ما هي قضية محمد الأمين؟

ما هي قضية محمد الأمين؟، تداول رواد التواصل الاجتماعي تفاصيل قضية محمد الأمين، حيث صدرت المحكمة قرار بحقه، مع لائحة من الاتهامات بحق المتهم في محكمة جنايات القاهرة، وحاول الجمهور معرفة تفاصيل القضية من محركات البحث جوجل بسبب الفضول الموجود لديهم لتعرف على كافة تفاصيل القضية بمختلف الجوانب.

ما هي قضية محمد الأمين؟

صدرت محكمة جنايات القاهرة قرارًا في قضية محمد الأمين رجل الأعمال المعروف في جمهورية مصر العربية، وهي قضية الاتجار في البشر، وحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات مع دفع غرامة مالية 200 ألف جنيه مصري، وأن كافة التهم التي وجهت له صحيحة مع إثبات الأدلة والبراهين في المحكمة.

تفاصيل قضية محمد الأمين

وحاول محامي المتهم الطعن في القرار، وقال أن الحكم الذي صدر بحق المتهم محمد الأمين ليس النهائي، ويجب تشكيل فريق الدفاع والعمل بخطوات الطعن بالقرار في اليوم التالي للمحكمة، وإضافة إلى رجل الأعمال محمد الأمين يوجد أمامه مرحلة التقاضي أمام المحكمة وهي النقض خلال ستون يومًا من صدور الحكم، يذكر أن من حق فريق الدفاع السعي إلى الطعن بالحكم، ووقف عقوبة السجن التي صدرتها المحكمة.

تفاصيل الحكم بحق محمد الأمين

كما أن طلب المحامي يترواح من ست إلى ثمان شهور، ويجب موافقة المحكمة على قرار الطعن، مع وقف الحكم بناءً على الأدلة التي تجعل المحكمة توافق على القرار، وإذا كان هناك الأدلة التي تثبت تهمه محمد الأمين، لا يتم الموافقة على الطعن ويرفض من المحكمة حسب القانون المصري.

وقد حضر الجلسة عائلة المتهم محمد الأمين، هو ثلاث بنات، وهناك تشديدات أمنية كبيرة في المحكمة مع حضور كبير من وسائل الإعلام، وكان هناك حراسة أمنية مشددة على رجل الأعمال محمد الأمين لحظة وصله إلى محكمة جنايات القاهرة في التجمع الخامس قبل النطق بالحكم في القضية المنسوبة إليه.

تهم محمد الأمين

أن التهمة التي صدرت بحق محمد الأمين رجل الأعمال المعروف هي الاتجار في البشر بحق سبع فتيات من الأطفال، وهي الهتك للأعراض بالقوة والتهديد، وهناك ثلاث منهم تم الاعتراف، حيث تم فحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهم، وحسب تقرير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي في وزارة التضامن.

قرار الطبيب الشرعي في قضية محمد الأمين

وحسب الطبيب الشرعي أن الفتيات التي تعرضن إلى الاعتداء من المتهم بعد فحص عدد من الصور التي وجدت على هاتف المتهم الخاص به، وهناك تسجيلات صوتية عبر الهاتف وهي من الإثباتات والأدلة والبراهين، وتعرضن إلى الاضطرابات النفسية والاعتداءات التي تصدر بحق المتهمين، ويجب على المحكمة صدور قرار عادل بحق المتهم، بسبب تعرض الفتيات في مرحلة الطفولة إلى الاعتداء والتحرش الجنسي، مما يؤدي على نفسية الفتيات في المستقبل القريب وحياتهم المستقبلية.

مقالات ذات صلة