متى تفتح المدينة العالية في أبها 2022

متى تفتح المدينة العالية في أبها 2022، توجد المدينة العالية في مدينة ابها السعودية، وهي من اعلى المدن فس المملكة، فمتى تفتح المدينة العالية في أبها، تعد مدينة أبها الشاهقة من أهم المشاريع السياحية التي سعت حكومة المملكة العربية السعودية إلى بنائها، حيث تعد المدينة الشاهقة من أهم المشاريع الترفيهية التي تجلب العائلات، معًا لقضاء الإجازات الصيفية والعطلات براحة وسعادة في مجموعة من الفعاليات والأنشطة المخصصة في تلك المنطقة، سنتعرف أكثر على المدينة العالية في أبها ونتعرف على موعد افتتاح المدينة العالية في أبها.

مدينة ابها العالية ويكيبيديا

تعد مدينة أبها المرتفعة من المدن السياحية التي افتتحها أمير منطقة عسير الأمير تركي بن ​​طلال، وتعد المدينة المرتفعة من المشاريع المهمة في المنطقة وهي منفذ لأهالي منطقة أبها، وهي وجهة تجذب السياح من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ما يميز هاي سيتي أنه في الصيف تكون الأيام حارة وطويلة، بينما الشتاء بارد وقصير، وتتراوح درجات الحرارة فيه بين 7 – 28 درجة مئوية، ونادرًا ما تصل درجة الحرارة إلى 31 درجة مئوية، وأفضل أوقات السنة لزيارة المدينة هي أوائل أبريل إلى منتصف مايو وأوائل أغسطس إلى منتصف أكتوبر.

موقع المدينة العالية في أبها

تقع مدينة أبها العليا على طريق الملك عبد العزيز بأبها، تتمتع بإطلالة مميزة على تهامة عسير في الجنوب الشرقي وتطل على منطقة أبها في الشمال الغربي، تبلغ مساحة المدينة 26 ألف متر مربع وتحتوي على مطاعم ومقاهي وفنادق ومنتجعات ترفيهية أخرى، ووحدات سكنية مميزة وفاخرة ترضي كافة احتياجات السائحين والزوار.

متى تفتح المدينة العالية في أبها 2022

يبدأ موعد افتتاح مدينة أبها العليا من الساعة 800 صباحًا حتى 1130 مساءً تماشياً مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أعلنت عنها إدارة مدينة أبها العليا.

أفضل الفنادق في مدينة أبها

يوجد العديد من الفنادق ذات التميز والرفاهية في المدينة الراقية التي تلبي احتياجات جميع الزوار السعوديين وغير السعوديين، وفيما يلي نستعرض أهم هذه الفنادق في المدينة العالية.

فندق سروات بارك

من الفنادق الرائدة في المدينة الشاهقة على بعد 300 متر من حديقة أبو خيال، ويحتوي الفندق على مطاعم ومراكز لياقة بالإضافة إلى خدمة الإنترنت المجانية، كما يضم حفلات استقبال على مدار الساعة ومواقف للسيارات والمزيد، خدمات مثل إعداد الإفطار، كما تحتوي غرف الفندق على تكييف وشاشات تلفزيون كبيرة، وتتراوح أسعارها بين 740 ريال سعودي.

دار التلال للأجنحة الفندقية

لكن Al-Tilal Suites هي واحدة من الأجنحة المتميزة وتحتوي على خدمات متعددة، بما في ذلك الإنترنت المجاني وصالة مشتركة ومواقف للسيارات، بالإضافة إلى مكاتب الضيوف، كما يحتوي على صالات عرض بها شاشات تلفزيون كبيرة مع دواليب وحمام خاص، وتبدأ الأسعار من 250 ريال سعودي.

الخليجية للشقق المفروشة

تعتبر الخليجية للشقق المفروشة من الأماكن الشهيرة في المنطقة وتحتوي على مقاعد جميلة بجوار غلاية كهربائية، كما يضم مواقف مجانية للسيارات ومناطق استقبال مخصصة، وتبدأ أسعارها من 174 ريالاً سعودياً.

افضل المطاعم في مرتفعات مدينة ابها

يوجد في المرتفعات العديد من الأماكن المتميزة أهمها المطاعم التي تقدم العديد من الوجبات المختلفة من الشرق والغرب بأسعار مناسبة جدا تناسب جميع السائحين سواء كانوا مواطنين أو أجانب، وتتميز الإقامة من خلال وجود البوفيهات المفتوحة التي تستضيف جميع الزوار.

  • مطعم العجين.
  • مطعم ان لاونج.
  • مطعم حدائق نارانج.
  • مطعم كلاود فيو.
  • مطعم خروج.
  • مطعم جرافيتي برجر.

اقرا ايضا…كم تبعد تنومه عن أبها

ابرز الأنشطة والفعاليات في المدينة السياحية العالية

هناك الكثير من الفعاليات والأنشطة الخاصة التي تقدمها هاي سيتي لجميع الزوار من مواطنين وأجانب، لأن المدينة العالية تقدم جميع الفقرات التي تناسب جميع الأعمار والكبار والصغار، ومن أهم هذه الفعاليات والأنشطة يتبع

  • في أعالي المدينة توجد الغابة السعيدة للأطفال.
  • يحتوي على عدد من المجموعات الشعبية التي تشارك في الأعياد الوطنية.
  • يحتوي على محلات تبيع العديد من السلع المميزة بأسعار تنافسية.
  • المشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تقام في المدينة العليا.
  • مشاهدة المباريات الرياضية.
  • استمتع بالمشاهد الجذابة والمنظر الخلاب لأبها وتهامة.

مقالات ذات صلة