من هي زوجة الشيخ احمد النواف

من هي زوجة الشيخ احمد النواف، تصدر اسم الشيخ احمد النواف مؤشرات البحث العالمية وصعد في قائمة الأشخاص الأكثر حديثًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان الرسمي من أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح عن تعيينه رئيسًا لمجلس الوزراء في ابلاد بأمرٍ أميري، وفي ظل ذك تساءل الرواد عن سيرة الرج اذي حصل على ثقة الحاكم وعن حياته الشخصية وزوجته وما إذا كان لديه أبناء أم لا، وسنحاول أن نوافيكم بالمعلومات في سياق السطور التالية..

من هو الشيخ احمد النواف

يعرف المجتمع الكويتي على المستوى السياسي والوطني الشيخ أحمد النواف باعتباره الابن الأكبر لحاكم الكويت وأميرها نواف الأحمد الجابر الصباح.

وهو من مواليد العام 1956، والدته شريفة الجاسم، ولديه ثلاث أشقاء ذكور هم الشيخ فيصل والشيخ عبد الله والشيخ سالم، بالإضافة إلى شقيقة واحدة هي الشيخة شيخة.

تلقى العلوم الدراسية في الكويت وصولًا إلى الجامعة حيث تخصص في دراسة العلوم الأمنية والعسكرية، وعمل على إثر ذلك في وزارة الداخلية برتبة فريق أول، وبعد التقاعد شغل منصب المحافظ لمحافظة حولي كان يُمثل أمير البلاد في العديد من المناسبات الرسمية.

تم تنصيبه في نوفمبر 2020 نائبًا لرئيس الحرس الوطني خلفًا للشيخ الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الذي تولى منصب ولي العهد واستمر في منصبه حتى مارس 2022.

يذكر أن الشيخ احمد النواف حصل سابقًا على عضوية الجمعية العمومية الخاصة بنادي العربي، وشغل منصب مدير الكرة في النادي خلا فترته الذهبية، كما شغل منصب رئيس الاتحاد الدولي للشرطة، فضلًا عن ترأسه اتحاد الشرطة الكويتي ايضًا.

الشيخ احمد النواف رئيسًا لمجلس الوزراء الكويتي

تحدثت الوكالات الرسمية في الكويت في الساعات الأخيرة عن اصدار حاكم الكويت الامير نواف الأحمد الجابر الصباح أمرًا أميريًا بتعيين الشيخ احمد النواف رئيسًا لمجلس الوزراء، وأسند إليه مهمة ترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وأتى الشيخ نواف الاحمد إلى المنصب الجديد من منصب سابق حصل عيه في مارس 2022 وتمثل في نيابة رئيس مجلس الوزراء ووزيرًا للداخلية ومن قبل كان يشغل منصب نائب رئيس الحرس الوطني.

من هي زوجة الشيخ احمد النواف

على الرغم من أن الشيخ احمد النواف من الأسرة الحاكمة في الكويت الأمر الذي يُشير إلى انتشار معلوماته الشخصية والأسرية على الملأ وأمام المجتمع الكويتي والعربي إلا أن ذلك لم يحدث، فلم يتم التعرف على زوجة الشيخ احمد النواف الذي عين مؤخرًا رئيسًا لمجلس الوزراء الكويتي بأمر أميري من والده حاكم دولة الكويت.

اقرا ايضا .. من هو صاحب لقب امام دار الهجرة

وحتى الآن لم يتم التأكد من هوية الزوجة التي قُدر لها أن تتمتع بمكانة مرموقة في البلاط الحاكم بالكويت كما لم يتم التعرف على أبناء الشيخ احمد النواف سواء من حيث العدد أو العمر أو نوعهم إذا كانوا ذكورًا أو اناثًا أو مزيجًا من الذكور والاناث معًا.

كم عمر الشيخ احمد النواف

يُعرف عن الشيخ احمد النواف أنه من مواليد العام 1956 ووالداه هم نواف الأحمد الجابر الصباح والشيخة شريفة الجاسم وهو الابن الأكبر بين أربعة أشقاء ثلاثة منهم ذكور وشقيقة أنثى واحدة.

وبالقيام بمعادلة رياضية بسيطة لحساب عمر الشيخ احمد النواف يتبين لنا أنه أتم عامه السادس والستين وقد تمتع على مدار سنواته اسابقة بتجربة سياسية وعسكرية كبيرة خولته لأن يحظى بالمنصب الجديد والذي يُعد تمهيدًا لخلافته عرش أبيه في المستقبل إذا ما انتهى الأجل به أو ترك إمارة دولة الكويت لأي من الأسباب الصحية أو غيرها.