خطبة محفلية عن اليوم الوطني قصير جدا

خطبة محفلية عن اليوم الوطني قصير جدا، يبدع الشعراء والخطباء في القاء الكلمات والعبارات التي تعبر عن الفخر والاعتزاز بالقومية السعودية ولذا فإن خطب المنتدى هي الخطب الحماسية التي تُلقى في المناسبات الخاصة، فهي تحمل معها الكثير من المشاعر العاطفية، باقة من الذكريات والأمجاد العريقة للوطن الأم، ومن خلال الإرادة إلقاء خطبة قصيرة في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

معلومات عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 92

يحتفل شعب المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يحمل هذا اليوم العديد من الذكريات الوطنية العظيمة في تاريخ المملكة العربية السعودية في مثل هذا اليوم، قبل 92 عامًا، أصدر الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – إعلانًا ملكيًا أعلن فيه توحيد أراضي المملكة وضمها تحت حكمه، وأعلن تغيير اسمها إلى أن تكون المملكة العربية السعودية على اسمها كانت مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها.

خطبة اليوم الوطني قصيرة جدًا

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني من خلال تنظيم الكثير من الفعاليات والحفلات والمهرجانات، حيث تنتشر الفعاليات الثقافية والأمسيات الشعرية والأدبية والعروض المسرحية والأغاني الشعبية منتدى اليوم الوطني قصير جدا.

خطبة مميزة وقصيرة عن اليوم الوطني قصير جدًا

الحمد لله الحمد لله سبحان الله الذي لم يكن ليهتدي لو لم يرشدنا الله سبحان الله الذي أنزل الكتاب على عبده وليس عوجانا يارب نخضع احب اشهد انك الله لا اله الا انت وحدك بلا شريك انت الاول لا شيء امامك ولا شيء بعدك ونشهد ان محمدا عبدك ورسولك ووكيلك لصديقك عليه الصلاة والسلام بغزارة.

خطبة اليوم الوطني قصيرة جدا

أبناء الشعب السعودي الكرام، هذا يوم عظيم في تاريخ مملكتنا العظيمة إنه اليوم الوطني للمملكة  اليوم الذي نحمل فيه جنسية هذه الأرض المباركة نعيش على ترابها نشرب ماءها ونأكل ثرواته، ونعيش في سلامته وأمنه، يجب أن نحتفل به ونفتخر ببلدنا في هذا اليوم المبارك، إنه يوم ينعش ذكرياتنا ويعيد لنا مجد أجدادنا وأعمالهم وأعمالهم مجد النضال الذي كان بذرة المجد التي زرعت في صفحات التاريخ جاهد وقاتل بصحبة أجدادنا البواسل لقد كانوا صبورين، لذلك حققوا وتركوا لنا إرثًا كبيرًا من واجبنا أن نعتني ومن واجبنا أن ننقلها لأبنائنا في أفضل حالة، فهي ثقة في رقبتنا.

ختام خطبة اليوم الوطني

يا ابناء شعبي العظيم ادعوكم في هذا العيد الوطني المبارك ان تغرسوا في قلوب اولادكم حب الوطن وفكرة حرمة الوطن وضرورة القتال والقتال من اجل الارض من البلاد وعلوها وأمنها حبيبي ما أجمل هذا اليوم وما أجمل هؤلاء الناس.

خطبة حماسية في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رب المرسلين وخاتم الانبياء والصلاة والسلام اللهم لك المجد نحمدك ونطلب مساعدتك، نطلب إرشادك ونستغفرك نعوذ بالله من شرورنا ومن شرور أعمالنا.

أيها العظماء، في هذا اليوم العظيم نتذكر قصة اتحاد المملكة، فهي عبرة ونصيحة جيدة، وأنه مع كل ذكرى باليوم الوطني، يجب أن يتذكر جيل بعد جيل هذه القصة، ويستخلص الدروس من إنهم يدركون قيمة هذه النعمة ويبقونها دائمًا حاضرة في أذهانهم وأنهم يدركون أن هذه الذكرى هي سبب منح الله لنا هذه النعم وهذا الأمان وهذا الأمان وهذا الازدهار الذي لدينا نراه في الملكوت اليوم، ولولا نعمة الله ثم فضيلة جهاد آبائنا لما رأينا شيئًا منه.

أيها الشعب العظيم بعد أن توحدت مملكتنا كانت دولة فقيرة ينتشر فيها أهلها الجهل والمرض، وكانت البلاد أرض قاحلة، ولكن بتوحيد الكلمة وتضافر الجهود حمل الأجداد هذه الأرض إلى أن نكون من أغنى البلدان في كل العصور وأكثرها ازدهارًا وهذا بفضل من ربي، فلنحافظ على وطننا الأم ونقدر المسؤولية الموكلة إلينا ونجعل هذا البلد دائمًا في المقدمة للعالم أجمع ونراكم في اليوم الوطني القادم إن شاء الله.

خطبة قصيرة عن اليوم الوطني السعودي

  • مقدمة لوعظة الجماعة الحمد لله الذي خلق كل الوجود، الحمد لله الذي إن أعطاها لا حدود لإغداقه، وإن كان جادا فلا فضل له.
  • تقديم خطبة الجماعة أبناء المملكة العربية السعودية الكرام، هذا اليوم هو يومكم، وهذا التاريخ هو تاريخكم، تاريخ كتبه الأجداد بأحرف من نور وذهبي، كتبوه قبل 92 سنة بالقتال، القتال والجهود الدؤوبة … المؤسس عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – يقود قواته ضد الأعداء، تشمل الأرض وأجزاء، ويوحد الكلمة والرايات، ويوحد رأي الناس في رأي الحق و العدل فاجتمعت المملكة تحت رايته وأرست أسس هذه الدولة العظيمة التي نراها اليوم والتي لها ازدهار لم يكن ليحدث لولا سعي وجهود ملوكنا وقادتنا وجهودهم الدؤوبة نسأل الله العلي القدير لحمايتهم ورعايتهم ورعاية بلادنا.
  • ختام الخطبة الحزبية يا أبناء المملكة العربية السعودية، إن بلادنا أمانة تحيط بأعناقنا، ومن واجبنا حمايتها والدفاع عنها ضد المعتدين، ومن واجبنا أن نجتهد في تنميتها والحفاظ عليها وتقدمها وبنائها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خطبة محفلية عن اليوم الوطني قصير جدا

حب الوطن من الأشياء التي تسيل بالدماء في العروق والأوردة، وفي اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يتنافس أبناء الوطن على إلقاء الخطب الحماسية في حب الوطن وانتمائه والثناء على أرضه والسماء والتاريخ إليكم أجمل خطبة بمناسبة العيد الوطني في ملف pdf قابل للتحميل.

مقالات ذات صلة