أفضل أدعية يوم عاشوراء.. وليلتها وتاسوعاء بالصور

أفضل أدعية يوم عاشوراء.. وليلتها وتاسوعاء بالصور، يحي المسلمون ليلة عاشوراء ويصومون تاسوعاء وعاشوراء على خطى سنة الحبيب ويصادف يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم وهو من أشهر أيام الله لأنه يحتوي على عون الله لأنبيائه – السلام عليهم الصلاة والسلام في هذا اليوم يستحب الصوم والعمل الصالح والكثير من الأدعية ومن خلاله نذكر أفضل مجموعة من أفضل الأدعية ليوم عاشوراء.

أفضل الأدعية ليوم عاشوراء وليله
  • أرجوك، باسمك العظيم، في يوم عاشوراء المبارك، أزل همومي وأحزاني، وارحمني برحمة واسعة تكفيني من رحمة أي شخص آخر، وامنحني كل شيء عاجلاً وليس آجلاً متأخراً.
أدعية قصيرة مكتوبة عن عاشوراء
  • في يوم عاشوراء المبارك، كن معي، يا رب، ولي ولي ومساعدني في كل أمر، وساعدني في كل شيء، وهديني إلى الحق والعدالة، وأبعدني عن طريق الشر والباطل.
أجمل الأدعية التي يستجابها عاشوراء
  • اللهم في اليوم العاشر من محرم، اغفر لي ذنوبي، واغفر ذنوبي، وهدني إلى طريق الحق والخير، وقوي قلبي في صراطك المستقيم.
دعاء 10 محرم 1444
  • يا رب اجعل القرآن ينبوع قلبي ونور صدري ومزيل حزني ورفيقي في طريقي، واجعلني وخليفي من حفظه رب العالمين، وإمام الرسل.

أفضل الأدعية ليوم عاشوراء

يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم، ولعل من أفضل العبادات في هذا اليوم المبارك الدعاء بعد الصلاة والصيام، وبهذا نذكر بعضًا من أفضل الأدعية للنهار والليل من عاشوراء

  • اللهم إني أسألك في يوم عاشوراء المبارك أن تغفر ذنبي وتقبل توبتي وترحم ضعفي وتساعدني وترحمني في جميع الأوقات.
  • أسألك يا مجيب الدعاء بجل أسمائك العظيمة أن تجيب على دعائي، وتمد رزقي، وتؤمن لي ذرية صالحة، وترضي عني، وتحسن نهايتي.
  • بسمك الله يرضيني، سامحني، سامحني، أنور عقلي بنور الهدى، وهدئ قلبي بعظمة الذكر والقرآن، وثبتني في الصلاة والطاعة والعبادة.
  • ربي في هذا اليوم المبارك من عاشوراء اجعل القرآن ينبوع صدري ونور قلبي وطريقي إلى الحق، وهدني إلى صراطك المستقيم، وأغريني بعدم الباطل.

أدعية قصيرة عن عاشوراء

من نعمة الله على عباده، أنعم عليهم فترات من العبادة والطاعة والدعاء والذكر العظيم وفيما يلي مجموعة من الأدعية القصيرة مكتوبة لليوم العاشر من محرم

  • اللهم إني أسألك المغفرة والخير في يوم عاشوراء وأسألك أجراً وعدلاً ونوراً وهدى ورضاء وبركة وخاتمة طيبة يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
  • يا رب، أسألك باسمك الأعظم، والذي به، إذا دعيت به، ستجيبني، لتوفير احتياجاتي، وإدارة شؤوني، وتصحيح حالتي، وإرضاء عني، وتسامح أنا خطايا.
  • اللهم إني أوكلت إليك كل شئوني، فادبر لي أمري، ووجه لي أموري، وارحمني بعظمة رحمتك، ولا توكل روحي لحظة وأرضيني أيها العليم.
  • أرجوك يا رب العالمين، في يوم عاشوراء المبارك، اشرح صدري، واغفر خطاياي، ونوّر قلبي بالإيمان، وخفف عني أموري، وأرشدني على طريق الحق والعدالة.

ادعية عاشوراء مفاتيح الجنان

في ما يلي سوف ندرج طلب يوم عاشوراء من كتاب مفاتيح الجنة

“اللهم صل أذهاننا اليوم كقوة، أنت وليها، فلا شيء مستحيل عليك لا في الأرض ولا في السماء عندنا بوابات رحمتك يارب نسألك يوم عاشوراء لما طلب منك عبدك ونبيك محمد – صلى الله عليه وسلم – ونعوذ بك من شر بما استعيذ به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم اسألك ان تحمينا من النار وما يقاربها اقوالا او افعال اللهم اسألكم كل خير حالا وبعدا ما تعلمناه منها وما لم نكن معلوم، ونعوذ بك من كل شر، قبله وبعده، ما علمناه منه وما لم نكن نعلمه اللهم إني سمع يا مجيب استجب دعواتنا.

