حكم تجنيد النساء اسلام ويب

حكم تجنيد النساء اسلام ويب، كان الاسلام في بداية الدعوة يقوم على اكتاف الرجال ومساعدة المساء لهم في الغزوات وفي الطبخ وتقديم المعونة للجرحة والامثلة كثيرة على دور المرأة في المجتمع حيث تعامل المرأة معاملة خاصة في الإسلام تكريما لها، والأحكام المتعلقة بها تختلف تماما عن أحكام الرجل، خاصة في المجالات التي ينحصر وجودها فيها رجال فقط .. في بعض الدول تتولى الشرطة والجيش المسؤولية، لذا فهو مهتم بالحديث عن حكم تجنيد النساء، بحسب موقع إسلام ويب الشهير.

ما حكم المرأة العاملة في الإسلام

حكم عمل المرأة في الإسلام جائز بشرط أن تلتزم بالآداب الإسلامية حتى لا تختلط بالرجال وتتحدث إليهم بغير ضرورة ولا تظهر زينةها التي أمر الله بتسترها تحتاج إلى الخروج لتلبية احتياجاتها وقد تحتاج إلى الخروج لتلبية احتياجات المجتمع لها، مثل الطبيب والمدرسة وغيرهما.

حكم تجنيد النساء اسلام ويب

القرار بشأن تجنيد النساء حسب موقع الإسلام جائز فلا مانع من تجنيد النساء، لكن بشرط التزامهن بالحجاب الشرعي، وعدم الاختلاط بالرجال، وعدم ارتداء الملابس التي هي مخصص للرجال دون النساء، وأن يبتعدوا عن الخلوة والزينة المحرمة.

طالع ايضا من هو طارق عامر ويكيبيديا عمره ديانته وزوجته

حكم مشاركة المرأة في القتال

الأصل في القتال أنه من عمل الرجال، ولكن المرأة تشارك أحيانًا في القتال، والمرأة في القتال حالتان

  • الحالة الأولى إذا هاجم الكفار بلاد المسلمين فيجب على المرأة هنا الجهاد حسب قدراتها وقدراتها كبير، ذكر أو أنثى.
  • الحالة الثانية إذا غزا المسلمون عدوهم فيجوز في هذه الحال أن تشارك النساء في الغزو بشرط أن يكون الجيش كبير ولا يخشى أن يقهر عدوه ويأسر النساء.

مقالات ذات صلة