تعتمد ………………. على استخدام الحواس

تعتمد ………………. على استخدام الحواس، انعم الله تعالى على الانسان بالحواس الخمسة التي من خلالها يلمس ويحس ويتذوق ما في هذا الكون من بركات كثيرة، ومن أهم هذه النعم التي أعطاها لنا الحواس، فنحن أو نسمع ما يدور حولنا ومن خلالنا سنستجيب لهذا السؤال، وكل ما يتعلق بالحواس الخمس.

تعتمد ………………. على استخدام الحواس
تعتمد ………………. على استخدام الحواس

تعتمد ………………. على استخدام الحواس

إن الحواس من أهم ما أنعم الله تعالى على عباده، لولا وجودهم، لما أدرك الإنسان ما يحيط به وما يعرفه عن الأشياء أو مخلوقات الله، أو الاستمتاع برائحة الزهور ولم يكن ليدركها رؤية نور الله تعالى، حتى لا يدرك الإنسان مدى أهمية هذه الحواس حتى يضيع إحداها، وتعتمد الحواس على الملاحظة والتحليل والشعور، وبالتالي الإجابة الصحيحة على هذا السؤال الذي يعتمد على فيما يتعلق بحواس الاستخدام، هو

  • مهارات الملاحظة والاستنتاج.

عدد الحواس البشرية

لقد أنعم الله علينا بنعم كثيرة، أهمها الحواس الخمس، وكلها تعتمد على القدرة على الملاحظة، والحواس الخمس هي

  • حاسة البصر.
  • حاسة التذوق.
  • حاسة السمع.
  • حاسة اللمس.
  • حاسة الشم (بالإنجليزية حاسة الشم).

دور استخدام الحواس في اكتساب المعرفة

تساعد الحواس جميع الكائنات الحية على اكتساب المعرفة من خلال تحديد كل شيء من حولها ثم العمل على تصنيفها لتحديد أهميتها، بعضها في وقت واحد.

فوائد مهارة المراقبة

تعد دقة الملاحظة من المهارات الحسية المهمة التي يحتاجها الإنسان، فهي تساهم بشكل كبير في تنشيط العقل وإدراكه الحسي من خلال التفاعل بين الدماغ والحواس الخمس، لأنها وسيلة تستخدم لتحديد الأهداف المراد تحقيقها، مثل “التعرف على الاتجاهات السلوكية لتحديد نقاط القوة والضعف ومعرفة مؤشرات التغيير في سلوك المجموعات والأفراد”.

مقالات ذات صلة