من هو زوج هالة زايد ويكيبيديا

من هو زوج هالة زايد ويكيبيديا، تصاعد البحث عن هالة زايد وزيرة الصحة المصرية بعد الإعلان عن اصدار حكم بالسجن المشدد على زوجها محمد الأشهب في قضية رشوة وزارة الصحة التي نُظر فيها مؤخرًا وتم الإقرار بحبسه لمدة عشر سنوات، وتساءل رواد المواقع الاجتماعية عن زوج هالة زايد وهويته الشخصية وعلاقته بها وحقيقة انفصالهما، وسنحاول أن نُجيب بكثير من التفاصيل في سياق السطور التالية..

من هو زوج هالة زايد ويكيبيديا

تناقلت وسائل إعلام محلية مصرية عددًا من الأنباء تُشير إلى الحبس المشدد على زوج وزيرة الصحة المصرية هالة زايد والذي اتُهم بقضية فساد ورشوة، وبمجرد ظهور تلك الأنباء تساءل الرواد عن السيرة الذاتية لزوج الوزيرة هالة زايد وعن المعلومات المتوفرة حوله.

وزوج وزيرة الصحة المصرية هالة زايد هو محمد عبد المجيد الأشهب، ويذكر أنها انفصلت عنه في وقتٍ قريب بسبب مخالفات أخلاقية وقانونية .

يذكر أن محمد عبد المجيد الأشهب من مواليد كفر شكر بالقليوبية، وقد تم ترشيحه في العام 2020 لعضوية مجلس الشيوخ.

اقرأ أيضا.. سبب الغاء القائمة في مصر

حقيقة تورط زوج هالة زايد بقضية رشوة وزارة الصحة

قبل فترة ليست بالقصيرة تم توجيه اتهاما لمحمد الأشهب زوج وزيرة الصحة السابق بالتورط في قضية الفساد المعروفة في الوسط الإعلامي المصري بقضية رشوة وزارة الصحة.

وبحسب البيانات المتوفرة فقد ثبت تورط الأشهب في القضية وأحيل للمحاكمة الجنائية التي عمدت في الساعات الأخيرة إلى استخرج أمر قضائي من محكمة الجنايات باعتقاله وذلك بعد أن طلب لنفسه مبلغ 5 ملايين جنيهًا على سبيل الرشوة من مالكي مستشفى خاص واستعمل نفوذه للحصول على قرارات ومزايا من قبل مسئولين في وزارة الصحة تُفيد بضرورة عدم غلق المستشفى والتي كانت تُدار بغير ترخيص، فضلًا عن اخفائه عمدًا التقارير التي تُثبت مخالفات المستشفى والتزوير في أوراقها الخاصة.

تفاصيل الحكم على زوج هالة زايد

قام قرابة 13 فرد من المستشفى المعروفة بقضية رشوة وزارة الصحة بينهم مالك المستشفى بإبلاغ هيئة الرقابة الإدارية بحالة الابتزاز والرشوة من أجل إظهار أوراق المستشفى بلا مخالفات وتجنيبها خطر الإغلاق وبالبحث والتحري من قبل المباحث والنيابة العامة تبين أنها حقيقة وأن المرتشي الأول كان يرتبط بعلاقة الزواج مع وزيرة الصحة إلا أنهما انفصلا سابقَا وقد حاول الاستفادة من معارفة في إطار تحقيق الخداع والغش.

وعملت النيابة العامة على مسايرة المرتشي من أجل ضبطه متلبسًا وهو ما حدث بالفعل إذ خرجت العديد من المحادثات على هاتفه النقال تُشير إلى ارتكابه أفعال مخالفة للقانون من ألج الحصول على الرشوة.

وكانت المحكمة الجنائية قد أفضت بالحكم المشدد لمدة 10 سنوات على زوج هالة زايد فضلا عن متهمين آخرين توسطا في الرشوة.

التفاعل الاعلامي مع قضية رشوة وزارة الصحة

على الجانب الآخر تفاعل رواد المواقع الاجتماعية مع قضية الرشوة والتي عُد قضية رأي عام، وقال متابعون على تويتر إنه من الضروري اجتثاث جذور الفساد والعمل على التفرغ لحل المشكلات الأكثر تأثيرها على حالة البلاد والعباد.

فيما لفت آخرون إلى استغلال الزوج لمنصب زوجته وأعاث الفساد في الحصول على تراخيص لمستشفيات لا تتوفر فيها أدنى مقومات العلاج، ورأوا أن عملية اعتقاله  لمدة 10 سنوات مشددة غير كافية لصرف النظر عن قضايا الفساد الإداري والأخلاقي التي تورط فيها.