فعاليات يوم التأسيس السعودي 2023/1444 في جميع المحافظات

فعاليات يوم التأسيس السعودي 2023/1444 في جميع المحافظات، تحتفل السعودية بيوم التأسيس للمملكة بفعاليات وأنشطة مختلفة وعديدة، فعاليات يوم التأسيس السعودي، في جميع المحافظات أنشطة في جميع المحافظات توقظ الفرح والسعادة في نفوس المواطنين، يتم تنفيذ الإجراءات بدقة لجعل هذا اليوم ذاكرة وطنية سيتذكرها الشعب السعودي بأكمله، في سياق زيادة الوعي بأهمية هذه الذاكرة وتأثيرها على تاريخ البلاد، حبس الأنفاس تحسبا لأنشطة المؤسسة السعودية، اليوم 1443/2022 بجميع المحافظات ؛ لذلك، سوف نلقي الضوء على مظاهر الأعياد والمناسبات المقرر إقامتها.

يوم التأسيس السعودي ويكيبيديا

تحتفل المملكة العربية السعودية، للمرة الأولى في تاريخها، بـ “يوم التأسيس الوطني” يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير، والذي تبناه مؤخراً العاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز” في يناير الماضي، وقرر أن أن تكون مناسبة وطنية سنوية ؛ لاستعادة عظمة البدايات التي أدت إلى نهايات ناجحة، عام 1727 م، تأسست الدولة السعودية الأولى في التاريخ الحديث على يد الإمام “محمد بن سعود”، وكان من أولى المظاهر الاحتفالية قرار الملك جعل هذا اليوم عطلة رسمية لجميع قطاعات الدولة والحكومة والقطاع الخاص.

فعاليات يوم التأسيس السعودي 2023/1444 في جميع المحافظات

وبما أن المملكة العربية السعودية تشهد هذه المناسبة الوطنية لأول مرة، فإن السلطات المسؤولة تعمل على قدم وساق لجعل اليوم ذكرى خاصة في جميع أنحاء البلاد، ومن بين الجوانب الاحتفالية

  • عروض وخصومات على السلع والمنتجات بجميع أنواعها في محافظات المملكة.
  • وضع الأعلام السعودية فوق المباني والشوارع.
  • قوالب إلكترونية رائعة لبطاقات المعايدة.
  • استعادة الذكريات الوطنية وأمجاد التاريخ في البرامج التلفزيونية السعودية.

لكن أنشطة يوم التأسيس السعودي لا تتوقف عند هذا الحد، هناك مجموعة من الأنشطة العامة التي تم إطلاقها لجعل اليوم أكثر خصوصية، مثل

  • إعلان دليل الموضة ليوم التأسيس بناءً على موضة تلك الفترة الزمنية (أي موضة السعوديين قبل 3 قرون)، حيث سيتم استعادة الوقت ولبس الملابس التقليدية القديمة كشكل من أشكال الحنين إلى الماضي، يمكن تحميل الماضي والدليل بصيغة pdf.
  • إعلان كتيب يوم التأسيس يتضمن تفاصيل موثقة عن تاريخ قيام المملكة العربية السعودية كدولة من البداية إلى اليوم ويتضمن رموزاً وشخصيات وفعاليات معدة بطريقة شيقة. يمكن تحميل الكتيب.
  • إطلاق اسم “يوم التأسيس” لكأس الدوري (أصفر + الأمير محمد بن سلمان) أعلن وزير الرياضة، نيابة عن عبدالعزيز بن تركي الفيصل، النبأ.
  • فعاليات مدرسية من مسابقات رياضية وفنية وثقافية وتقديم ندوات تاريخية للطلاب.
  • هاشتاق يوم التأسيس أعلن الحساب الرسمي ليوم التأسيس على تويتر عن استخدام ثلاث علامات هاشتاج ليوم التأسيس ؛ لمظهر يعبر عن الفخر والاعتزاز الوطني (# ثلاثة_قرون # cine_sem_îngrasi) (#Foundation_Day # We_are_fat) (# يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية).

أبرز فعاليات يوم التأسيس السعودي بالرياض

تحظى الرياض باهتمام خاص لأنها العاصمة لذلك، من المقرر أن تشهد الرياض فعاليات ومظاهرات احتفالية ضخمة مثل الألعاب النارية والمعارض الثقافية والندوات أما الأحداث الضخمة فهي

  • بداية مارس استوحى الاسم من شعار اليوم وهو “يوم سمين”، ومن المقرر أن يحكي هذا الحدث قصة نهوض وحكم المملكة منذ البداية، أي قبل 3 قرون، وسيتم تقديمه من خلال 10 مشاهد فقط مع 3500 ممثل صوتي.
  • الأوبريت التأسيسي حفل أوبريت فني مميز يضم أيقونات تاريخ المملكة العربية السعودية منذ قيام الدولة السعودية الأولى، ويقام يوم الأربعاء 23 فبراير على مسرح محمد عبده في منطقة “الرياض بوليفارد”.
  • عروض الضوء سوف تتألق سماء المملكة العربية السعودية مثل الجواهر مع مجموعة من العروض التي تتراوح من الألعاب النارية، أو طلاء السماء بالضوء، أو أداء عروض “الطائرات بدون طيار” مع المؤثرات الصوتية، سيعقد هذا الحدث في تقاطع الملك سلمان، الطريق مع طريق الأمير تركي بن ​​عبد العزيز، سيكون يوم 24 فبراير (الخميس).
  • فرق عسكرية سعودية تقدم عرضا جويا بطائرات سعودية.

