لماذا الشيعة يقولون لبيك ياحسين

لماذا الشيعة يقولون لبيك ياحسين، تصدرت الشيعة عبارات ليبيك يا حسين، وهي من الهتافات التقليدية التي يستخدمها الشيعة في المعارك، حيث تعبر عن عن ولائهم لبطل طائفتهم الذي استشهد في القرن السابع الميلادي، كما وكتب الجنود الشعار على المباني في مدينة  الموصل وهم يطردون المقاتلين المتشددين السنة التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية، تابع مقال شبكة الصحراء لتعرف على التفاصيل.

لماذا الشيعة يقولون لبيك ياحسين

تصدر القادة والقوات شعار لبيك يا حسين، حيث كتب عبارة الدولة الاسلامية على كثير من الاعلام، وتم استخدام الشعار منذ القدم حتى يومنا هذا، وتعبر عن انتصار العراقفيين الشيعية في المعارك والحروب التى يخضونها، حيث أن سكان المدينة من الاعراق المختلفة والموزعة على مختلف المحافظات العراقية، حيث منهم من سكن في الموصل، وأن كل طائفة تمثل الاغلبية من الشيعية، مع وجود الكثير من الاعمال في المستقبل.

الشيعة تردد عبارة لبيك يا حسين

وجاء  حداد سني الذي قام بالفرار من القتال وهو يدل على أن الشعار الشيعي المكتوب على متجر بقالة مجاور “أنظر إلى هذا. ينبغي أن يتحلى الجيش بالحياد ولا يكتب مثل هذه الأشياء على الجدران… لست متفائلا. لن يتحسن #العراق بعد القضاء على داعش (تنظيم الدولة الإسلامية).”

كما وتعد الدولة الإسلامية الشيعة كفار يتعين عليهم التوبة أو مواجهة القتل، وجاء أعلن التنظيم المتشدد قيام دولة خلافة في عام 2014م، بعد اجتاح ثلث الأراضي العراقية وهي مناطق يغلب على سكانها السنة، حيث تم أعدم الجنود الشيعة الذين لم يتمكنوا من الفرار في ذلك الوقت.

لماذا الشيعة تردد لبيك يا حسين

في البداية تم الترحيب بعض السنة بالمتشددين إذ رأوا فيهم حماة من الحكومة التي يقودها الشيعة في إلى سبي النساء غير المسلمات وإعدام المعارضين، والكثير من يرحب السكان بحرارة في الجنود الذين يطردون المتشددين، وإذا كانت الحكومة تتطلع إلى الحفاظ على هذا الولاء في الشوارع وإن القوات تقوضه من خلال الشعارات الطائفية الصريحة.

سبب عبارة لبيك يا حسين

وجاء “لن نسمح لأي شخص أن يجر المدينة إلى المشاكل.” وبدا عليه الغضب عند سؤاله عن الشعارات بينما دوت أصوات إطلاق النار من بعيد. وقال “سنة وشيعة ومسيحيون وأكراد جميعنا نعيش سويا في المدينة بدون مشكلات” واجتذبت كلماته تأييد المارة الآخرين وأضاف “نريد عراقا موحدا”.

للمزيد .. قصة يوم المباهلة عند الشيعة كاملة مكتوبة

كما ورفع علم يحمل صورة الحسين على مدخل مسجد للسنة في حي كوكجالي في شرق الموصل إلى جوار عدد من المتاجر والمباني السكنية التي كتب عليها “لبيك يا حسين”، حوالى أكثر من 12 ساكن إن جنود رسموا الشعارات بعد وصولهم، وأن ثلاثة جنود شيعة من وحدة مشاة وقالوا إنهم رسموا مثل هذه الشعارات بأنفسهم أو شاهدوا جنودا آخرين يفعلون الأمر ذاته.