من هو الموسيقار عمر خيرت ويكيبيديا

من هو الموسيقار عمر خيرت ويكيبيديا، يعد عمر خيرت من أشهر الموسيقين في العالم العربي والعالمي، عمر خيرت موسيقي مصري مشهور بأغانيه وألبوماته، كان يغني منذ سن السادسة عشر ولديه خبرة واسعة في تأليف الأغاني للأفلام العربية، ولد عمر خيرت في القاهرة ، مصر في 26 أبريل 1948 لعائلة من الموسيقيين، كان والده موسيقيًا محترفًا وكان يعزف على الكمان بينما كانت والدته مغنية، بدأ عمر خيرت العزف على البيانو في سن الرابعة وتعلم لاحقًا العزف على آلات أخرى مثل الجيتار والعود والأكورديون والمندولين والطبول والمزيد.

من هو الموسيقار عمر خيرت ويكيبيديا

بدأت مسيرة عمر خيرت كموسيقي عندما انضم إلى دار الأوبرا المصرية في سن السادسة عشرة حيث غنى الأوبرا إلى جانب مطربين مشهورين مثل عبد الحليم حافظ. قام بتأليف العديد من الاغاني العربية منها الموسيقى التصويرية لمسلسل الممر، عمر خيرت موسيقي ولد في مصر وانتقل إلى الولايات المتحدة في الثمانينيات، هو ملحن ومنتج موسيقى وعازف بيانو وموسيقي جاز، لقد كان يصنع الموسيقى منذ أكثر من 30 عامًا.

عمر خيرت السيرة الذاتية

في سنواته الأولى في التأليف ، تأثر بعازفي البيانو في الجاز مثل كيث جاريت ومكوي تاينر، بالإضافة إلى تأثره بعازفي البيانو الجاز ، تأثر عمر خيرت أيضًا بملحنين مثل ديبوسي ورافيل، لحن عمر خيرت أكثر من 200 أغنية في حياته. ومن أشهر أغانيه “The Smile” و “The Children Game” و “Claire de Lune” و “The White Rose”، عمر خيرت موسيقي يعمل في صناعة الموسيقى منذ أكثر من 30 عامًا. ولد في القاهرة بمصر وعزف على الكمان منذ أن كان عمره ما يقار الخمس سنوات، يعد عمر خيرت من أكثر الموسيقيين تأثيراً في الوطن العربي، لقد تعاون مع العديد من المطربين والموسيقيين من جميع أنحاء العالم، كما اشتهر بعمله في الموسيقى التصويرية لعدة أفلام منها “أمير مصر” و “المومياء”.