طريقة التسجيل في تمهير طاقات الجديد 2022

طريقة التسجيل في تمهير طاقات الجديد 2022، تهدف مؤسسات المملكة العربية السعودية إلى الارتقاء بالجيل الشبابي فهي تؤمن بأنهم عماد المستقبل وسبيل تحقيق رؤيته الحضارية والتنموية وذلك بمهاراتهم وخبراتهم العلمية والمعرفية والمهنية التي يحصلون عليها ولذلك فإن الطالب الجامعي في المملكة بعد الانتهاء من الدراسة يخضع لعملية تدريب تتراوح مدتها بين 3-6 أشهر ليكون قادرًا على الانخراط في سوق العمل ودفع عجلة التنمية في الوطن السعودي كلٌ في مجال تخصصه، ويُعد برنامج تمهير المنبثق عن البوابة الوطنية للعمل “طاقات” من أهم البرامج التي تُنفذها، فما هي تفاصيل البرنامج وما شروط الالتحاق به وطريقة التسجيل في تمهير طاقات الجديد 2022؟

برنامج تمهير طاقات الجديد

يُعتبر أحد البرامج التدريبية التي تسعى مؤسسات المملكة السعودية وبخاصة وزارة العمل والتنمية البشرية من خلاله إلى مد الخريجين الجامعيين بقدرات ومهارات تدريبية ومهنية تُمكنهم ممن الالتحاق في سوق العمل في أي من التخصصات في مجال دراستهم.

ويخضع الخريج خلال تلك الفترة إلى عمليات تأهيل لفترة تتراوح بين 3 و6 أشهر وبعدها تُمكنه من التشبيك مع المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة في المملكة من أجل الانخراط في سوق العمل والحصول على فرصة لإثبات قدراته التي تلقاها فترة التدريب.

منصة طاقات الالكترونية

تُعرف رسميًا باسم البوابة الوطنية للعمل في المملكة العربية السعودية والمسئول عنها والذي يدعم مبادراتها التدريبية ماليًا هي وزارة العمل وتنمية الموارد البشرية والاجتماعية، وذلك بهدف فتح آفاق العمل أمام الخريجين الشباب سواء في مؤسسات القطاع العام أو الأهلي أو العمل الحر.

وبحسب المنضمين إلى برامج التدريب والتأهيل فإن المنصة تعمل على الجمع بين الباحثين عن العمل وأصحاب الأعمال في أيقونة الكترونية وتُمكنهم من التواصل وتبادل خدمات التطوير والتوظيف بما يضمن الاستمرارية في تطوير القوى العاملة في السوق السعودي فضلًا عن توزيع الفرص المهنية بشكل عادل.

التسجيل في تمهير طاقات الجديد 2022

أتاحت منصة طاقات العمل الحر للخريجين الاستفادة من خدماتها التدريبية وذلك من خلال الالتحاق في برنامج تمهير، والذي يقوم على تجويد قدرات الخريجين في مختلف التخصصات التي تخدم سوق العمل السعودي وتُمكنهم من الالتحاق بالوظائف المختلفة بمهارة وكفاءة عالية سواء في المؤسسات الحكومية أو الخاصة أو من خلال منصات العمل الحر والحصول على فرص تتناسب مع قدراتهم المعرفية والوظيفية.

ويُمكن الدخول إلى منصة طاقات من خلال الرابط التالي ومن ثم التسجيل في برنامج تمهير طاقات الجديد الذي تم اطلاقه في الأشهر القليلة الماضية وتستمر فعالياته والاستفادة منه لمدة تصل إلى ستة أشهر قادمة.

طريقة التسجيل في تمهير طاقات الجديد 2022

حددت وزارة تنمية الموارد البشرية والاجتماعية عددًا من الشروط من أجل تمكين الخريجين من التسجيل في برنامجها التدريبي تمهير المنبثق عن منصة البوابة الوطنية للعمل “طاقات”، فيما حددت عملية وطريقة التسجيل كالتالي:

  • ادخل إلى منصة طاقات من هنا 
  • اضغط على قائمة برامجنا
  • اختر من القائمة المنبثقة برنامج تمهير للتدريب على رأس العمل
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة وتأكد من صحتها
  • أرسل الطلب ومن ثم سيتم إعلامك بقبولك في البرنامج وبالوقت المتاح للتدريب لتُنهي عملية الالتحاق بشكل رسمي.

مقالات ذات صلة