نسب القبول في جامعة ام القرى 1444-1443

نسب القبول في جامعة ام القرى 1444-1443، يرغب العديد من الجامعات في المملكة العربية السعودية في التسجيل في جامعة ام القرى التي تعد من أهم وأبرز الجامعات في السعودية، حيث أن الجامعة تقوم بضم مجموعة كبيرة من التخصصات التي يرغب بها سوق العمل السعودي، ومن خلال موقع شبكة الصحراء سنتعرف جامعة ام القرى ونسبة القبول في التخصصات المعلن عنها.

جامعة ام القرى

تعتبر جامعة أم القرى من أحدى أقدم الجامعات التي تم تأسيسها عام 1950 ميلادي، في مدنية مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بينما بالتاريخ الهجري تم تأسيس الجامعة في 1369، ويوجد في الجامعة خمسة وثلانون كلية جامعية، وان لجامعة ام القرى مكانة كبيرة وسمعة طبية منذ أن قامت الجامعة حتي اللحظة، وبالاضافة الى أنها تهتم بتقديم كافة التخصصات في العلوم الشريعية والدراسات الاسلامية بالجامعة، ايضا تقديم كافة التخصصات العلمية التي يرغب بها الطالب بعد الانتهاء من مرحلة الثانوية العامة، والامر الذي يجعل الجامعة من أهم وأبرز الجامعة في السعودية.

نسبة القبول  بتخصص الطب في جامعة أم القرى 1444

يريد العديد من طلاب الثانوية العامة التعرف على نسبة قبول الجامعة في التخصصات وخاصة تخصص الطب هو الأكثر رغبة لدي العديد من الطلاب والطالبات في السعودية، بينما نسبة القبول في جامعة ام القرى هي.

  • يجب أن تكون النسبة للمتقدم في الثانوية العامة لتخصص الطب فوق 90%.
  • بينما عن باقي مقررات الدراسة في تخصصات الفيزياء والاحياء وللغة الانجليزية أن تكون علامة الطالب فوق 90%.
  • ويجب أن يكون علامة الطالب في شهادة الثانوية العامة في فرع العلوم الأدبية 50%، والقدارت العامة 30%، بينما الاختبار التحصيلى 20%.

نسب القبول في جامعة ام القرى 1444-1443

أن نسبة القبول تختلف من جامعة لاخرى ومن تخصص الى اخر، حيث أن كافة الطالبات والطلاب يردون التعرف على أهم التخصصات المرغوبة في المجتمع السعودي، ليبدوا الحياة الدراسية في مرحلة الجامعة بينما نسبة الموازنة لتخصص الهندسة والحاسب الآلي هي.

  1.  اولا الفرع العلمي بالثانوية العامة: 50%.
  2. ويجب ان تكون القدرات العامة: 30%.
  3.  وايضا يجب ان يكون الاختبار التحصيلي: 20%.

اقرا المزيد…أقل نسبة موزونة للقبول في جامعة جدة 1444

خطوات حساب النسبة الموزونة لجامعة ام القرى 1444

ومن الجدير بالذكر بأن الطالبات والطلاب يهتمون بصورة كبيرة في حساب نسبة الموازنة في جامعة أم القرى، وحيث أن ادراة الجامعة قام باطلاق مجموعة من الخطوات التي تناسب الطالب والتي تبدأ من هنا.

  1. اولا قم بالانتقال الى موقع حساب نسبة الموازانة الخاصة بجامعة أم القرى من خلال الموقع اللكتروني الخاص بها.
  2. ثم قم بكتابة معدل الثانوية العامة.
  3. اضفة كافة درجات القدرات العامة.
  4. والقيام بادخال درجة الاختبار التحصيليى.
  5. ثم قم بمرحلة ادخال البيانات ومدى التاكد من صحتها.
  6. تاكد من الجامعة من التوافق المعيار من قبل الجامعة.
  7. انقر على أحسب.
  8. سوف نقوم باظهار النسبة المطلوبة للطالبة من خلال الطرق المباشرة.

مقالات ذات صلة