الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران هي

الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران هي، تعرف الطيور بانها الكائنات التي تمتلك الاجنحة سوء كانت تطير ام لا فسبحان الذي خلق وابدع، فوجدت رحمته العلي طريقًا يسيرًا على كل كائن حي ليتبعه وخلق خصائص تناسبه أسلوب الحياة ويحميه من أي ضرر من البيئة، ومن خلاله سنتعرف على أي طيور تستخدم أجنحتها كمجاديف للسباحة في الماء بدلاً من الطيران.

الطيور التي تستعمل أجنحتها مجاديف للسباحة في المياه بدلاً من الطيران هي

إنه من رحمته – العلي – أنه قدر حجم الكون بأبسط التفاصيل وجعل كل مخلوق فيه خصائص تناسب أسلوب حياته وتساعد على حمايته من أي ضرر خارجي يمكن أن يصيبه ويجعله يفقد ثقته بنفسه هل وجدت أن أفضل طريقة للنجاة من هذا الطائر هي

  • البطريق

وتعود عدم القدرة على الطيران إلى عدة أسباب أبرزها وزنها الثقيل وقصر أجنحتها مقارنة بحجمها وطبيعة سلوكها مما يمنعها من الطيران كغيرها من الطيور.

معلومات عن البطريق

البطريق طائر بحري لا يملك القدرة على الطيران، ويتميز بصغر حجمه وثقل وزنه ولونه الداكن على الظهر وأبيض على البطن، ويتكاثر البطريق بشكل رئيسي في الجزر في المياه الواقعة تحت القطب الجنوبي وعلى السواحل الباردة من إفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا وأمريكا الجنوبية، ويعيش عدد قليل من الأنواع في المناطق المعتدلة، ويعيش بطريق غالاباغوس في المناطق الاستوائية قبالة أمريكا الجنوبية.

صفات طيور البطريق

كل حيوان بحري أو بري له شكل وخصائص تختلف عن الحيوانات الأخرى فيما يلي شرح للخصائص الشكلية لطيور البطريق

  • يتميز برأس كبير وعنق صغير وجسم ممدود وهو جاهز للسباحة ومدبب من طرفيه وذيله قصير وصلب يشبه شكل الوتد كما أن له أرجل عمياء؛ مما يعطيها وضعية منتصبة على الأرض.
  • لونه غامق على السطح الظهري وأبيض على جانب البطن، حيث يمتزج الجزء الظهري الداكن مع أعماق المحيط الداكنة عند النظر إليه من الأعلى، ويمتزج الجزء البطني الأبيض مع سطح البحر الفاتح عند النظر إليه من الأسفل والنتيجة هي عدم قدرة الحيوانات المفترسة على رؤية التناقض بين البطريق والبيئة.
  • حجم البطريق صغير نوعًا ما، وربما يبلغ طول البطريق الصغير، وهو أصغر البطريق، حوالي 45 سم ويزن حوالي كيلوغرام واحد، بينما يبلغ ارتفاع البطريق الكبير، وهو أكبر البطريق، 1، 1 متر ويمكن أن تزن أكثر من واحد وأربعين كيلوغراما.

مقالات ذات صلة