متى ترجع حاسة الشم والتذوق بعد الزكام

متى ترجع حاسة الشم والتذوق بعد الزكام ، يمكن للبرد أن يجعل حاسة الشم والذوق تختفي ، البرد هو نوع من عدوى الجهاز التنفسي العلوي يسبب التهابًا في الأنف والحلق. هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان أو تغيير في حاسة التذوق والشم  ،تعود حاسة الشم والتذوق بعد علاج البرد بالأدوية ، مثل المضادات الحيوية ، أو بعد انتقال المرض من تلقاء نفسه ، تعود حاسة الشم والذوق عادة في غضون يوم أو يومين بعد زوال البرد.

متى ترجع حاسة الشم والتذوق بعد الزكام

يمكن أن يتسبب الزكام في فقدان الشخص لحاسة الشم والتذوق. وذلك لأن فيروس البرد يمكن أن يسد الأنف والحلق ويسبب انتفاخًا في الممرات الأنفية مما يقلل من حساسية الشم والتذوق ، تعود حاسة الشم والذوق عندما يتم إزالة الفيروس من جسمك. يختلف طول الوقت الذي يستغرقه حدوث ذلك من شخص لآخر ، نزلات البرد هي عدوى فيروسية تصيب الأنف والحلق، وتسببه فيروسات مختلفة تنتشر من خلال قطرات من أنف أو فم أو حلق شخص مصاب.

نبذة عن نزلات البرد

نزلات البرد هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي ، ويمكن أن تنتقل عن طريق الرذاذ من الأنف والفم أثناء الاتصال الوثيق ، تعد إصابة الجهاز التنفسي العلوي بفيروس الأنف أو الفيروس التاجي مسؤولة عن حوالي 90٪ من جميع الحالات، أما الـ 10٪ الباقية فهي ناجمة عن فيروسات الأنفلونزا A و B ، أو الفيروسات الغدية ، أو فيروسات نظير الإنفلونزا ، أو الفيروسات المعوية ، أو الفيروس الميتابينومي البشري ، سأتحدث عن أعراض نزلات البرد ، وما هي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا ، وكيف يمكن الوقاية منها وعلاجها ، الأعراض: تتمثل أعراض الزكام في العطس وسيلان الأنف والتهاب الحلق والسعال والحمى ، الأسباب: السبب الأكثر شيوعًا لنزلات البرد هو فيروس يسمى فيروس الأنف الذي ينمو في درجات حرارة منخفضة ورطوبة عالية ، الوقاية: هناك العديد من الطرق للوقاية من الإصابة بالزكام مثل غسل اليدين كثيرًا أو التطعيم ضد بعض سلالات فيروس الأنف ، العلاج: إذا كنت تعاني من الحمى أو غيرها من الحالات الخطيرة ، قد يعاني الأشخاص المصابون بالزكام من أعراض مثل سيلان الأنف أو التهاب الحلق أو السعال أو الصداع أو الحمى. عادة لا يحتاج الشخص المصاب بنزلات البرد إلى أي رعاية طبية وسوف يتعافى في غضون 10 أيام تقريبًا.

مقالات ذات صلة