كم سعر فاكهة الدوريان في السعودية بالريال 2023 واماكن بيعها

كم سعر فاكهة الدوريان في السعودية بالريال 2023 واماكن بيعها، تُعتبر فاكهة الدوريان من الفواكه المميزة والتي يشيع انتشارها في جنوب شرق آسيا وتحديدًا في ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا وغيرها، وبعض الدول العربية تعمد إلى استيرادها وبيعها في أسواقها ومنها المملكة العربية السعودية التي انفتحت مؤخرًا في العلاقات التجارية والاقتصادية مع دول جنوب شرق آسيا فباتت تستورد العديد من السلع للأسواق السعودية، ويبحث محبي الفاكهة الاستوائية عن سعر فاكهة الدوريان في السعودية بالريال 2023 واماكن بيعها.

ما هي فاكهة الدوريان

تُعرف فاكهة الدوريان برائحتها النفاذة والتي قد تكون مصدر ازعاج لبعض متذوقيها، إلا أن طعمها مميز ومنعش في أجواء الصيف الحارة، وهي من فصيلة الدراقيات وتحتوي على لب مختلف ألوانه بين الأصفر والبرتقالي وهذا اللب به بذور صغيرة بالإضافة إلى عصارة منعشة.

تستخدم هذه الفاكهة في المطبخ الآسيوي ويتم إدخالها إلى العديد من وصفات المشروبات ووصفات الآيس كريم المرطبة، وقد بدأ استيرادها في المملكة السعودية بعد انفتاح العلاقات التجارية بين المملكة ودول جنوب شرق آسيا في السنوات الأخيرة.

كم سعر فاكهة الدوريان في السعودية بالريال 2023

يختلف سعر فاكهة الدوريان في المملكة العربية السعودية وفقًا لعدة عوامل ك موسم تواجدها أو العرض والطلب بالإضافة إلى المنطقة الجغرافية التي تُنتجها وتستوردها منها.

وكانت أول شحنة من فاكهة الدوريان وصلت إلى المملكة السعودية خلال العام 2020 وتحديدًا في نوفمبر وبلغ وزن الشحنة 3.6 طن من دوريان D24 قادمة من ماليزيا من ولايتي بينانج وباهانج والتي تُعدان من أفضل الولايات في انتاج هذه الفاكهة التي توفر العديد من الفوائد الصحية لمتذوقيها فيقولون إن لها مذاق من طعم الجنة.

وبالنسبة لسعر الفاكهة الغربية والتي بدأت تغزو الأسواق السعودية فإن أسعارها تتراوح بين 30-100 ريال سعودي وقد تزيد عن ذلك قليلًا وفقًا لمصدر الفاكهة وجودتها ومدى وفرتها في السوق خلال الموسم.

اماكن بيع فاكهة الدوريان بالسعودية

عادةً ما يتم عرض فاكهة الدوريان في الأسواق والمتاجر الكبرى في المملكة بوزن الكيلوغرام، وتُعد الأسواق الصينية والتايلاندية والفلبينية من أهم الأماكن التي تُباع فيها فاكهة الدوريان وهي لا تتوفر في جميع أوقات العام بل في بعض أشهر الصيف والخريف وسرعان ما يتم بيعها نتيجة زيادة الطلب عليها.

ويُمكن إيجاد فاكهة الدوريان في أسواق المملكة الكبرى كسوق الخضار والفواكه في جدة، ومتاجر سوبرماركت لولو وهايبر وكارفور وأسواق الدانوب والتميمي ايضًا كما يمكن إيجادها في سوق المزارعين في الرياض فضلًا عن الأسواق الصينية والفلبينية المنتشرة في المدن الرئيسية في المملكة السعودية.

مقالات ذات صلة