الكشف عن موعد كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات

الكشف عن موعد كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات، فقد كان اليوم الحادي والعشرين من شهر أكتوبر لهذا العام شاهداً على منح الاتحاد الدولي لكرة القدم حق استضافة هذه البطولة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهذا الأمر بحد ذاته يحمل الكثير من البُشريات السعيدة بالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة ويجعلها أيضاً في مكانة مهمة جداً ومحلاً لاستقطاب الكثير من السياح والزوار والجماهير المهتمة بكرة القدم.

وكان من المقرر استضافة اليابان لهذه البطولة في شهر ديسمبر إلا أن اليابان تخلت عن حق استضافة كأس العالم للأندية تبعاً لتفشي فيروس كورونا الأمر الذي أصابها بإرباك كبير وتراجع عن استضافة هذه البطولة.

موعد مباريات كأس العالم للأندية 2021

شهد يوم الخميس الموافق 21 أكتوبر2021 انبثاق قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي يحمل في مضمونه الإقرار بمنح دولة الإمارات العربية المتحدة حق استضافة كأس العالم للأندية 2021. وهذا الأمر يأتي تبعاً لتصريحات جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.

وقال رئيس الفيفا حول موعد كأس العالم للأندية والذي سيقام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة بأن هذا الموعد سيكون في وقت مبكر من عام 2022م إلا أنه لم يقرر الموعد بشكل محدد.

موعد بطولة كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات

وستكون الشهور الأولى من عام 2022 حافلة بمنافسات كأس الأمم الافريقي والتي تقام على أرض الكاميرون. كما أن الكثير من البطولات من المقرر اقامتها في بدايات عام 2022.

ولهذا فعلى الأغلب ستقام هذه بطولة كأس العالم للأندية 2021 بعد “كان 2022”. وهذا نتيجة لمشاركة مجموعة من لاعبي الاندية في هذه البطولة مع المنتخبات الوطنية الخاصة بهم.

وبالتالي فمن المقرر أن تكون هذه البطولة التي تحتضنها دولة الإمارات في الشهور التالية لانطلاق كان 2022.

اسماء الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية 2021

تحتضن بطولة كأس العالم للأندية أبرز الأندية العالمية. حيث تضم هذه البطولة الأندية التي استحوذت على لقب بطلة الدوري في القارات التي تنتمي لها.
أي أن الفرق التي استحوذت على لقب بطلة دوري أبطال القارات هي الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات.

كما ويشارك فريق الجزيرة في هذه البطولة تبعاً لكونه بطل الدوري المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة. وهذا بعد أن تم تتويجه باللقب في الموسم الماضي بعد أن تفوق على فريق بني ياس.

وسيكون نادي الأهلي المصري مشاركاً أيضاً في هذه البطولة. على اثر فوزه في دوري ابطال افريقيا. كما سيشارك فريق تشيلسي الانجليزي في هذه البطولة تبعاً لتتويجه بطل لدوري ابطال اوروبا.

التعليقات