خاتمة اذاعة مدرسية عن الصلاة pdf doc

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصلاة pdf doc، تعتبر الصلاة من الفرائض الواجبة على المسلمين والمسلمات ولا تسقط  عن المسلم حتى بالمرض والصلاة هي ركن من أركان الدين وهي الركن الأساسي للإسلام وهي الفصل بين المسلم والكافر لأن الصلاة غذاء الروح وبدون أجر أو قيمة للحياة فقرات عن الصلاة أركانها وأهميتها في الدين الإسلامي الصحيح.

مقدمة إذاعة مدرسة عن الصلاة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وخاتم المرسلين محمد بن عبد الله الصادق الأمين وفيما يلي الحمد لله كثيرون طيبون ومبارك على النعم العظيمة والنعمة التي نزلت علينا وهي نعمة الإسلام على الإيمان بألوهيته وتوحيد حكمه سبحانه وتعالى له وقد تمت ترجمة الدين الإسلامي المتمثل في القرآن الكريم ودستور النظام الإسلامي الصحيح والسنة النبوية الشريفة في هذا الدستور، بدءاً بفرض الصلاة، وهي الركن الثاني من أركان الإسلام بعد الإسلام شهادتين دينه الحق، وفي فقرات من إذاعتنا المدرسية، سنتحدث مطولاً وإيجازاً عن ركن الصلاة وعظمة أدائه.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصلاة pdf doc

جاءت السنة النبوية تشرح وتشرح كل ما ورد في كتابه الكريم، وكثرت الأحاديث في الصلاة، وهي من أهم الواجبات والواجبات في الإسلام بعد الشهادتين وأحد أركان الإسلام الخمسة، ومن أهم العبادات على الإطلاق، ولها مكانة مميزة تكاد تنفرد بها وبقية العبادات، فهي ركن وأساس الدين، ولا يمكن تحقيقها بدونها، وفي عظمة أهمية الصلاة، فلنستمع إلى بعض الأحاديث النبوية الشريفة مع الطالب.

كلمة عن الصلاة وفضائلها

الصلاة هي حالة العبد الخاضع الخاضع أمام ربه، طالبًا الرحمة والمغفرة والمصالحة والهداية والشكر خمس مرات في اليوم، يؤدي الواجبات التي أقرها الله له كل هذا، وباختصار، لنستمع إلى كلمة عن الصلاة وفضلها العظيم مع التلميذ.

الصلاة هي كل ما جاء به الشرع الإسلامي الخالص من أفعال معينة ذات نية محددة في أوقات معينة، فتفتح بالتكبير ومختومة بالتسليم، وفيها كثير من الركوع والسجود وغيرهما، وحكمها واجبة على الشرع الكتاب والإجماع والسنة ؛ لأنها واجبة على كل مسلم بالغ سليم، وقد فرضت الصلاة خمس مرات في النهار والليل وهي الفجر والظهر والعصر والمغرب والعشاء ومن ترك الصلاة إنكاراً هي وعلتها كافر، خارج الدين بإجماع المسلمين، يُعذر عن جهله ويعرف عنه، ولخطر إهماله، أكد الله تعالى في حديث الإنكار على هؤلاء الذين امتنعوا عن ذلك وقالوا – سبحانه وتعالى – هم في الدنيا والآخرة.

فقرة شعرية عن الصلاة واهميتها

لقد كتبت العديد من القصائد والأشعار عن فضل الصلاة العظيم، منها أقوال بشار بن البارد عن الصلاة، فلنستمع للطالب .

وأشارك في الصلاة

ضحكة أهل الصلاة عند الاعتراف

سوف أقف في السجود عندما يركعون

ويرفع رأسه إذا سجد

أنحني بينما يركع الناس معًا

واقفز أسرع إذا جلس

لا أعلم أن هذا إمامهم

قل ما كان هذا الرقم

فقرة هل تعلم عن الصلاة

نحتاج أيضًا إلى إنهاء إذاعة مدرستنا بفقرة “هل تعلم عن الصلاة”، والتي تحتوي على الكثير من المعلومات الدينية، مع الطالب.

  • هل تعلم أن من ترك صلاته كافر ؛ لقول رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – (بين الرجل والشرك والكفر ترك الصلاة).
  • هل تعلم أن صلاة الظهر هي أول صلاة مفروضة على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم أن الملك جبريل – صلى الله عليه وسلم – هو الذي علم نبي الله محمد – صلى الله عليه وسلم – كيفية الوضوء وإقامة الصلاة.
  • هل تعلم أن الصلاة أمر بها النبي – صلى الله عليه وسلم – والأمة الإسلامية في سفر الإسراء والمعراج
  • هل تعلم أن الصلاة هي أول عمل يحاسب عليه الإنسان في قبره

ختتام الإذاعة المدرسية عن الصلاة

بهذا نصل إلى خاتمة إذاعة مدرستنا وتحدثنا إليكم عن أهم التزام شرعه الله الوحيد لعباده، وهو واجب الصلاة، ركن وأساس الدين انتعش إذا كان خيرًا، واهلك إذا فسد، لأنه أهم شيء يعبِّر به المسلم عن خدمته الكاملة لله تعالى – عز وجل – وهو الواجب الوحيد الذي لا يسقط ولا يسقط مؤجل بأي حال من الأحوال، يحافظ على جميع واجباته، محاطًا برحمته، يعمل بخوفه وتقوى دينه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصلاة pdf

الصلاة عبادة فرضت على جميع الأنبياء والمرسلين والمرسلين منه تعالى، وهي سبب في نزول رحمته العلي وسبب لدخول جنته، و الابتعاد عن ناره، وهو سبب في الامتناع عن الفسق والرجس والعمل على دينه وتقواه سبحانه وتعالى، وهي آخر وصية أوصى بها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلمقبل وفاته وفي عظمة الصلاة وفضلها، قمت بتضمين ختام برنامج إذاعي مدرسي عن الصلاة بصيغة pdf لتنزيله.

نهاية إذاعة مدرسية عن الصلاة

أُمرت الصلاة على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم في السماء ليلة الإسراء والمعراج، بعد أن التقى النبي صلى الله عليه وسلم بالأنبياء في السماوات السبع وبعد غسل قلب الرسول صلى الله عليه وسلم بماء زمزم كأنه في هذا إشارة إلى ما يسبق الصلاة من حيث الطهارة وهذا يدل على فضلها العظيم على جميع العبادات الواجبة الأخرى.

مقالات ذات صلة