سبب وفاة جورج الراسي – ويكيبيديا الفنان جورج الراسي وما هي ديانته

سبب وفاة جورج الراسي – ويكيبيديا الفنان جورج الراسي وما هي ديانته، صُدم الوسط اللبناني في الساعات الماضية بتداول أنباء عن وفاة المغني اللبناني جورج الراسي إثر حادث سير مروع وتباينت الأنباء حول حقيقة الحادث والوفاة معًا فالبعض أكد على الحادث لكنه حاول أن يُطمئن الجمهور على صحة الراسي ولكن لم تفلح تلك المحاولات فقد أُعلن رسميًا عن وفاته فيما بعد من قبل الأجهزة الأمنية التي هرعت إلى المكان في منطقة طريق المصنع وأشارت أن الراسي لم يكن لوحده في السيارة بل رافقته شابة وقد لقت حتفها معه..

من هو جورج الراسي ويكيبيديا

يعرف الوسط اللبناني جورج الراسي من خلال أغنياته المختلفة والتي انتشرت بشكل كبير في منتصف التسعينيات من القرن الماضي حيث كان أول ألبوماته في العام 1996 بعنوان سهر الليل.

وجورج الراسي يبلغ من العمر 39 عامًا فهو من مواليد قرية سلامون القماش عام 1982 وهو من عائلة فنية فوالده عازف عود ووالته شغوفة بالفن وعمدت إلى تشجيعه وله شقيقة هي نادين الراسي.

كان شغوفًا بالغناء منذ صغره، وقد تنبه والده لصوته المميز وقدراته الفنية فعمد إلى تشجيعه على احتراف الغاء وبالفعل لم يُتم عمره السادس عشر حتى استطاع أن يُوقع عقدًا مع أحد النوادي في لبنان لإحياء حفلات فنية وكان ذلك النادي هو ” أوبسيون”

رافق في بداياته الفنية الملحن محمد جمال عنبر الذي لحن له أغنية لا تسألني كيف بغار وحققت هذه الأغنية نجاحًا كبيرًا على المستوى المحلي والعربي ومن ثم أنتجت له شركة البيت الأصفر أول ألبوم بتمويل من الشيخ أحمد بن نشأت العنان.

جورج الراسي السيرة الذاتية

لم يكن طريق الفن معبدًا بالورود أمام جورج الراسي فقد واجه الكثير من الصعوبات إلا أنه تحداها جميعًا وأثبت قدراته الفنية وموهبته الصوتية وبعد أن كان يُغني في النوادي أمثال “لافورتينا” و”الطلال” و”مدرج سفرة” بدأ يُشارك في المهرجانات وغنى في مهرجان الياسمين فضلًا عن مشاركته في حفلات ضخمة في عدة فنادق في لبنان.

لقائه بالملحن سمير قبطي كانت النقطة الأهم في مشواره الفني حيث اقتنع بقدراته الغنائية وبات منتجه الخاص منذ العام 1995، وكانت أولى الأغنيات التي أنتجها سمير قبطي لجورج الراسي هي “مين يا حبيبي مين” ولاقت نجاحًا كبيرًا في الأوساط اللبنانية والعربية” فيما كانت الأغنية الثانية من إنتاج سمير قبطي هي “من غدر الحب” ومن ثم انتقل إلى مرحلة أكثر تطورًا فحصل على فرصة التدريب الموسيقي على يد الموسيقار شاكر الموجي وأثمر هذا التدريب إنتاج الراسي ألبومه “حكاية”.

يُذكر أن الراسي نال شهرة كبيرة بعد أن أطل مع الفنانه صباح المعروفة في الأوساط اللبنانية بالشحرورة وذلك في غشت بمهرجان ميروبة.

وفاة جورج الراسي في حادث سير مروع

أُعلن صباح اليوم السبت السابع والعشرين من أغسطس عن وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي عن عمر ناهز التسع وثلاثين عامًا إثر حادث سير مروع في منطقة المصنع  في لبنان وفي التفاصيل أن الراسي كان عائدًا من حفل غنائي برفقة احدى الشابات في سيارته وقد فقد السيطرة على المقود وأدى ذلك إلى انقلاب السيارة بشكل سيء جدًا ما أدى إلى وفاة الفنان ورفيقته – حسب المعلومات التي نشرتها مصادر أمنية في لبنان-.

وأشارت السلطات الأمنية في لبنان أن الراسي والفتاة توفيا فورًا بسبب الحادث وأن التحقيقات مازالت جارية للكشف عن أسباب الحادث وتفاصيل حدوثه.

سبب وفاة جورج الراسي – ويكيبيديا الفنان جورج الراسي وما هي ديانته

ذكرت الأجهزة الأمنية في لبنان أن وفا جورج الراسي كانت بسبب حادث سير مروع وقع على طريق المصنع وقد أدى إلى وفاة الراسي فورًا وتداول عدد من المواقع الفنية صور أولية للحادث وقد ظهرت فيه السيارة متفحمة من الأمام وهو ما يُشير إلى صعوبة الحادث الذي مر به الراسي.

وبحسب الأجهزة الأمنية اللبنانية التي هرعت فورًا إلى مكان الحادث فإن التحقيقات ما زالت جارية للتعرف على أسباب الحادث وحيثيات وتفاصيل حدوثه.

وفاة جورج الراسي

مقالات ذات صلة