دعاء يوم عاشوراء عند السنة

في يوم عاشوراء يصوم أهل السنة ويكثرون العبادات والنوافع، ولعل الصلاة من أفضل الطاعات وأقربها إلى الله تعالى.

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين المجد لله، ملء الميزان، الغلبة في المعرفة، مقدار القناعة، ثقل العرش ولا ملجأ من الله إلا له فسبحان الله عدد الشفاعة والغرابة وعدد أقواله الكاملة … لا حول ولا قوة إلا الله العلي العظيم وهو كفايتي وخير وكيل هو الذي يغفر خطايا داود يوم عاشوراء والذي يزيل شر أيوب يوم عاشوراء ويستمع إلى طلب موسى في ذلك اليوم عاشوراء ومن يسمع صلاة موسى وهارون يوم عاشوراء ويخلق روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حبيبك المختار يوم عاشوراء.

أفضل أدعية يوم عاشوراء.. وليلتها وتاسوعاء بالصور

وفيما يلي نذكر مجموعة من الأدعية لعاشر محرم تستجاب بإذن الله

  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم في يومك المبارك، أن تهديني إليك، وتوفقني في كل شئوني، وأتقرب إليك، وتغفر ذنبي وذنبي.
  • اللهم إني أسألك في اليوم العاشر من محرم أن تعينني ولا تعونني ولا تساعدني ولا تساعدني وتهديني وتيسر لي إرشادي، وترحني في كل أمر، والعدالة في كل الطرق والخلاص في كل شيء.
  • يا عيشي يا قيوم نطلب منك باسمك العظيم أن تفسح لي مخرجا منها جميعا ومن كل ضائقة وراحة ومن كل حزن واضح ومن كل فرح وسعادة بقاء ولأني أتغير حالتي لأفضل حال يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رب الملكوت، أعطِ الملكوت الذي شئت، وتأخذ منه من شئت، في يدك كل شيء جيد، فسبحان لك فوق كل شيء، فاكتب لي الخير والعدل والرزق، بالصحة والرفاهية ويسرني يارب ويشكرني.

ادعية يوم عاشوراء 2022 مكتوبة

في الأيام المباركة والفاضلة تجيب الدعاء، وفيما يلي مجموعة كاملة من أدعية عاشوراء المكتوبة

  • ربي أسألك في يوم عاشوراء المبارك أن توفقني وأجر لي ولطفًا ورضاءً وهدى وتقوى، وتجعلني من بين من يحفظون كتابك الكريم ويحسنون خاتمي يا رب العالمين.
  • أرجوك يا رب، في اليوم العاشر من محرم، ارزقني ذرية صالحة واجعلها من بين الذين يحفظون كتابك العظيم، واجعلنا بين عبيدك المخلصين والأتقياء وارضي بنا.
  • يارب اجعلني من مؤسسي الصلاة واغفر لي كل ذنوبي واقبل توبتي واغفر زلاتي وتعثرت وارضي عني وافصلني عن الخطيئة والشر كما ازلت الشرق والغرب.
  • يا رب اغفر لي ذنبي وإسفاقي في أموري وافتح لي أبواب رزقك وأعطني نعمة كرمك وفضلك ولا تتركني محتاجاً لأي من إبداعاتك يارب من العوالم.

طالع ايضا دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب مكتوب pdf

دعاء لليوم العاشر من محرم مكتوب

فيما يلي نذكر دعاء اليوم العاشر من محرم 1444 وهو يوم عاشوراء المقدس

الرقة يا منان، روعة السماء والأرض، قوّي قلبي، قوتي، أنت حاميه، قوة تليق بجلالتك، ربنا يارب، واغفر لي ما سبق وما أخرت من ذنبي الله هناك لا قوة ولا قوة إلا فيك أيها الرحمن الرحيم فكن لي معينا ومرشدا يا رب أنا عبدك ابن عبدك وابن أمتك.

أفضل الأدعية ليوم عاشوراء

قد يرغب البعض في مشاركة أدعية يوم عاشوراء بالصور، وفيما يلي مجموعة من الصور التي تحمل عبارات أدعية في هذا اليوم المبارك.

مقالات ذات صلة