اذاعة مدرسية عن رؤية 2030 كاملة الفقرات pdf doc

اذاعة مدرسية عن رؤية 2030 كاملة الفقرات pdf doc، يبحث الكثيرين من طلاب المدارس السعودية عن إذاعة مدرسية مكتوبة عن رؤية المملكة 2030 بالفقرات جاهزة للطباعة، تعتبر الإذاعة المدرسية طريقة تعليم حديثة تتبع في المؤسسات التعليمية على جميع المستويات وقد أثبتت نجاحها في تسليط الضوء على مشاكل الحياة اليومية وكيفية استثمارها لصالح الطالب وكامل إطار المؤسسة التعليمية، وفي فيما يلي سنقدم عرضًا إذاعيًا حول رؤية 2030، يفسح المجال ليكون برنامجًا إذاعيًا حول أهداف رؤية 2030، وسيتم تقديمه في الأسطر التالية ضمن البرنامج الإذاعي، وسيعلمنا ذلك.

مقدمة مختصرة عن رؤية 2030

بسم الله الكريم نبدأ يومنا بلقائكم أيها الطلاب الأعزاء، وسبحان الله الذي علمنا ما لا نعرفه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، منذ ربيع 2016 تجسدت فيه تطلعات حكامنا للنهوض بالبلاد، انتعاش اقتصادي هائل من خلال إقامة 80 مشروعا حكوميا ضخما، تم تخصيص مبالغ ضخمة لضمان سير الأعمال وتسليمها بسلاسة، كما تم تنظيم هذه الخطة من قبل مجلس شؤون التنمية الاقتصادية وتحت إشراف مباشر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أطال الله عمره، لأن الرؤية تجسد تعاوناً متميزاً بين جميع قطاعات الدولة دون استثناء لأن بناء الأمة مسؤولية مشتركة بين جميع أبنائها.

والآن ننتقل بسرعة إلى استكمال فقرات إذاعة مدرستنا اليوم حول موضوع رؤية 2030، والتي فيها فقرات متنوعة شيقة نتمنى أن تجدها مفيدة مثل

فقرة من القرآن الكريم على الراديو المدرسي

كما هي العادة في برنامجنا الإذاعي المدرسي، نبدأ فقراته اليومية حسب البرنامج بكلمات عطرة من كتاب الله تعالى، بصوت زميلك الصالح والمؤدب (…).

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم يقول الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم

حق الله العظيم

فقرة تتحدث في راديو المدرسة

والآن نتعمق في بركة نبينا الكريم وبساتين حديثه الشريف في مقطع الحديث الإذاعي المدرسي اليوم، والذي يقدمه الطالب المهذب المجتهد (… ..) لمنصة الراديو، مع جزيل الشكر لي.

السلام على من اتبع الهدى، علمت من بركة النبوة أن حب الوطن من الأولين، فقال في مكة، التي اضطررت إلى الرحيل منها بعد بدء الرسالة بلد جميل أنت بالنسبة لي ولو لم يطردني شعبي منك لما سكنت في غيرك “.

كلمة عن رؤية المملكة 2030

والآن نأتي إلى كلمة مدير المدرسة الموقرة حول رؤية المملكة 2030 التي تعتمد عليها آمال وتطلعات المكرمين والوطنيين الذين يتطلعون إلى كرامة الوطن ومكانته بين الأمم

السلام على من اتبع الهدى؛ تحية لجميع المشاركين والمعلمين والإداريين والطلاب وبعد ذلك

إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أقدم لكم لمحة عامة عن رؤية 2030، والتي تمثل الرؤية الحالية لمستقبل مزدهر، وقدراتها وأموالها، فإن الوطن الأم هو ثقة في عنقنا، ثقة حافظ عليها أجدادنا في حياتهم و التضحيات، لذلك يجب احترام تلك التضحيات من خلال بناء مستقبل الوطن بأيدينا وبالكثير من التصميم، والتسلح بالمعرفة التي تقوم بها الأمم، لأن العلم هو السبيل الوحيد لتحقيق مهام هذه الرؤية الصعبة، وحبنا للوطن الذي تربينا تحت حزامها ونستمتع بخيراتها، يحثنا على فعل المستحيل ومواجهة الصعوبات كرم عنب لرفع مكانة الوطن، في ضمائرنا وسلامنا ورحمة وبركاته عليهم الصلاة والسلام أنت.

فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية عن رؤية 2030

نشكر المدير المحترم على هذا التدخل البناء، والآن ننتقل بسرعة إلى فقرة “اعرف” التي قدمها الطالب (…).

