هل خروج المذي عمدا يوجب الغسل السيستاني

هل خروج المذي عمدا يوجب الغسل السيستاني، المذي هو السائل اللذج الذي يخرج من الرجل عن الشعور بالشهوة الجنسية، فهل خروج المذي عمدا يوجب الاغتسال، وهو من الأمور التي يطلبها الناس لحاجتهم إلى معرفة أحكام الطهارة وما يفعلون في المذي ؛ لأن سؤالا يخطر ببالهم هل المذي يقتضي الغسل، فهذه المادة، يتم عرضه وهو يتحدث عن أحكام إصدار المذي عمدا على مرجعية السيستاني.

هل خروج المذي عمدا يوجب الغسل السيستاني

إصدار المذي لا يشترط الغسل عند الصحراء الشيعي السيستاني، فهو سائل طاهر لا ينجس الثوب ولا البدن، ولا يحتاج إلى الاغتسال أو الوضوء إذا خرج ووجد سائل آخر، الذي يخرج بعد التبول احيانا، كما أنه طاهر لا يغتسل إذا خرج، وسئل سؤال عن المذي في الموقع الرسمي لمرجع السيستاني فأجاب

نعم هذا السائل نقي لا ينجس الثياب ولا البدن، ولا داعي للغسيل أو الوضوء إذا خرج، وهناك سائل آخر يخرج بعد التبول أحياناً ؛ لأنه نقي أيضاً أنت، ليس عليك أن تغسلي إذا خرجت.

ما هو المذي

المعاناة ماء رقيق يميل إلى أن يصبح لزجًا وشفافًا أي ليس له لون، ويكون انبعاثه على شكل قطرات من القضيب، ولا يشعر به، ويعتبر من الشوائب المختزلة، إذن من يخرج، من المذي أن يتطهر، سواء في الثوب أو البدن، وينقض الوضوء، ولكن لا يلزم الغسل، وقد بينت السنة النبوية أنه نقض الوضوء، وأجمع العلماء علذلك. .

ما الفرق بين المذي والمني

ماضي ماء رقيق يخرج في بداية الشهوة كالتفكير أو اللمس والتقبيل، أما السائل المنوي فهو ماء أبيض كثيف يخرج في مجاري متتالية مصحوبة باشتداد الشهوة والوصول إلى الذروة، يليه اللامبالاة في الجسد والشهوة، ورائحته كرائحة البيض، وهناك سائل ثالث يخرج من الإنسان، وهو الوديع، وهو من نفس صفات السائل المنوي، إلا أنه يخرج، لا رغبة بعد التبول المنتظم ويكون سميك وأبيض.

مقالات ذات صلة