مواعيد اختبار التحصيلي 1444 عبر تويتر

مواعيد اختبار التحصيلي 1444 عبر تويتر، اعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية عن اوقات اختبار التحصيلي، ومواعيد اختبار التحصيلي تويتر، من الأمور المهمة لجميع الطلاب للتسجيل في اختبار الأداء 1444 لهذا العام، وهو أحد الاختبارات المهمة في المملكة العربية السعودية، وترقيته هو الشرط الأساسي للدراسة في معظم الجامعات، من المملكة وشرطًا للعديد من الوظائف المهمة، وفي هذه السطور يعرض أهم تفاصيل جمع الاختبارات والرسوم وآلية التسجيل.

ما هو اختبار التحصيل في المدرسة الثانوية

تنظم هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عدة أنواع من الاختبارات المتعلقة بمستوى تعليم طلاب المرحلة الثانوية، أحد هذه الاختبارات يعرف باختبار الأداء الأكاديمي للتخصصات النظرية، بينما الاختبار الآخر يعرف باسم اختبار الأداء الأكاديمي للتخصصات العلمية والهدف الأساسي من قياس مدى هذه الاختبارات هو أداء الطلاب في مواد الثانوية العامة قبل الالتحاق بالتخصصات المختلفة في الجامعات.

مواعيد اختبار التحصيلي 1444 عبر تويتر

يمكن معرفة بيانات الاختبار لعام 1444 هـ فور الإعلان عنها رسميًا عبر الحساب الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، ويتم التحويل إلى حساب الهيئة مباشرة، للاطلاع على جميع أنشطة السلطة.

كيفية التسجيل لاختبار الأداء 1444

التسجيل للاختبار التحصيلي للعام 1444 هـ في المملكة العربية السعودية يتم من خلال الموقع الرسمي لقياس على الإنترنت وإليكم أهم التفاصيل حول الطريقة التي يجب اتباعها لإتمام التسجيل في الاختبار التحصيلي بسهولة، بالإضافة إلى بعض التفاصيل المهمة حول التسجيل في الاختبار المتأخر.

كيفية التسجيل في اختبار الإنجاز 1444

يمكن التسجيل في اختبار الأداء للعام الحالي 1444 هـ باتباع الخطوات التالية

  • انتقل إلى موقع “القياس” الرسمي.
  • أكمل التسجيل لحساب الطالب.
  • انقر فوق أيقونة الاختبارات المتوفرة للتسجيل.
  • انقر فوق رمز التسجيل في علامة التبويب “اختبار الأداء”.
  • اعرض التعليمات، ثم انقر على رمز “متابعة”.
  • اقبل العبارة، ثم انقر فوق التالي.
  • اختر مدينة من الخيارات في القائمة المنسدلة.
  • تحديد المكان ثم ادخال بيانات التخصص.
  • انقر فوق التالي وتحقق من علامة التبويب الموافقة على الموعد.
  • من خلال النقر على أيقونة “التالي”، ثم استكمال تعليمات دفع الضريبة.

التسجيل المتأخر لامتحان القياس 1444

التسجيل المتأخر متاح لطلاب المدارس الثانوية في المملكة العربية السعودية بعد انتهاء الفترة الزمنية للتسجيل المبكر، حيث يتم تحديد التواريخ الرسمية التي يتوفر فيها التسجيل المتأخر ويتم الإعلان عن هذه البيانات من قبل المركز الوطني للقياس، ولكن رسوم تأخر إنهاء التسجيل أكثر من رسوم التسجيل المبكر بمبلغ 50 ريال سعودي في حالة الرغبة في تقديم عمل.

اقرا ايضا…هل يختلف حساب النسبة الموزونة من جامعة لاخرى في السعودية ؟

كم رسوم إتمام الاختبار 1444

يحتوي الجدول التالي على مقدار الرسوم المستحقة للتسجيل في اختبار الأداء للعام 1444 هـ

نوع الاختباررسوم
التسجيل المبكر – ورقي100 ريال سعودي
التسجيل المتأخر – ورقي150 ريال سعودي
التسجيل الالكتروني150 ريال سعودي

رابط التسجيل في اختبار الأداء موقع قياس 1444

ادخل إلى الموقع الرسمي للمركز الوطني للقياس عبر الرابط، لمتابعة الخطوات المناسبة للمصادقة، ومن ثم يمكنك البدء في التسجيل لاختبار الأداء إما الاختبار الورقي أو الاختبار الإلكتروني.

مقالات ذات صلة