متاح .. رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022 تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة

متاح .. رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022 تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة، بعد أن اعتمد وزير التربية والتعليم طارق نتائج الثانوية لعام 2022 للميلاد، اشتعلت  منصات التواصل الاجتماعي للحديث حول جداول التنسيق حول التخصصات والمعدلات المطلوبة ليتم تسجيل الطلبة في الجامعات حيث، أصبح متاح رابط خاص بموقع التنسيق الإلكتروني ونطلعكم في هذه السطور حول متاح .. رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022 تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة.

متاح .. رابط موقع التنسيق الإلكتروني 2022 تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة

وضعت منظمة التعليم في جمهورية مصر العربية، منظومة عبر رابط إلكتروني خاص بالتنسيق لتسجيل رغبات الطلاب الناجحين في اختبارات  الثانوية العامة لعام 2022 في مصر، حيث تم وضع رابط إلكتروني على صفحة وزارة التربية والتعليم، حيث إن هذا الرابط يتم إتاحته ليقوم الطالب بالتسجيل حسب رغباته في الجامعة، ما يسهل عليه خدمات التسجيل، ومعرفة التنسيق الخاص بكل جامعة في جامعات جمهورية مصر العربية، ويتم التسجيل لهذه الرغبات وفق معدلهم العام في شهادة الثانوية العامة ومن خلال التوزيع الجغرافي وتخصيص بعض الطلبات التعليمية.

اقرأ أيضا …توقعات تنسيق الكليات 2022 ادبي علمي علوم

توقعات تنسيق الكليات للفرع الأدبي والعلمي لعام 2022

نشرت العديد من الكليات والجامعات في جمهورية مصر العربية توقعات التنسيق الخاصة بطلبة الفرع الأدبي والفرع العلمي لعام 2022 م، حيث يتعرف الطلبة على هذه التوقعات من خلال استخدامهم للرابط الإلكتروني وهو الذي يتيح لهم معرفة هذه التوقعات وكيفية التسجيل لرغباتهم ونطلعكم على كيفية التسجيل عبر هذا الرابط في السطور القادمة من مقالنا هذا، حيث سيتم توزيع الطلبة في مكتب التنسيق الموكل يتوزيعهم على المعاهد والكليات المصرية والجامعات، وهذا يسهل عليهم تكاليف وجهد السفر وذلك لعدم توافر مكاتب تنسيق في كافة محافظات جمهورية مصر.

اقرأ أيضا …ضاحي خلفان يوجه رسالة للدول التي تقيم علاقات مع إسرائيل

كيفية تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2022 للشعبتين العلمي والأدبي

لعدم وجود مكاتب تنسيق في كافة محافظات جمهورية مصر تم تخصيص رابط للتنسيق ليقوم الطلبة بتسجيل رغباتهم، وهذا ما خصصته وزارة التربية والتعليم وتم تفعيل الرابط ونطلعكم على كيفية تسجيل رغباتكم لفرعي العلمي والأدبي من خلال تتبع الخطوات التالية:

  • أولا قم بالدخول على رابط موقع مصر الرقمي التابع لوزارة التعليم العالي .
  • ثانيا عليك أن تعمل على تحديد أيقونة تنسيق الثانوية العامة من القائمة الرئيسية للموقع.
  • بعدها قم كتابة كود الطالب بدقة.
  • ثم قم بتسجيل بيانات الطالب في الخانات المخصصة لذلك.
  • وبعد ذلك عليك عزيزي الطالب تحديد تشعيب الطالب الدراسي .
  • ثم قم بتسجيل رقم جلوس الطالب الذي كان يتواجد في امتحانات الثانوية العامة.
  • واحرص عزيزي الطالب على تدوين المجموع الحاصل عليه الطالب أرقام وحروف.
  • ثم قم بتسجيل 70 رغبة للطالب وفقا للكليات التي يرغب في دراسة علومها.
  • وبعدها عليك أن تعمل على تحميل كافة الأوراق المطلوبة.
  • وأخيرا قم بالضغط على كلمة حفظ.

مقالات ذات صلة