “”، حيث يستطيع القارئ النبيل طباعته على الورق، مع الاحتفاظ بالصيغة والمعلومات الواردة فيه عيد ميلاد النبي الكريم من أعظم المناسبات الدينية التي يفتخر بها المسلمون قبل البشرية.

موضوع تعبير عن المولد النبوي الشريف doc

بالإضافة إلى ذلك، فقد أدرجت في المثال التالي موضوعًا يعبر عن ميلاد النبي الكريم مع العناصر الكاملة في شكل ملفات doc، والتي يمكن الاطلاع عليها “” لإمكانية التعامل معها كملف Word قابل للتحرير قبل طباعته، جنباً إلى جنب مع الحلول الصحيحة لمولد النبي الكريم، أعظم عيد ميلاد في التاريخ.

مقالات ذات صلة