حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار إسلام ويب

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار إسلام ويب، قدم العديد من علماء الدين أدلة قطعية تفيد بتحريم مشاهدة الافلام الاباحية، فهي من الذنوب التي تهوي بصاحبها في نار جهنم، لقد سعى أعداء الإسلام إلى نشر الفسق والفجور بين الشباب المسلم لإفسادهم وضلالهم، وساهم ذلك في التطور الذي يواكب العصر، حتى أصبح انتشار الفسق أمراً يسيرًا، و تتعدد المصادر والأنواع والأشكال، وتتناول هذه المقالة بيان وجوب التوبة من مشاهدة الأفلام الإباحية، وحكم مشاهدة الأفلام الإباحية والصور الفاحشة.

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية ثم الاستغفار إسلام ويب

وقد ورد في موقع إسلام ويب أن مشاهدة الأفلام الإباحية ممنوعة قطعاً، أما إذا سقطت من العبد فالتوبة والاستغفار واجبة عليه عنه – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال “ما رأيت شحمًا أكثر شيوعًا، فقال أبو هريرة على النبي صلى الله عليه وسلم زنا اللسان عقل منطقي، والنفس شهواته وشهواته، والفرج إما يؤكده أو ينفيه “.

ولكن يجب على المسلم أن يتخذ قراره في طلب المغفرة وألا يتردد في التوبة والصدق مع الله، فقد وعد الله سبحانه وتعالى عبيده الذين يستغفرون المغفرة بغض النظر عما أخطأوا، وأن باب التوبة مفتوح حتى تشرق الشمس من مغربها، لذلك يجب على العبد أن يسرع في الاستغفار والاستعانة بكل من يعاونه في ذلك، والله ورسوله أعلم.

ما حكم مشاهدة الأفلام الإباحية في رمضان ثم الاستغفار

يحرم على المسلم مشاهدة الأفلام الإباحية في رمضان وفي غير رمضان، وفي رمضان يحرمون قدسية الوقت أكثر، ارجع إليها ولا تكررها، وإذا نظر إلى الإباحية أثناء الصيام، فإن نية نية أفطر الجاني، ووجب عليه قضاء اليوم، وإذا خرج منه المذي فهو أكثر، يرجح أن يصح صومه ولكن ينقص أجر صيامه وينقص أجره، والأفضل له أن يبتعد عنه مطلقا في أصله، والله أعلم.

حكم من عاد إلى الإباحية بعد التوبة ابن باز

يحرم مشاهدة المواد الإباحية والمواد الإباحية، ولا يجوز للمسلم الاستمرار في مشاهدتها، وإذا تأثر بها فعليه أن يتخلى عنها بسرعة ويتوب إلى الله ويؤمن بتوبته، وأن يندم ويشعر بالذنب ويخطط بطريقة صحية للتخلص من هذه المشاهد، حتى يبتعد عن أسبابها ويشغل نفسه بما يبعده عنها.

هل يجوز مشاهدة الأفلام الإباحية بغرض التعلم ابن عثيمين

لا يجوز للمسلمين أن يشاهدوا المواد الإباحية، لا للتعلم ولا لغير ذلك، لأنه يحرم النظر إلى العورة، كما قال الله تعالى في كتابه الكريم {قل للمؤمنين أن يغضوا بصرهم، لكي يحرس لا يجوز للرجل والمرأة النظر إلى عورة الرجل والمرأة ؛ لأن المسلم مأمور بالمحافظة على بصره والمحافظة على عورته إلا زوجته أو ما يمينه لديها، العلم مطلقة، لذلك من واجب المسلمين تركها والاستغفار والتوبة منها.

ما حكم مشاهدة أفلام إباحية للرجال والنساء

لا فرق بين الرجل والمرأة، وبين الكبار والصغار في حكم مشاهدة الأفلام الإباحية، ومشاهدة هذه المشاهد محرم بإجماع المسلمين، وهي من أقدس المشاهد، وهي أبغضها بسبب عرضها، من بعض الأخطاء المبالغ فيها، وقد شدد الإسلام في تحريم مشاهدتها، والميت، وهذه الأفلام محرمة لأن مشاهدتها يمكن أن تؤدي إلى أكبر المعاصي والأفعال كما يمكن للمرأة، ويجرب الإنسان ويجربه كلاهما قد يؤدي إلى الزنى لا قدر الله.

حكم مشاهدة الأفلام الإباحية والصلاة للسيستاني

مشاهدة الأفلام الإباحية والأفلام الإباحية محرمة في الإسلام، فلا يجوز للمسلم أن يرتكبها ويسقط فيها، وإذا وقع فيها فعليه أن ينزل عنها ويتوب إلى ربه ويستغفر ما له يديه، لقد اقترفوا وسارعوا إلى فعلها قبل أن يخطفه الموت على حين غرة، وأما صلاة من يشاهد الإباحية فهي لا تفسد ولا تبطل، فهي صحيحة ولا شيء عليه ولا يلزمه إعادتها، بل من واجبه التمسك بصلواته وحفظها والاجتهاد فيها، فهو يعينه على ترك المعصية والرجس، أما قبول الصلاة مع الله فهذا أمر لا يعلمه إلا الله والله ورسوله أعلم الأفضل.

ما عقوبة مشاهدة الأفلام الإباحية

لم يرد في القرآن والسنة شيء يدل على عقاب من يشاهد الأفلام الإباحية، لا في الدنيا ولا في الآخرة، إلا على من يفعل ذلك الكف والتوبة والاستغفار لدخول الجحيم، قال النبي صلى الله عليه وسلم إن في النار نساء في جهنم لابسين وعاريات متعرجات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحهن، وهذا أمر يدل على خطورة ذلك، العري والمواد الإباحية عامة والله ورسوله أعلم.

هل يغفر الله لمن يشاهد الافلام الإباحية

الله – سبحانه – غفور رحيم، وخادم يعذب من يقظة المحرمات، ثم يتوب بصدق ويستغفر الله، فإن الله يغفر له، وهناك العديد من الأدلة الشرعية على ذلك تبين ذلك، بما في ذلك

  • عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال (إذا أخطأ المؤمن، في قلبه علامة سوداء) لا، بل ما كانوا يكسبونه كان في قلوبهم [المطففين: 14]”.

مقالات ذات صلة