متى وصل الامام الحسين الى كربلاء

متى وصل الامام الحسين الى كربلاء، هناك الكثير من المعارك التي دارت في التاريخ الاسلامي، وكانت معركة كربلاء من بينهم، فمتى وصل الحسين الى كربلاء، تعتبر معركة كربلاء من أتعس المعارك في التاريخ الإسلامي، نظرًا لأن أحد الطرفين المتحاربين كان من آل بيت الرسول، فسوف يشرح في هذا المقال تاريخًا موجزًا ​​لمعركة كربلاء، موضحًا وقت وصول الحسين إلى منطقة كربلاء، عندما غادر الحسين مكة متوجهاً إلى كربلاء، والى متى استغرقت رحلته.

معلومات عن معركة كربلاء

في البداية يجب توضيح ملخص موجز لمعركة كربلاء

  • أطراف القتال الحسين بن علي بن أبي طالب حفيد الرسول ضد جيش بقيادة يزيد بن معاوية.
  • وقت المعركة وقعت المعركة في العاشر من محرم سنة 61 هـ.
  • سبب المعركة سيدنا الحسين رفض مبايعة يزيد بن معاوية على الخلافة.
  • نتائج المعركة استشهاد سيدنا الحسين واغلب عائلته واستقرار الحكم بيد يزيد بن معاوية.

متى وصل الامام الحسين الى كربلاء

وصل سيدنا الحسين إلى كربلاء في اليوم الثاني من محرم سنة 61 بعد الهجرة، وذهب الحسين إلى كربلاء بسبب رفضه مبايعة يزيد بن معاوية بن أبي سفيان خليفة للمسلمين بعد وفاة والده، وبالفعل فعل الكثير من الصحابة والتابعين نفس الشيء، بما أن تعيين يزيد خليفة للمسلمين كان يعتبر بدعة في ذلك الوقت، لأن الحكومة الإسلامية لم تعرف ما يسمى بانتقال السلطة بالميراث.

متى غادر الامام الحسين مكة متوجها الى كربلاء وكم استغرقت رحلته

من المؤكد أن الحسين بن علي – رضي الله عنهما – غادر مكة إلى كربلاء يوم التروية، أي اليوم الثامن من شهر ذي الحجة عام 60 هـ – 60 هـ – 2 محرم سنة 61 هـ.

اقرا ايضا…لماذا خرج الامام الحسين الى كربلاء ؟

كم كان عمر الحسين عند استشهاده في معركة كربلاء

كان سيدنا حسين يبلغ من العمر 57 عامًا عندما استشهد في حادثة كربلاء، حيث يقال إنه ولد في نهاية عام 626 م، وتوفي في أوائل عام 680 م، وحامل علي بن أبي طالب.

مقالات ذات صلة