أبرز فعاليات المتحف الوطني بالرياض ليوم التأسيس

يعد المتحف الوطني بالرياض من أكبر المتاحف في المملكة العربية السعودية، فهو ينظم فعاليات ثقافية وندوات علمية وأنشطة أخرى تجذب المواطنين المثقفين، من بين فعاليات يوم التأسيس

  • فعالية “المجلس” لمدة 3 أيام تبدأ من 22 فبراير وتنتهي في 24 فبراير وتشمل (ورش عمل تفاعلية، توثيق الجوانب الثقافية التاريخية للتاريخ السعودي المعاصر وإجراء مناقشات علمية مثمرة).
  • فعالية “نجناج” تقام في 22 فبراير وتحضرها ساحة العروض على الطريق الدائري الشرقي بالرياض وسيتضمن ألعاب نارية وندوات ثقافية ومعرضاً فنياً، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة لمختلف الفئات العمرية.

فعاليات موسمية بالرياض احتفالاً بيوم التأسيس 2023

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، أن أي شخص يرتدي الزي التقليدي الرسمي في يوم التأسيس سيكون له الدخول المجاني إلى كل من المنطقتين (بوليفارد ووندرلاند)، بالإضافة إلى الدخول المجاني لجميع الأطفال أعلاه، حتى سن 12، أعلن الخبر مستشار الترفيه السعودي تركي آل الشيخ ”عبر حسابه على تويتر.

بالإضافة إلى ذلك، ستشهد الرياض في يوم التأسيس 22 فبراير حفلاً موسيقياً ضخماً يجمع الفنانة الغنائية المتميزة “أصالة” بالفنان الشاب “محمد جمال”، في بوليفارد الرياض على مسرح “أبو بكر سالم” بحطين، فيما يتعلق بالمشاركة في الحفل، يمكن إجراء الحجوزات من خلال الموقع الرسمي للحدث.

فعاليات يوم التأسيس السعودي بمحافظة جدة

ستشهد جدة عروس البحر الأحمر والواجهة السياحية والاقتصادية للمملكة العربية السعودية، فعاليات مميزة لم يتم الإعلان عن معظمها بعد، وسيتم إطلاق الألعاب النارية بمناسبة اليوم الوطني، بالإضافة إلى

  • عروض WWE المجانية للمصارعة ستبدأ من 19 فبراير في سوبردوم جدة وستضم مجموعة من بطولات المصارعة العالمية بالتعاون مع الهيئة السعودية للترفيه وستقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية بعد ذلك، كان في الولايات المتحدة.

احتفالات يوم التأسيس السعودي في مدن المملكة

على الرغم من أن العاصمة ستشهد معظم الأنشطة الاحتفالية العامة، فقد تم الاهتمام بالمحافظات (جدة، حائل، سكاكا، نجران، تبوك، أبها، الباحة، المدينة المنورة، الدمام، الطائف، بريدة، عرعر) باحتفالات مبهرة، وتنوع يسلط الضوء على التراث السعودي التاريخي والثقافي والاجتماعي الذي تقدره الدولة السعودية ويشار إلى أن الفعاليات ستقام في تلك المدن في الفترة من 22 فبراير إلى 24 فبراير.

أجمل أفكار وملصقات للاحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية

يمكن لكل مواطن القيام بأنشطة خاصة بطريقته الخاصة للاحتفال بهذا اليوم وسنساعدك على جعله يومًا مميزًا من خلال ذكر الأفكار الاحتفالية والهدايا والتوزيعات الخاصة التي يمكن احتضانها لإضافة لمسة خاصة لهذا اليوم

  • تغيير شعارات المؤسسات المختلفة بالدولة ليكون شعار التأسيس.
  • تزيين البيوت بعلم السعودية.
  • تحضير حلويات سعودية مثل المعصوب والكليجة والحنيني.
  • وضع الأنماط الوطنية في بيوت العمل والمنازل.
  • استمع إلى الأغاني الوطنية.
  • توزيع كتيبات وبطاقات وطنية بشعار يوم التأسيس.
  • توزيع أكواب تحمل الهوية المرئية ليوم التأسيس.
  • توزيع قمصان وقمصان تحمل رموز الهوية المرئية ليوم التأسيس.

مقالات ذات صلة