اسباب انفجار صهاريج قرب مطار ابو ظبي الدولي

اسباب انفجار صهاريج قرب مطار ابو ظبي الدولي ، انفجار صهاريج في مطار ابو ظبي والسلطات ترجح أن يكون هجوم طائرة بدون طيار ، بعد صدور الكثير من التصريحات من جماعة الحوثي ضد دولة الإمارات المتحدة ، حدث انفجار صهاريج  قرب مطار أبو ظبي الدولي ، مما أدى إلى حدوث فزع كبير ، وقد ظن البعض أن جماعة الحوثي هم من قاموا بهذه الإنفجارات ولكن جاء النفي القاطع من طرفهم، مصفح آيكاد 3 وهي المنطقة التي حدث بها الحادث الذي قام اندلع به الحريق فيما فتحت الشرطة الإماراتية تحقيقاً شاملاً موسعاً في القضية من أجل معرفة أسباب انفجار صهاريج البترول في صباح اليوم الإثنين الموافق 17 يناير.

اسباب انفجار صهاريج قرب مطار ابو ظبي الدولي

بعد التهديدات التي قامت بنشرها جماعة الحوثي حدث انفجار مخيف بجانب مطار أبو ظبي الدولي، فيما قال الشهود العيان أن الإنفجار قد حدث بفعل جماعة الحوثي اليمنية ، و لكن سرعان ما صدر بيان من الجماعة ينفي هذا الخبر، ويؤكد على بطلان صحته ، فيما قالت الشرطة الإماراتية أن الإنفجار بفعل فاعل ولا تلقي التهم على الحوثيين ، ولكن في دائرة الشك هم أيضاً ، و أن الإنفجار قد يكون قد حدث بفعل طائرات صغيرة بدون طيار ، أو بفعل أحدهم ممن هو داخل الإمارات العربية ، و قامت الشرطة بفتح تحقيق في الحادثة حتى تعمل على كشف الملابسات التي تحدث ، وأسباب الإنفجار وتفاصيل الحدث.

جماعة الحوثي

جماعة الحوثي هي جماعة زيدية شيعية متشددة في اليمن. كانت الجماعة تقاتل الحكومة اليمنية منذ عام 2004 ، الحوثيون هم جماعة زيدية شيعية متشددة تقاتل الحكومة اليمنية منذ عام 2004. وقد اتهموا بأنهم وكلاء لإيران ، وهدفهم الرئيسي هو الإطاحة بالحكومة اليمنية وإرساء شكل “خالص” من الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء البلاد. اليمن ، جماعة الحوثي هي جماعة سياسية ومتشددة من المسلمين الشيعة الزيديين تعمل في اليمن. أسسها حسين بدر الدين الحوثي الذي توفي عام 2004. تنحدر عائلة الحوثي من محافظة صعدة شمال اليمن ، يقاتل الحوثيون ضد الحكومة اليمنية والسعودية منذ عام 2004 ، عندما سيطروا على صعدة ، إحدى محافظات اليمن الست والعشرين ، وقد انخرطوا في نزاع عسكري مع القوات الحكومية اليمنية منذ ذلك الحين.