من هو الرجل الذي كادت ان تقوم القيامه لاجله

من هو الرجل الذي كادت ان تقوم القيامه لاجله، كثير هم الاشخاص الذي ذكروا في الروايات وتميزوا بقصصهم في الترايخ والدعوة الاسلامية حيث أرسل الله رسلاً للناس على مر العصور ليهديهم إلى طريق الحق والأمان ويدعوهم لعبادة الله الواحد وترك عبادة الأصنام والحيوانات التي لا تفعل ضرر أو لا ينفع، وسنتناول من خلال قصة الرسول المقتول، كادت القيامة أن تكتمل له بكل ما فيها من أحداث.

من هو الرجل الذي كادت ان تقوم القيامه لاجله

الأنبياء والمرسلين هم بشر اختارهم الله بالوحي لإرشاد الناس إلى عبادة الله وحده وعدم ربط أحد به ذكر الله في القرآن الكريم قصص كثير من الأنبياء ومعاناتهم مع أهلهم تقوية لقوة الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – كما جاء في كلام الله تعالى هؤلاء هم الذين قلت لهم ومن بينهم من لم أخبرك بهم.

  • نبي الله يحيى بن زكريا عليهم وعلى نبينا عليهم الصلاة والسلام.

قصة وفاة سيدنا يحيى بن زكريا عليه السلام

من أكثر القصص إيلامًا وتحديًا لله تعالى من أهل الكفر قصة وفاة سيدنا يحيى – صلى الله عليه وسلم – لأن نبي الله الذي أرسله كان رحمة على الناس وهدى وتقوى وتتعلق القصة بالأحداث على هذا النحو

  • كان هناك ملك كفر في زمن سيدنا يحيى أراد أن يتزوج امرأة زانية لم يسمح له ولكن يحيى نهى عنه لقداسته وشدته ورفضه عقد هذا الزواج.

قصة ولادة النبي يحيى بن زكريا

تحمل قصة ولادة رسول الله يحيى العديد من الأحداث والمعجزات الإلهية، وكانت قصة ولادته على النحو التالي

  • صلى زكريا إلى ربه، على أمل أن يرزقه ولدًا يعينه في حياته الدنيوية، وقال الله تعالى في كتابه العزيز يرثني الولي ويرث من آل يعقوب ويرثه ربًا.
  • فبشره الله تعالى بهذا من خلال آياته الشريفة، وحدد له ابنا وسماه يحيى، وقال تعالى في كتابه العزيز (يا زكريا، نبشرك. .. لصبي اسمه يحيى.

مقالات ذات صلة