نشكر الله سبحانه وتعالى الذي علمنا ما لا نعرفه، أهلا وسهلا بك إلى جميع المشاركين بعد التحية والسلام في فقرة تعرف على رؤية المملكة 2030 ثم

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رؤية المملكة 2030، تطمح للتطور في جميع مدن الدولة وستجعل ثلاث منها من بين أفضل المدن في العالم.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رؤية المملكة 2030، ولم يقتصر الأمر على الجانب الاقتصادي بل على الجانب الديني، فقد تم رفع طاقة الحرمين الشريفين للحجاج لتصل إلى 30 مليون حاج.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رؤية المملكة 2030. سوف يرفع متوسط ​​دخل الأسر في المملكة ما بين 6-10٪.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رؤية المملكة 2030، يتعامل مع تطوير الترفيه والرياضة والثقافة.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رؤية المملكة 2030، هناك جهود لخفض معدل البطالة من 11.6 إلى 7.0٪.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رؤية المملكة 2030، يهدف إلى زيادة دور المرأة في سوق العمل وبناء المجتمع.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رؤية المملكة 2030، إنه ينطوي على إعادة هيكلة نظام التعليم في جميع مراحله وتطبيق الأساليب والتقنيات الناجحة والمثبتة دوليًا.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رؤية المملكة 2030، يدعم السياحة بكافة أنواعها من خلال تطوير البنية التحتية وخاصة في المدن المقدسة.

أهداف رؤية 2030 في سطور

نشكر جميعًا ونحترم زميلك على هذا التدخل الإعلامي، والآن ننتقل معكم إلى فقرة أهداف رؤية 2030، والتي أعدها وقدمها المسؤول عن الأنشطة والبرامج الاجتماعية الأستاذ (،)، الذي نشكره جميعًا، لتنظيم هذا الحدث.

السلام عليكم … أسلم عليكم جميعاً بتحية الإسلام الآن يلي

يعتبر موضوع مقاصد المملكة من أهم الموضوعات وأكثرها إثارة للاهتمام في خطط المملكة وتطلعاتها لمستقبل الأمة، وقد تم تقسيمها إلى مرحلتين الأولى تمهيدية وتتمثل في تأهيل المؤسسات الحكومية وفي التدريب المهني، أطر تصمد أمام جهود العمل المستقبلية قبل 2022، والمرحلة الثانية هي تطلعات ما بعد 2022، وإليكم ملخص لأبرز تلك التطلعات والأهداف، وهي

  • دعم جميع قطاعات الدولة التعليمية أو السياحية أو الاقتصادية، وزيادة عدد مراكز التنمية الاجتماعية.
  • 100٪ زيادة في عدد المواقع التاريخية المعترف بها من قبل اليونسكو.
  • الدعم الاجتماعي للأسر وزيادة رفاهية المواطن السعودي من خلال زيادة دخله من 6-10٪ مع الحفاظ على القوة الشرائية للعملة.
  • تحديث مؤشرات رأس المال الاجتماعي ونقلها من المستوى 26 إلى المستوى 10.
  • زيادة تقدم تقنيات الواقع الطبي وتقليل معدل البطالة
  • تفعيل دور المشاريع الصغيرة في دعم الاقتصاد الوطني
  • حماية موارد المملكة وزيادة حصة احتياطي الغاز والنفط المنزلي من 40٪ إلى 75٪.
  • زيادة نسبة مساهمة القطاع الخاص في دعم الناتج القومي وزيادة الاستثمار الأجنبي من 3.8٪ إلى 5.7٪.
  • زيادة صادرات الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي من 16٪ إلى 50٪.
  • تقدم مؤشر فاعلية الحكومة الإلكترونية من المرتبة 36 إلى المرتبة الخامسة.
  • تمكين دور القطاع غير الربحي في بناء الوطن والوصول إلى مليون متطوع على الأقل سنويًا.

خاتمة عن رؤية المملكة 2030

وها نحن نصل إلى نهاية عرض اليوم على الإذاعة المدرسية، مع دخول الأستاذ الأستاذ (……) شكراً لكم على الاستماع والحضور الحضاري لهذا الحدث الاجتماعي، وشكراً لكل من ساهم في نجاح برنامج اليوم وأشكر بشكل خاص مدير المدرسة المحترم على ما أطلعنا عليه فيما يتعلق برؤية 2030، أتمنى أن تكونوا راضين عن الاختيارات التي تم تقييمها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنت.

اذاعة مدرسية عن رؤية 2030 كاملة الفقرات pdf doc

تعتبر رؤية المملكة من أبرز الموضوعات التي يتم تناولها وأهدافها في البث الإذاعي المدرسي اليومي، وذلك لضرورة رفع الوعي والتثقيف حول أهداف رؤية 2030 وأهم برامجها وخططها المستقبلية.

  • تحميل إذاعة مدرسية على رؤية 2030 مع فقرات كاملة وكتيب بصيغة pdf.
  • تنزيل إذاعة مدرسية حول رؤية 2030 مع فقرات كاملة ووثيقة إضافية.

مقالات ذات صلة