عروض يوم القهوة العالمي 2022 في السعودية

عروض يوم القهوة العالمي 2022 في السعودية، تحيي المملكة العربية السعودية احتفال يوم القهوة العالمي، وهو ضمن ثقافتها العربية الاصيلة، وعروض يوم القهوة العالمي، في المملكة العربية السعودية حافلاً بالضجيج هذا العام؛ تتألق المملكة العربية السعودية عالمياً بزراعة البن، ووجهت وزارة الثقافة اهتمامها هذا العام إلى هذا السائل الساحر الذي أصبح ثقافة سعودية شعبية تتوارثها الأجيال، ويتم تقديمه بقوة، وفاعليته مغطاة التفاصيل.

يوم القهوة العالمي ويكيبيديا

من أجل تنشيط حركة التجارة العادلة للقهوة كل عام، تم تقديم اقتراح في ميلانو في عام 2014 لتنفيذ يوم القهوة العالمي، وكان العام الأول للاحتفال الفعلي بهذا الحدث في عام 2015 في هذا اليوم، تم الوعي بالصعوبات التي يواجهها مزارعو البن حول العالم، مشاكل تجارة البن، وتوعية الجمهور بهذه الثقافة وفوائدها ومضارها، وتندلع الفعاليات الاحتفالية في ذلك اليوم بين المهتمين بالمقاهي والمقاهي.

تاريخ يوم القهوة العالمي 2022

يحتفل العالم هذا العام باليوم العالمي للقهوة، وذلك يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 م، الموافق 5 ربيع الأول 1444 هـ، لأن بعض الشركات توزع مشروب القهوة مجانا للناس وشركات أخرى أو مقاهي تقدم خصومات قوية وحصرية على المنتج ومشتقاته.

معلومات عن يوم القهوة السعودي

بالنسبة للمملكة العربية السعودية، تعتبر القهوة رمزًا ثقافيًا وليست مجرد مشروب ؛ لقد كانت علامة على حسن الضيافة منذ أن عرفها العرب، ويحتفل بها السعوديون في الأول من أكتوبر، لكن هذا العام يشهد حدثًا هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، وهو انطلاق فعالية “عام الـ”، البن “للعام الحالي 2022 ؛ اندلعت الأحداث والعروض، لزيادة مساهمات الأعمال السعودية محليًا ودوليًا ولمزيد من المعلومات حول هذا الحدث، يمكنك زيارة موقعها الرسمي من خلال الرابط.

عروض يوم القهوة العالمي 2022 في السعودية

عروض يوم القهوة العالمي 2022 في السعودية

لم يتم الإعلان رسميًا عن صفقات يوم القهوة العالمي 2022، ولكن إليك بعض الصفقات المؤثرة مع اقتراب التاريخ من 1 أكتوبر

  • صفقة مرارة للقهوة من أوائل العروض التي قدمت عروض يوم القهوة العالمي، على الرغم من أن الصفقات لم تكن أكثر من احتفال بيوم الصيدلة العالمي، تم تقديم خصم 50٪ على جميع أنواع القهوة في مقهى مرارة من الرياض والاستمرار في العروض الجديدة.
  • عرض Dunkin ‘Donuts في هذه المناسبة، كل عام، تقدم Dunkin’ عرضًا خاصًا يمكن متابعته بمجرد طرحه، وهو يقدم حاليًا عروض قهوة أسبوعية بسعر 5 ريالات بدلاً من 8 ريالات.
  • عرض محمصة الفلتر لأن الاحتفال بالقهوة بدأ في وقت سابق من هذا العام، قبل يومه العالمي ؛ احتفالاً بـ “عام القهوة السعودية”، يمكن تناول فنجان قهوة بنصف السعر في محمصة مصفاة، ويستمر العرض حتى 30 سبتمبر.

أبرز فعاليات يوم القهوة السعودية 2022

وفقًا لمبادرة عام القهوة السعودي، التي أعلنت عنها وزارة الثقافة والتجارة السعودية، تعاونت هيئة فنون الطهي ووزارة الثقافة على تنظيم مهرجان القهوة السعودي في الرياض وجدة، وفيما يلي التواريخ

  • من 29 سبتمبر إلى 1 أكتوبر، في الأرينا بالرياض.
  • من 6 أكتوبر إلى 8 أكتوبر في سوبر دوم بجدة.
  • من 13 أكتوبر إلى 15 أكتوبر في معرض الظهران بالظهران.

على عكس الحدث السابق، هناك معرض القهوة السعودي ومعرض القهوة والشوكولاتة الذي أطلق منصته الإلكترونية الخاصة التي يمكن زيارتها، كما ستقدم اللجنة الفنية الثقافية مسابقة يوم 30 ربيع الآخر أول 1444 هـ من الساعة 12 ظهراً حتى 100 ظهراً، ولمزيد من المعلومات حوله يمكن عمل ذلك، وكلما اقترب موعد يوم القهوة العالمي زادت العروض والمسابقات.

عروض يوم القهوة على تويتر

لا يزال هناك متسع من الوقت لإطلاق عروض يوم القهوة العالمي 2022 ؛ حيث تبدأ المقاهي وشركات القهوة في الإعلان عن خصوماتها وعروضها في هذه المناسبة قبل يومين أو ثلاثة أيام فقط، ولكن لمتابعة صفقات القهوة في هذه المناسبة أو للتعرف على صفقات القهوة الجديدة في المملكة العربية السعودية، ويمكن القيام بذلك بشكل عام عبر Twitter صفحة “صفقات القهوة”.

مقالات ذات صلة