متى موعد رمضان 2023 في تركيا

متى موعد رمضان 2023 في تركيا، يصادف شهر رمضان في تركيا  بيوم 23 من شهر مارس للعام 2023 حيث ثبت فلكيا أن اليوم الأول من شهر رمضان في تركيا، ولكن يبقي رؤية الهلال في نهاية شهر شعبان ليتم التأكد من صحة شهر رمضان المبارك، ويحتفل كثير من المسلمين في تركيا في هذا الشهر الكريم، ويزور الأهل والأقارب بعضهم البعض، وتزين الشوارع في شهر الخير والبركة.

متى موعد رمضان 2023 في تركيا

شهر رمضان في تركيا يصادف 23 مارس 2023م، كما هو معروف في الدول العربية الإسلامية، ولم يثبت حسب رؤية الهلال التي تكون بنهاية شهر شعبان، بل ثبت فلكيا حسب ما جاء عبر وسائل الإعلام، حيث أن شهر رمضان يقوم بالرجوع 11 يوم من العام الذي قبله، بمعني لم يأتي بنفس الموعد للعام الماضي، ولم يبقي على شهر رمضان سواء أقل من ثلاثين يوما ونستقبل شهر الخير.

متي يصوم المسلمين في تركيا 2023

كثير من المسلمين في تركيا يصومون شهر رمضان من مطلع الفجر حتي غروب الشمس، كما هو في بقية الدول العربية، وتكون ساعات الصوم 15 ساعة تقريبا، هو شهر الاستغفار، والطاعات، والصلاة، وقيام الليل، والدعاء والتقرب إلى الله، حيث يحبه كثير من المسلمين في مختلف دول العالم العربي والإسلامي.

متى أول أيام شهر رمضان في تركيا 1444

ينتهي شهر رمضان في العشرين من شهر ابريل للعام 2023، كما يكون أول يوم في عيد الفطر 21 من شهر ابريل، ويعد شهر رمضان هو شهر الخير والبركة، والمحبة، والطاعات، كما يصلي المسلمين فيه صلاة التراويح، وهو يحبه المسلمين شهر رمضان بسبب الجمعات العائلية على مائدة طعام واحدة، ويزور الاهالي الارحام بين بعضهم البعض.

كم عدد ساعات الصوم في تركيا

صرحت رئاسة وقف الديانات التركية، أن شهر رمضان للعام الحالي في 23 مارس للعام 2023م، كما أن الصيام فرض على كل مسلم بالغ عاقل، ولا تعتمد الدول على الحساب الفلكي فقط بل تعتمد على رؤية الهلال وذلك في نهاية شهر شعبان من العام الجاري، ولم يفرض الصوم على المريض والمسافر، كما أن عدد ساعات الصوم تختلف من دولة إلى آخري بعدد ساعات قربها من خط الاستواء.

تعريف الصوم

هناك دول تصوم ما يقارب 15 ساعة، ومنهم من يصوم 16 ساعة، والبعض الآخر 20 فما فوق، وسجلت أقل دولة تصوم هي جزر القمر، هي الدولة الأقصر في الصوم، ويكون الصيام هو الامتناع عن الشراب والطعام، والالتزام في الصلاة، والتقرب لله عز وجل، ويكون هو باب السماء مفتوح للاستجابة الدعاء في هذا الشهر الكريم.

 

مقالات ذات صلة