ما معنى تهميش صك الطلاق في السعودية

ما معنى تهميش صك الطلاق في السعودية، ولماذا يتم تهميش هذه الأداة إذا قدم الزوج طلب تهميش صك الطلاق رسميًا وفق مجموعة من الإجراءات القانونية التي يتم توفيرها بعد صدور الصك، فيعني بذلك عرض ما يدل على تهميش سند الطلاق مع استمارة التهميش من السند المعني، مع رابط لتنزيل هذا المستند بتنسيق PDF.

ما معنى تهميش صك الطلاق في السعودية

تهميش وثيقة الطلاق مصطلح يشير إلى الطلب المقدم إلى المحكمة المختصة مع شهادة الزواج الأصلية من أجل تهميش سجل الزوجة نتيجة تغيير الحالة الاجتماعية من “متزوجة” إلى “مطلقة” كما تشير إلى طلب نقل هذا التغيير إلى السجل، واتخاذ هذا الإجراء في عدة حالات، مثل تنازل زوجها عن كفالة الزوجة بعد الطلاق.

نموذج تهميش صك الطلاق

يمكن ملاحظة التهميش الرسمي للطلاق في المملكة العربية السعودية من خلال ما يلي

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ وزارة العدل

الإدارة المركزية لتوثيق الملاحق

الموضوع

معالي وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصلية  حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛

بالإشارة إلى رسالتكم رقم والتاريخ وبناءً على مذكرة  بالرياض بخصوص حجة طلاق السيدة  بخصوص توثيق الطلاق من زوجها السيد

وبناءً على ذلك، فقد كتبت الرسالة إلى سماحة رئيس محاكم المحافظات برسالتنا رقم التاريخ  ورد إجابة سماحتها في خطاب رقم  والتاريخ الذي يتضمن وجوب إرفاق أصل وثيقة عقد الزواج من أجل تهميش ملفها مع حالات الطلاق الجديدة ونقلها إليه ملفه.

نأمل أن ترى وتتخذ إجراء يرحمك الله

وكيل وزارة العدل المساعد للشؤون القضائية بالإنابة

نموذج تهميش صك الطلاق pdf

يمكن تحميل نموذج تهميش عقد الطلاق وجاهز للطباعة مباشرة لاستخدام هذا النموذج أثناء التقدم بطلب التهميش الرسمي للصك لاحظ أن النموذج يجب أن يتضمن بيانات الزوج ورقم الخطاب وتاريخه الخضوع، بالإضافة إلى توقيع وكيل وزارة العدل للشؤون القضائية، المنوط به هذه المهام.

مقالات ذات صلة