بحيرة عسل هي ادنى نقطة في افريقيا صح او خطأ

بحيرة عسل هي ادنى نقطة في افريقيا صح او خطأ، توجد الكثير من البحيرات في العالم، وكل بحيرة لها ما يميزها، وبحيرة عسل هي ادنى نقطة في افريقيا صح او خطأ، وهناك العديد من المناطق السياحية الهامة في القارة الأفريقية، بما في ذلك بحيرة عسل التي تشكلت على فوهة البركان المركزي في جمهورية جيبوتي، فهل تجيب على سؤالنا و شرح لنا عن أهم الأسباب التي جعلت بحيرة عسل من أكثر البحيرات ملوحة في العالم.

بحيرة عسل هي ادنى نقطة في افريقيا صح او خطأ

صحيح أن بحيرة عسل من البحيرات ذات الثقوب وهذه البحيرة تصنف على أنها أدنى نقطة على اليابسة في قارة إفريقيا لأنها تقع على ارتفاع مائة وخمسة وخمسين مترا تحت مستوى سطح البحر وبالتالي فهي تعتبر ثالث أدنى منطقة في العالم بعد بحيرة طبريا والبحر الميت، وبسبب انخفاض البحر فيها يمكن ملاحظة أن المياه لا تتدفق خارج حدود البحيرة.

موقع بحيرة عسل

تقع هذه البحيرة في جمهورية جيبوتي على الحدود الجنوبية لمحافظة تاجرا في صحراء عفار، وتقع في الجهة الغربية بالنسبة لخليج تاجوراء وهي ملاصقة لمحافظة الدخل وتبعد عن محافظة الداخل بحوالي 120 كم، العاصمة جيبوتي من الجهة الشرقية، وتتميز هذه البحيرة بكثرة التضاريس الجغرافية والجيولوجية مما يجعلها وجهة للزوار، وبسبب أصل تكوينها الناتج عن أحد البراكين، يوجد حمم بركانية سوداء محاطة ببعض ملح أبيض يشبه اللؤلؤ.

ما سبب ملوحة بحيرة عسل

وعلى الرغم من اسم البحيرة الذي يدل على حلاوة المياه وحلاوتها، إلا أنها في الواقع من أكثر البحيرات ملوحة في العالم، وبتحريك البخار يبقى الملح يتركز داخل البحيرة، وبحسب الدراسات، هناك لتر واحد، من مياه البحيرة تحتوي على ما يقرب من ثلاثمائة وخمسين جرامًا من الملح.

اقرا ايضا…لو وفيت وجيت يوم زرتني كلمات

ما أدنى نقطة على سطح الأرض

هناك العديد من المناطق المنخفضة على الكرة الأرضية، وفيما يلي سنذكر أدنى هذه المناطق

  • البحر الميت يعتبر أخفض منطقة في العالم، ويقع في الأردن على ارتفاع ثلاثمائة وسبعة وتسعين متراً تحت سطح البحر.
  • بحيرة طبريا تقع هذه البحيرة في الجزء الشمالي الشرقي من فلسطين ويبلغ ارتفاعها حوالي مائتين وعشرة أمتار تحت مستوى سطح البحر وبالتالي، فهي ثاني أدنى منطقة في العالم.
  • بحيرة توربان بيندي تقع في الصين على ارتفاع مائة وخمسين متراً تحت مستوى سطح البحر وهي إحدى المناطق شديدة الجفاف.
  • منخفض القطارة يقع في صحراء مصر الليبية ويقع على ارتفاع مائة وثلاثة وثلاثين متراً تحت مستوى سطح البحر وبالتالي فهو خامس أدنى منطقة في العالم.

مقالات ذات صلة