من هو صاحب ديوان لؤلؤة فى القلب ويكيبيديا

من هو صاحب ديوان لؤلؤة فى القلب ويكيبيديا، يعد الشعر العربي والنثر من اهم الموروثات الثقافية التي يألأفها ويحبها العرب وقد نبغ كثير من الشعراء حيث اهتم العالم العربي بالألوان الشعرية المختلفة وضم العديد من كبار الكتاب والشعراء والفنانين الذين يكتبون شذرات شعرية وينشرونها في المجلات والمكتبات الموسيقى تفتقر إلى النغمات الموسيقية والألوان الفنية الجميلة، لذلك سنقدم لكم تفاصيل كافية عن صاحبة الديوان لؤلؤة القلب.

من هو صاحب ديوان لؤلؤة فى القلب ويكيبيديا

صاحب ديوان لؤلؤة القلب الشاعر فاروق شوشة إنه شاعر مصري عظيم لديها عدد غير قليل من القطع الشعرية والكتابات العظيمة لعب فاروق شوشة دورًا خاصًا في المقتنيات الشعرية حقق فاروق العديد من الضربات والإنجازات الرائعة وكان ديوان اللولع في القلب من أكثر المجموعات الشعرية التي نمت شهرته من خلالها.

من هو فاروق شوشة ويكيبيديا

فاروق شوشة شاعر مصري، ولد بدمياط في التاسع من يناير عام 1936 م لم يكن فاروق شاعرًا فحسب، بل كان أيضًا كاتبًا وكاتبًا مصريًا عظيمًا ساهم في كتاب المقتنيات الشعرية تخرج الكاتب المصري فاروق شوشة عام 1956 م وعمل في عدة مجالس، والتحق بالمدارس الحكومية ليكون معلمًا عظيمًا يفخر به الطلاب، ثم عمل في الإذاعة والتلفزيون حتى أصبح رئيسًا لها، ثم تقدم لكتابة مقاطع شعرية حتى أصبح شاعراً عظيماً اليوم السادس عشر من أكتوبر 2016 بمدينة القاهرة بالزمالك بجمهورية مصر.

عمر الشاعر فاروق شوشة

أنهى فاروق شوشة حفظ كتاب الله تعالى بدمياط حيث تقدم إلى الجامعة في سن السادسة عشرة، ثم تخرج من جامعة القاهرة عام 1956، حيث درس في كلية دار العلوم ودخل أيضًا جامعة عين شمس، التحق بكلية التربية عام 1957.

اهم إنجازات فاروق شوشة

ترك فاروق شوشة عدة شذرات ومجموعات شعرية من أهمها

  • في عام 1966، ترك كتاب “إلى المسافر”.
  • في عام 1973 م ترك كتاب “لؤلؤة في القلب”.
  • في عام 1972، ترك كتاب “العيون الزرقاء”.
  • في عام 1979 ترك كتاب “في انتظار ما لا يأتي”.
  • في عام 1986، ترك كتاب “لغة دم العشاق”.
  • في عام 1992، ترك كتاب “أعددت لك”.
  • في عام 1994، ترك كتاب “ماجستير في الماء”.
  • في عام 1998 ترك كتاب “حبيبة والقمر”.
  • في عام 2002، ترك كتاب “الجمال ينزل إلى النهر”.
  • ومن أهم كتبه “أجمل عشرين قصيدة حب في الشعر العربي”، و “لغتنا الجميلة”، و “أجمل عشرين قصيدة في الحب الإلهي”، و “لغتنا الجميلة والمعاصرة”.

طالع ايضا هل للرجل عدة بعد طلاق الزوجة الرابعة اسلام ويب

الجوائز التي نالها الشاعر فاروق شوشة

حصل الشاعر فاروق شوشة على عدد من التكريمات والجوائز من مؤتمرات وندوات مهمة داخل مصر وخارجها، وفي عام 1986 م حصل على جائزة الدولة في الشعر وفي عام 1997 م حصل على “جائزة التقدير” في الأدب، وكذلك جائزة كفافي عام 1991 آخر جائزة حصل عليها كانت في يونيو 2016، جائزة “النيل في الأدب”.

مكانة ديوان لؤلؤة في القلب

كان ديوان اللؤلؤة في القلب، الذي كتبه الشاعر المصري فاروق شوشة، من أشهر المجموعات الشعرية مقارنة بغيرها في الوطن العربي.